دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 8/10/2016 م , الساعة 1:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لا تحطّي من قدر نفسك

لا تحطّي من قدر نفسك

أتمنّى أن أجد لديك نصيحة تخرجني من الحالة التي أنا فيها.. مشكلتي باختصار هي أنني غير راضية عن نفسي.. ويخالجني شعور بعدم حبّها.. مما أثر على حياتي وأدائي في العمل.. كما انعكس على علاقتي سلباً بالآخرين.. هل يجب عليّ أن أحب نفسي وأرضى عن ذاتي.. حتى أصل إلى السعادة والنجاح في حياتي..؟

ح.ف

###

نعم عزيزتي يجب عليك أن تحبّي نفسك.. وترضي عن ذاتك ببساطة لأنك في أشدّ الحاجة لهذا الأمر.. فحبّ النفس ضرورة حتمية تدفعك للعمل والإنجاز.. ولا يمكننا أن نصل إلى السعادة والنجاح والإنجاز إلا بالرضا عن النفس وتقبل الذات. كما أن تقبل الواقع والرضا عن الذات هما أولى خطوات النجاح.

تعالِ معنا لنتخيل كيف يمكن لإنسان أن يقبل على حياته وهو يكره نفسه وغير راضٍ عنها.. فمن الطبيعي في هذه الحالة أن يكون الفشل حليفه مهما توافرت له مقومات النجاح وأسبابه .. لأن تقبل الذات يعد الدعامة الرئيسية التي تحثنا على العمل والإنتاج.

بيد أن هناك خطأ كبيراً يقع فيه الكثيرون منا ألا وهو انتظار المدح والإطراء والثناء من الآخرين حتى نرضى عن أنفسنا وهو عبء يشكل عبئاً خطيراً على حياتنا.. لكن لا يمكن أن نستحوذ على رضا الآخرين طوال الوقت.. وبالتالي يتذبذب مستوى الرضا عن أنفسنا طبقاً لذلك، لهذا أنصحك بأن تتقبلي نفسك .. وحياتك على ما هي .. وتساعدك في ذلك مجموعة من العوامل، أولها الواقعية والصدق مع الذات.. بمعنى أن تقومي بعمل تقويم شامل لشخصيتك .. فتتعرفين على الطريقة التي تعاملين بها نفسك واعلمي جيداً أن نظرتك لذلك هي نفس نظرة الآخرين إليك، فإذا كنت تعتقدين أنك تستحقّين النجاح والتفوق فسوف يراك الآخرون بهذه الصورة .. وإذا كنت ممن يحطّون من قدر أنفسهم فلا تنتظري أن يرفعك الآخرون.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .