دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 28/6/2018 م , الساعة 12:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ينظمه أنيما جاليري أول يوليو

5 فنانين يشاركون في معرض مجموعة الصيف

غادة الشولي: تجارب مبتكرة لفنانين قطريين ومقيمين
5 فنانين يشاركون في معرض مجموعة الصيف

كتب - مصطفى عبدالمنعم:

أعلن أنيما جاليري عن موعد تنظيم معرضه المقبل والذي سيقام تحت عنوان “مجموعة الصيف” وسينطلق خلال الفترة من 1 يوليو حتى 26 سبتمبر المقبل بمقر الجاليري في جزيرة اللؤلؤة وتشارك في المعرض أعمال خمسة فنانين هم الفنان علي حسن الجابر، يوسف أحمد، أمل العاثم، عمر الشهابي وياسر الملا. من جانبها قالت غادة الشولي مؤسسة أنيما لـ الراية  إن الجاليري اعتاد على تنظيم معرض مجموعة الصيف من خلال تقديم أعمال الفنانين القطريين أو المقيمين للجمهور خلال تلك الفترة من العام، وعادة ما تكون هذه الأعمال من مكتبة الجاليري. وكشفت عن أن المعرض سيضم 3 أعمال للفنان يوسف أحمد، وعملين للفنان علي حسن الجابر، وثلاث معلقات جديدة للفنان علي حسن بألوان جديدة، كما سيعرض مجموعة لوحات للفنانة أمل العاثم مع أحد أعمالها المجسمة القيمة.

وأضافت: لدينا أيضاً عملان للفنان عمر الشهابي، كما سيتضمن معرض مجموعة الصيف بأنيما جاليري هذا العام عرض أعمال لفنان قطري موهوب يشارك معنا للمرة الأولى وهو الفنان ياسر الملا الذي يشارك معنا بشكل مبدئي بأحد الأعمال وهو يستخدم الأسود والأبيض بصورة دقيقة ومذهلة ويرسم على الكانفس، كما أنه يستخدم تكنيكاً خاصاً به لتقديم أعمال فنية مميزة. وأوضحت الشولي أن الجاليري يعتزم التعاون معه بشكل أكثر توسعاً عقب انتهاء هذا المعرض الجماعي.

ووجهت الشولي الدعوة للجمهور لحضور المعرض الذي يضم نخبة من الفنانين المحليين المتميزين وقالت إن المعرض يتميز بمزيج الأعمال الفنية المتنوعة والتي تنتمي لمدارس فنية مختلفة وهو الأمر الذي سيسهم في إثراء المشهد التشكيلي المحلي، موضحة أن أنيما يهدف إلى تقديم تجارب تضيف إلى المشهد التشكيلي المحلي والعربي، وتسليط الضوء عليها لأهمية حضورها، وأشارت إلى أن إدارة الجاليري تحرص في المرحلة القادمة على التنويع والاهتمام بالفنانين القطريين خاصة المتميزين في أعمالهم. وقالت إن نشاط الجاليري خلال الفترة الماضية كان مميزاً وذلك من خلال عدة معارض أيضاً مختلفة كان آخرها معرض جاذبية للفنانة أمل العاثم وهو معرض فردي اشتمل على أكثر من 30 عملاً فنياً حديثا وحظي باهتمام واسع، وسبقه معرض الواقع والعملة للفنان والنحات العراقي أحمد البحراني والذي استلهم في معرضه فكرة العملة والمسكوكة، وعالج من خلالها المشهد السياسي العربي وتداعياته.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .