دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/7/2018 م , الساعة 12:44 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

البنوك تقود التعاملات بحصة 41%

البورصة تتراجع بضغط من جني أرباح

البورصة تتراجع بضغط من جني أرباح

الدوحة - الراية : اختتمت بورصة قطر تعاملات أمس على تراجع بعد أن تغلبت عمليات البيع على عمليات الشراء، وأدت ضغوط البيع خلال جلسة أمس إلى انخفاض المؤشر بنحو 40 نقطة بما نسبته 0.43% وأغلق عند مستوى 9355.02 نقطة، بعد أن تم تداول أسهم 40 شركة ارتفع منها أسهم 14 شركة بينما تراجعت أسهم 25 شركة أخرى وحافظت أسهم شركة واحدة عند مستوى إغلاقها السابق. واستحوذ قطاع البنوك على نحو 41% من تعاملات السوق أمس حيث بلغت تداولات القطاع ما يقرب من 50 مليون ريال.

وجاء تراجع السوق أمس بضغط من عمليات جني أرباح نفذها المستثمرون، وقد حاول المؤشر تعويض بعض الخسائر في النصف ساعة الأخيرة إلا أنه ما لبث وتراجع مرة أخرى، وشهدت جلسة أمس انخفاض التداولات مقارنة بالجلسة السابقة، حيث سجّلت قيم التداول نحو 121.3 مليون ريال، بعد تداول ما يقارب 3.9 مليون سهم توزّعت على 2623 صفقة، مقارنة بتداول 256.4 مليون ريال في الجلسة السابقة. ورغم عمليات جني الأرباح هذه فما زالت موجة من التفاؤل تسيطر على أوساط المتعاملين وخبراء البورصة بقدرة مؤشر السوق على عودته إلى ساحة الارتفاعات مرة أخرى الفترة المقبلة مدعوماً بالعديد من الأنباء الإيجابية عن صحة السوق القطري بالإضافة إلى نتائج الشركات المحققة في الربع الثاني.

من ناحية أخرى، تراجع مؤشر الريان الإسلامي بنسبة 0.07% وأغلق عند 3722 نقطة، كما انخفض مؤشر قطر لجميع الأسهم بنحو 0.19% ليصل إلى 2705 نقطة. وعلى صعيد أداء القطاعات، فصعد قطاع العقارات بنحو 0.25% وارتفع أيضاً قطاع النقل بنسبة 0.02%، فيما تراجع قطاع البنوك بنسبة 0.29%، وانخفض قطاع الصناعة بنحو 0.19%، وهبط قطاع التأمين بسبة 0.24%، وانخفض قطاع الاتصالات بنسبة 0.51%، كما تراجع قطاع الخدمات بنسبة 1.14%، وقالت أوساط مالية متابعة للسوق: إن انخفاض قيم وأحجام التداول الفترة الحالية يرجع بالأساس إلى توقف عمليات المضاربة التي كنا نشهدها وهذا يرجع إلى عزوف المضاربين عن الدخول إلى السوق الفترة الحالية انتظاراً لمعرفة اتجاهات السوق المستقبلية. حيث فرضت حالة الترقب نفسها على المضاربين في ظل انعدام المحفزات الفترة الحالية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .