دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 15/11/2017 م , الساعة 12:53 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وقعت اتفاقاً لاستكشاف المنطقة البحرية رقم 52

قطر للبترول تطور موارد النفط والغاز في سلطنة عمان

الكعبي : شراكة مهمة ونتطلع إلى النجاح
قطر للبترول تطور موارد النفط والغاز في سلطنة عمان

الدوحة - الراية : وقعت قطر للبترول اتفاقاً تصبح بموجبه شريكاً بنسبة 30% من نسبة المقاول (contractor) في أعمال الاستكشاف والمشاركة بالإنتاج في المنطقة البحرية رقم 52 قبالة شواطئ سلطنة عمان الشقيقة.

وبعد موافقة الجهات المختصة في السلطنة، ستكون أطراف اتفاقية الاستكشاف والمشاركة بالإنتاج هي حكومة سلطنة عمان، وكلا من قطر للبترول بحصة تبلغ 30%، وشركة إيني الإيطالية بحصة تبلغ 55٪، وشركة النفط العمانية بحصة تبلغ 15٪.

وقد وقع الاتفاق أمس المهندس سعد بن شريدة الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، في حفل أقيم في وزارة النفط والغاز في العاصمة العُمانية مسقط وبحضور سعادة الدكتور محمد بن حمد الرمحي، وزير النفط والغاز في سلطنة عمان، والمهندس عصام بن سعود الزدجالي، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية، والسيد كلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني.

وأعرب المهندس الكعبي عن شكره الجهات المختصة في سلطنة عمان الشقيقة وشركة النفط العمانية على ثقتهما ودعمهما. نحن ننظر بعين الفخر والاعتزاز لهذه الفرصة للمشاركة في استكشاف وتطوير موارد النفط والغاز في سلطنة عمان. إن هذا الاتفاق يمثل نقطة انطلاق نحو المزيد من الفرص المجزية للطرفين، حيث نأمل أن يجلب تعاوننا المشترك الكثير من الفوائد لجميع الشركاء وبالأخص لقطاع النفط والغاز العماني وللشعب العماني الشقيق».

واختتم المهندس الكعبي تصريحه قائلاً: «نحن سعداء جداً بهذه الشراكة مع شركة إيني، التي نتمتع بعلاقة عمل وثيقة معها، ونتطلع إلى تعزيزها بشكلٍ أكبر. أود بهذه المناسبة أن أشكر الإدارات التنفيذية لكل من شركة النفط العمانية، وشركة إيني وقطر للبترول وجميع أفراد الفرق العاملة الذين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز الهام».

يذكر أن المنطقة رقم 52 هي منطقة غير مستكشفة إلى حدٍ كبير وتبلغ مساحتها أكثر من 90,000 كيلومتر مربع وتقع في مياه تتراوح أعماقها من 10 أمتار إلى أكثر من 2,000 متر. وستبدأ الأطراف المتعاقدة (من خلال شركة إيني الإيطالية التي ستكون هي المشغل بموجب عقد الاستكشاف والمشاركة بالإنتاج) في تنفيذ برنامج استكشاف يتضمن مسحاً زلزالياً ثلاثي الأبعاد، وتتبعه أعمال الحفر والتنقيب.

قطر للبترول هي مؤسسة نفط وطنية متكاملة تقف في طليعة الجهود لتطوير واستغلال وتنمية موارد النفط والغاز في دولة قطر على المدى البعيد.

تغطي نشاطات قطر للبترول مختلف مراحل صناعة النفط والغاز محلياً وإقليمياً ودولياً، وتتضمن عمليات استكشاف وتكرير وإنتاج وتسويق وبيع النفط الخام والغاز، والغاز الطبيعي المسال، وسوائل الغاز الطبيعي، ومنتجات تحويل الغاز إلى سوائل، والمشتقات البترولية، والبتروكيماويات، والأسمدة الكيماوية، والحديد والألومنيوم.

في سعيها للتميز والابتكار، تلتزم قطر للبترول بالمساهمة في بناء مستقبل أفضل من خلال تلبية الاحتياجات الاقتصادية والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية للأجيال القادمة، وبالسعي لأعلى مستويات التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية، والتنمية البيئية المستدامة في قطر وخارجها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .