دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 1/7/2018 م , الساعة 12:07 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

استقال من عمله للتفرغ لمشروعه التنويري

أردنــي يحــوّل سيــارته إلـى مكـتبـة متــنقلـة

غيث: 400 كتاب في السيارة.. وإقبال على الشراء
أردنــي يحــوّل سيــارته إلـى مكـتبـة متــنقلـة

عمّان - أسعد العزوني:

مبادرات الشباب الأردني لا تتوقف عند حد ما، سواء كانت نابعة من الحاجة للعمل، أم الرغبة في تطوير الذات، ومن هذه المبادرات النوعية قيام شاب أردني من مدينة مأدبا جنوب غرب عمّان، بتحويل سيارته إلى مكتبة متنقلة في العاصمة عمّان، وتقديم استقالته وهو على رأس عمله، ليطوّر مشروعه التنويري.

وقال مؤسس مبادرة «كتب على الطريق» غيث بحدوشة لـ الراية  إنه درس إدارة مخاطر التأمين في الجامعة الهاشمية وتخرّج منها عام 2012، ويحمل دبلوم فن إدارة المشاريع الريادية ودبلوم تطبيقي في مبادئ قانون التأمين. ورداً على سؤال يتعلق بمبادرته الفريدة أجاب أنه فكّر بها في فبراير 2016 لتمويل أول متجر للكتب في مدينة مأدبا، الذي يُعد نشاطاً اجتماعياً وهو نموذج جديد للمشاريع التي تسمى التجارة الاجتماعية، ويذهب جزء من أرباحها إلى دعم الفنانين المحليين والمشاريع التطويرية.

وبخصوص الكتب التي يعرضها قال إنه يشتريها من دور النشر في وسط البلد ومن البسطات القديمة ومستودعات الكتب، كما أنه يتلقى تبرّعات كتب من أشخاص، لافتاً إلى أن لديه في متجراً للكتب بمأدبا يضم أكثر من ثلاثة آلاف كتاب وفيه كتب بـ 15 لغة ، ويضع على سيارته نحو 400 كتاب، من ضمنها كتب باللغات الفرنسية والإنجليزية والألمانية والإسبانية.

وأضاف إنه يحضر من مدينة مأدبا صباح كل يوم جمعة إلى شارع الرينبو بجبل عمان في العاصمة ويعرض الكتب على سيارته ، فيما يتفرّغ بقية أيام الأسبوع لمكتبته في مأدبا.

وأشار إلى أن الإقبال على شراء الكتب ممتاز خاصة من قبل اليافعين، إذ أن هناك إقبالاً شديداً على كتب الأطفال بسبب تربية الأهل التي تحث على القراءة.

وختم بحدوشة قائلاً: إن لديه زبائن أجانب كثيرين يأتون لشراء الكتب من سيارته كل يوم جمعة ويشترون المتوفر، عكس المواطنين الذين يطلبون عناوين محدّدة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .