دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 3/1/2018 م , الساعة 1:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ينطلق 20 فبراير

مؤتمر الدوحة الثالث عشر يبحث علاقة الأديان وحقوق الإنسان

مناقشة حرية المعتقد وممارسة الشعائر الدينية والحقوق الفردية
مؤتمر الدوحة الثالث عشر يبحث علاقة الأديان وحقوق الإنسان

الدوحة - قنا: يُعقد في الدوحة يومي 20 و21 فبراير المقبل المؤتمر الدولي الثالث عشر لحوار الأديان، الذي ينظمه مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان، وذلك تحت شعار «الأديان وحقوق الإنسان».

وأوضح بيان المركز أن المؤتمر سيناقش ثلاثة محاور أساسية الأول حول «حقوق الإنسان في الأديان (الرؤية والمفهوم)، والثاني يركز على موقف الأديان من مظاهر انتهاك حقوق الإنسان، في حين يتناول المحور الثالث قضايا حقوق الإنسان بين الشرائع السماوية والمواثيق الدولية.

ويتناول المشاركون المحور الأول من زوايا عدة أهمها حرية المعتقد وممارسة الشعائر الدينية، والحقوق الفردية والمصلحة العامة، وحقوق الإنسان السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بينما يركز المحور الثاني على موقف الأديان من التطرف والإرهاب، وقضايا التسامح الديني ونبذ ظاهرة التعصب وازدراء الأديان، ومظاهر انتهاك الحريات الشخصية للأفراد والجماعات.

ويناقش المشاركون في المحور الثالث موضوعات مهمة منها التعاليم الدينية وتعزيز القوانين الدولية لحقوق الإنسان، ومسؤولية القانون الدولي في حماية الفئات الدينية المستضعفة، مع عرض بعض التجارب الناجحة لإدماج القيم الدينية في قوانين حقوق الإنسان.

وأكد الدكتور إبراهيم صالح النعيمي رئيس مجلس إدارة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان، أهمية اختيار حقوق الإنسان كموضوع أساسي للمؤتمر، في ظل عالم تتعرض فيه هذه الحقوق لانتهاكات متواصلة، على مختلف المستويات، سواء من قبل الدول، أو الجماعات، أو الأفراد.
وقال النعيمي «يأتي انعقاد مؤتمر الدوحة لحوار الأديان في دورته الثالثة عشرة لبيان تلك العلاقة المتشابكة بين الأديان ومجال حقوق الإنسان المحور الأساس في الكون.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .