دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 1/8/2018 م , الساعة 1:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بتنظيم من بيوت الشباب القطرية

١٥ قطرياً يستكشفون المعالم الثقافيةلـ كابادوكيا التركية

١٥ قطرياً يستكشفون المعالم الثقافيةلـ كابادوكيا التركية

الأناضول - الراية:

زار أعضاء رحلة "تركيا" والبالغ عددهم ١٥ شاباً قطرياً مدينة كابادوكيا التركية وذلك خلال الأيام الأولى للرحلة التي تنظمها بيوت الشباب القطرية من ٢٨ يوليو حتى ٣ أغسطس المقبل، وتأتي ذلك في إطار الخطة السنوية لبيوت الشباب التي تتماشى مع رؤيتها "شباب شغوف باكتشاف العالم وعلى درجة عالية من الوعي والقدرة على التفاعل الإيجابي مع كافة الحضارات" وأهدافها الرامية لتعزيز السياحة الداخلية والخارجية لدى الشباب وتوسيع مفهومها. وتفقّد الشباب أهم معالم مدينة كابادوكيا السياحية والتي تعد من أهم مقاصد السياحة الثقافية في تركيا والتي تقع في وسط الأناضول حيث تضم العديد من المناطق الحضارية والثقافية.

وبدوره يقول هلال المعمري أحد المشاركين في الرحلة: إننا استمتعنا كثيراً بزيارة هذه المدينة المليئة بالإثارة والمغامرة، موضحاً: لقد بدأنا رحلتنا بزيارة وادي الحمام حيث قطعنا مسافة ٤ كم سيراً على الأقدام حيث كان هذا الوادي مأهولاً بالبشر الذين اشتهروا بتربية الحمام ومن ثم الاستفادة منه في أغراض الزراعة. وأوضح المعمري أنهم نجحوا في التقاط عدد كبير من الصور التي تبيّن جمال مدينة كبادوكيا من خلال زيارة الأماكن المتميزة والمرتفعات الشاهقة التي تسمح بالتقاط أفضل الصور.

وشاهدنا قرية كاملة متعدّدة الطوابق تحت الأرض تم تشييدها قديماً لحماية أهل تلك المنطقة من الأخطار المُحدقة كمخبأ في حالة الحروب في ذلك الوقت، واستفدنا من الأساليب الهندسية والمعمارية القديمة لأهالي تلك القرية وكيف كانت مخبأ إستراتيجياً محصناً وكذلك مكاناً يصلح للحياة لمدد زمنية طويلة حيث تتكون القرية من أربعة طوابق تحت الأرض، كانوا يضعون في الطابق الأول من أعلى الحيوانات، والثاني للمطبخ والأدوات والثالث للرجال والرابع للنساء.

وأشار إلى أن هذه القرية كانت تتميز بنظام هندسي معماري ذي طراز فريد ومنظومة متكاملة للتواصل بين هذه الطوابق من خلال قنوات لنقل الصوت وأيضاً منظومة كاملة لتأمين القرية وجعل اختراقها أمراً غاية في الصعوبة.

كما استمتعنا بتجربة ركوب المنطاد بمدينة كابادوكيا وهي من التجارب المميزة حيث يكون توقيت ركوب المنطاد قبيل شروق الشمس ويتم إطلاق أعداد كبيرة من المناطيد تقدّر بالمئات التي تزيّن سماء كبادوكيا لترسم لوحة بديعة تزيّن هذه المدينة. وأضاف المعمري: كما نظمنا حلقات نقاشية بين المشاركين بهدف فتح آفاق للحوار فيما بيننا ومناقشة عدد من القضايا التي تهم الشباب ومن أبرز القضايا التي طرحت للنقاش قضية التقليد بين شبابنا ومدى تأثيره في بناء الشخصية، وضربنا أمثلة لنماذج سلبية لشباب وقعوا ضحيّة للتقليد الأعمى وهو ما يشكّل ظاهرة سلبية يجب أن نحذر من أن نقع فيها حتى ننهض بأمتنا ونكون على قدر من المسؤولية.

ومن المقرّر أن نواصل زيارة باقي أهم المعالم والمدن السياحية التركية في طرابزون وأوزنجول ضمن برنامج رحلة تركيا التي تنظمها بيوت الشباب القطرية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .