دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 3/4/2014 م , الساعة 1:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

جامعة قطر تكرم الفائزين بالدورة السابعة من "أنا باحث"

جامعة قطر تكرم الفائزين بالدورة السابعة من "أنا باحث"

كتبت - هناء صالح الترك :

نظم مركز المواد المتقدمة بجامعة قطر الحفل الختامي لمرحلة "أنا باحث" ضمن برنامج البيرق، وذلك بحضور عدد كبير من طلاب وطالبات المدارس الثانوية المشاركة في "البيرق" وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمسؤولين بالجامعة.

وتم خلال الحفل تكريم مجموعة "القطف" من مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية المستقلة للبنين والتي حصلت على المركز الأول، وعلى جائزة أفضل عرض تقديمي، وأفضل فيلم وثائقي..وفي فئة أكثر المجموعات الطلابية شعبية على شبكة "فيس بوك" فازت مجموعة "السدر" من مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية المستقلة للبنين، وعن فئة أفضل صورة على "انستغرام" و"فليكر" فازت بها مجموعة "العوسج" من مجمع البيان التربوي للبنات، وفي فئة أفضل أستاذ باحث فاز الدكتور أبوبكر عبد الله من مركز المواد المتقدمة.

وأكدت الدكتورة نورة آل ثاني، المشرفة على المشروع، أن البرنامج ساهم في تشكيل وعي اجتماعي حول أهمية البحث العلمي، وأصبحت المدارس تتسابق للمشاركة فيه كل عام، الأمر الذي يعد داعما للخطة الاستراتيجية لجامعة قطر المتناغمة مع رؤية قطر الوطنية 2030 في التحول إلى اقتصاد المعرفة.

وأشارت إلى أن الطلاب يتلقون خلال مشاركتهم جرعات كبيرة من المعارف، تتنوع بين العلوم التطبيقية ومهارات الاتصال، وآلية إجراء الدراسات والبحوث العلمية والتفكير الناقد، ما ينعكس إيجابا على بناء شخصية الطالب العلمية وأيضا الاجتماعية.

الجدير بالذكر أنه ابتداء من مايو القادم ستبدأ مرحلة أخرى من مشروع البيرق، وهي الدورة السابعة من مسار "أنا أكتشف علوم المواد".

وتقوم فلسفة البيرق، الذي يشرف عليه مركز المواد المتقدمة في جامعة قطر، على أن النهضة العلمية تحتاج الى ثقافة تعزز اتجاهات إيجابية نحو البحث، وتعلي من قيمته كوسيلة للمعرفة ولحل المشكلات وتحقيق التنمية المستدامة، فلا يمكن أن يكون هناك تحول نحو الاقتصاد المبني على المعرفة، دون أن يكون للإنسان القطري الدور البارز فيه، كما لا يمكن تكوين المجتمع العلمي بدون تشجيع العلماء الصغار وإتاحة الفرصة لهم لممارسة حرية الإبداع وخوض التجارب العلمية، وحثهم على تبني المنهجية البحثية في العمل والإنتاج وترشيد القرار.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .