دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/2/2018 م , الساعة 12:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اتهم الديوان الملكي بالفساد

السجن 5 سنوات للكاتب السعودي صالح الشيحي

السجن 5 سنوات للكاتب السعودي صالح الشيحي

الرياض - وكالات:

قضت محكمة سعودية، أمس، بسجن مواطن 5 سنوات ومنعه من السفر مدة مماثلة بعد إدانته بالإساءة إلى الديوان الملكي في لقاء تلفزيوني. وقالت قناة الإخبارية السعودية الرسمية: إن «المحكمة الجزائية أصدرت حكماً ابتدائياً يقضي بثبوت إدانة متهم سعودي الجنسية بالقدح والإساءة إلى الديوان الملكي والعاملين فيه، عبر حديثه في لقاء تلفزيوني ووصفه له بأنه أسّس وأصّل الفساد الإداري». وأضافت أن «المحكمة قرّرت تعزيره لقاء ما أدين به بالسجن 5 سنوات من تاريخ إيقافه.. ومنعه من السفر خارج المملكة». ولم تذكر القناة السعودية الرسمية اسم المتهم، إلا أن نشطاء على موقع «تويتر» أكدوا أنه الكاتب في جريدة الوطن صالح الشيحي. وكان الشيحي قد اتهم خلال لقاء تلفزيوني أجراه في 8 ديسمبر الماضي الديوان الملكي بأنه أسّس للفساد الإداري.

وقال الشيحي إن مؤسسات حكومية «أصّلت وأسّست للفساد الإداري ولسلوكيات سيئة جداً، خذ لديك مثلاً الديوان الملكي السعودي من المؤسسات الحكومية التي أصلت للفساد في مرحلة من المراحل». ولم ينشر الشيحي أي تغريدة في حسابه على «تويتر»، كما لم تنشر له أي مقالات في جريدة الوطن بعد اللقاء.

وكان آخر ظهور تليفزيوني للشيحي على قناة روتانا خليجية، منتصف الشهر الماضي، عندما اتهم الديوان الملكي بالفساد في أجرأ انتقاد يطال الديوان المرتبط بمؤسسة الحكم. وقال الشيحي: إن الديوان الملكي، يمنح الأراضي لمن له علاقة أو صلة بأحد العاملين في الديوان، بمختلف مناصبهم. وحذفت القناة مقطع انتقاد الديوان الملكي من الحلقة المنشورة على موقع يوتيوب على الإنترنت.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .