دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 13/6/2018 م , الساعة 2:16 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

دوريات لفك الزحام والاختناقات في محيط المصليات

الداخليـــة تكــثـف جهودها في العيـــد

بطاقات معايدة للسائقين تتضمن إرشادات توعوية
برنامج احتفالي للجاليات في منطقتي الخور والصناعية
خدمة 999 تعمل على مدار الساعة لاستقبال البلاغات
الداخليـــة تكــثـف جهودها في العيـــد

الدوحة - الراية : أنهت كل الإدارات الأمنية والخدمية بوزارة الداخلية استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك بمضاعفة الجهود لحفظ الأمن والنظام وبث الطمأنينة بين كافة أفراد المجتمع بصفة عامة خاصة في أوقات الأعياد والمناسبات الوطنية، لينعم سكان الدولة من المواطنين والمقيمين والزائرين بالأمن والاستقرار على أرواحهم وممتلكاتهم.


فمن جانبه، أكد الرائد جابر محمد عضيبة مساعد مدير إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور أن الإدارة استعدت لاستقبال عيد الفطر المبارك بخطة تركز على الجانب التوعوي وتواجد الدوريات المرورية في كافة مناطق الدولة، من خلال وجود الدوريات المرورية على الطرق لتوزيع بطاقات معايدة تشتمل على الجانب التوعوي لإرشاد قائدي السيارات وتوعيتهم بالسرعة الزائدة وأهمية ربط حزام الأمن وعدم التحدث في الهاتف أثناء القيادة وعدم التجاوز من اليمين والتقيد بقانون المرور، بالإضافة إلى بطاقات معايدة على الأطفال عبارة عن مغلف به عيدية لكل طفل يتم توزيعها يوم عيد الفطر المبارك.

وأضاف أن الجانب الآخر من الخطة هو التواجد الدائم للدوريات المرورية في جميع مناطق الدولة، لمنع وقوع الحوادث المرورية، كما تتواجد الدوريات المرورية بكثافة أمام مقار مصلى العيد والشوارع المؤدية إليها، لضبط الحركة المرورية التي تشهد ازدحاماً وقت صلاة العيد، وكذلك ستكون الدوريات المرورية موجودة على الشوارع المؤدية إلى المجمعات التجارية والحدائق والمتنزهات العامة، حيث يكثر تواجد السيارات التي تقل العائلات والأفراد للاستمتاع بإجازة العيد.

 غرفة العمليات
تعمل إدارة العمليات المركزية على مدار الساعة دون توقف من خلال خدمة (999)، وذلك لأهميتها في استقبال كافة الاتصالات وتوجيهها لجهة الاختصاص، فالعاملون في إدارة عمليات وزارة الداخلية مجموعة متميزة من أفراد الشرطة يتناوبون العمل على مدار الساعة.

وقال العميد سعيد حسن المزروعي مدير إدارة العمليات المركزية إن الإدارة عقدت اجتماعًا مع كافة الإدارات الأمنية للتعاون والتنسيق خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث يتم التواجد داخل غرفة العمليات على مدى الأربع وعشرين ساعة لمتابعة أماكن الاحتفالات وتوجيه الدوريات من خلال قسم المراقبة الأمنية وخدمات الطوارئ.

وأشار إلى أن القوة البشرية بالإدارة تعمل على أربع ورديات حيث تم تقليل الإجازات في المناسبات لأهمية العنصر البشري الذي يقوم باستقبال المكالمات الطارئة، والتحدث باللغة العربية والإنجليزية والهندية والفلبينية والفارسية والفرنسية والصينية، مضيفاً أن متوسط الوقت الزمني المستغرق في الرد على المكالمات يصل إلى 10 ثوان كحد أقصى.

الدفاع المدني
أكد العميد حمد عثمان الدهيمي مساعد مدير عام الدفاع المدني جاهزية الإدارة لاستقبال العيد حيث الاستجابة لأي بلاغ على مستوى مراكز الدفاع المدني بالدولة مشيرًا إلى أن الإدارة على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي بلاغ يرد إليها، حيث تعمل الورديات في مراكز الدفاع المدني على مدار الساعة إلا أن أيام الأعياد، ومنها عيد الفطر المبارك، تختص ببعض الإجراءات الأخرى، ومنها على سبيل المثال أخذ كافة الاحتياطات في منطقة سيلين التي تشهد توافد أعداد كبيرة من المواطنين خلال العيد، لذلك يتم زيادة عدد رجال الدفاع المدني في تلك المنطقة. وأضاف أن هناك مجموعة من الإجراءات التي يجب اتباعها خلال فترة العيد وحتى غيرها من الأيام تتعلق بإجراءات السلامة والحماية في المنزل، ومنها التأكد من فصل التيار الكهربائي والأجهزة الكهربائية في حالة سفر صاحب المنزل، وأخذ الحيطة والحذر أثناء إعداد الطعام، وعدم التحميل الزائد للكهرباء.

السواحل والحدود
وأكد العميد ركن بحري علي أحمد البديد مدير عام الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود أن الدوريات البحرية التابعة للإدارة تعمل على مدار الساعة بهدف إحكام الرقابة الأمنية وتقديم المساعدة اللازمة لمرتادي البحر من الصيادين أو المتنزهين لغرض الاستجمام، والسباحة وممارسة هواياتهم البحرية المختلفة .. لافتاً إلى أن عمل الإدارة لا يختلف في فترة إجازة العيد عن ما تقوم به في باقي أيام السنة إلا أن هناك بعض الإجراءات الاحترازية لضمان السلامة البحرية مثل تكثيف الدوريات خلال فترة العيد نتيجة للزيادة في أعداد مرتادي البحر.

وتحرص الإدارة على زيادة وتكثيف دورياتها في البحر، وقريباً من الشواطئ لتقديم المساعدة لمن يحتاج إليها، وكذلك لمنع حدوث المضايقات لمرتادي الشواطئ من قبل بعض سائقي الدراجات المائية «الاسكوترات» .. ناصحًا مرتادي البحر للتنزه بضرورة التقيد باشتراطات السلامة البحرية على زوارقهم، كذلك عليهم أخذ المؤن الكافية لرحلتهم من الماء والغذاء، والتزود بالوقود، وأخذ سترات النجاة، وعليهم أيضاً الاحتفاظ ببعض أدوات الإسعافات الأولية وكذلك ضرورة التقيد بالتعليمات الأمنية الصادرة بشأن عدم الدخول إلى المناطق المحظور فيها الصيد أو التواجد بالقرب منها بشكل عام. كما نصح بضرورة عدم ارتياد الشواطئ الساحلية في المناطق التي تم تغيير تضاريسها وكذلك منطقة المطار لخطورة السباحة في تلك المناطق.

وفيما يخص محبي رياضة قيادة الدراجات المائية «الاسكوتر» فيتوجب عليهم عدم الاقتراب من مناطق السباحة حتى لا يتسببوا بأي حادث أو إزعاج لممارسي السباحة سواء على الشواطئ المفتوحة أو تلك الخاصة بالفنادق وغيرها من المواقع الخاصة، كما نؤكد عليهم ضرورة ارتداء سترة النجاة طوال فترة استخدامهم «للاسكوترات».

الإدارات الأمنية
من جانبه، أكد العميد أحمد خالد الخليفي مساعد مدير إدارة أمن العاصمة أن جميع أقسام الإدارة من قسم شرطة العاصمة وقسم شرطة مدينة خليفة وقسم شرطة السد وقسم شرطة مسيمير وقسم شرطة عنيزة تعمل على مدار الساعة لتيسير الإجراءات الأمنية للمراجعين وتقديمها بصورة مبسطة وضمان أن تكون جميع الخدمات متوفرة في هذه الأقسام الخمسة، لافتاً أن الإدارة لا تضع نصب عينها الخدمات الأمنية فقط بل تعطي في الوقت نفسه أهمية للجانب الأمني لأنه أحد اختصاصاتها الرئيسية.

وأضاف أن الإدارة تقوم بواجباتها في تحقيق الأمن والطمأنينة والراحة للمواطنين والمقيمين، خاصة في المناسبات والأعياد والعطلات، وهناك عمل دائم من قبل مرتب الإدارة على مدى الساعة، حيث يبذلون كل ما في وسعهم لأداء واجبهم، لأننا نؤمن بأن دورنا هو تعزيز الأمن وتدعيمه، ونحرص دائماً على التعاون مع الجمهور، ما يعطي مردوداً إيجابياً وواقعاً إنسانياً يمكنهم من الاستجابة السريعة لمعالجة أية مشكلة.
بدوره، قال العميد عبد الهادي ظافر الأحبابي مدير إدارة أمن دخان أن الإدارة أخذت كافة الاحتياطات والإجراءات التي من شأنها توفير الخدمات الأمنية للجمهور سواء على الطرق الخارجية أو في الأحياء السكنية، مشيراً إلى أن العمل في الإدارة فيما يتعلق بتلقي البلاغات وبقية الإجراءات يسير وفق ما هو متبع.

وأكد العميد محمد جاسم السليطي مدير إدارة أمن الريان أن الإدارة على أهبة الاستعداد لأداء الواجبات الأمنية والإنسانية الملقاة على عاتقها، إذ نقوم بتكثيف جهودنا وتواجدنا الأمني بما يحقق الأمن والسكينة العامة لسكان المنطقة. من جانبه، قال العميد محمد إبراهيم الجفيري مدير إدارة أمن الجنوب أن الإدارة تحرص على توفير أعلى مستويات الأمن والسكينة العامة لسكان المنطقة من مواطنين ومقيمين، لذلك نقوم بتكثيف تواجد الدوريات في ساحات صلاة العيد.

وأشار المقدم ناصر خالد القحطاني مساعد مدير إدارة أمن الشمال إلى أن الإدارة اتخذت كافة الاستعدادات التي من شأنها توفير أمن وراحة المواطنين والمقيمين خلال أيام العيد ليتمكنوا من قضاء أفضل الأوقات في تلك الأجواء الاحتفالية.

 شرطة النجدة
وأكد الرائد عبد العزيز الخليفي رئيس قسم الطرق الخارجية والاسناد بإدارة شرطة النجدة (الفزعة) أن الإدارة تعمل على مدار 24 ساعة، وتواجدنا في الشارع غير مقتصر على فترة الأعياد فقط، وإنما في كل الأوقات، غير أننا خلال إجازة العيد نعمل على تكثيف تواجد دورياتنا الأمنية بواقع دورية أو دوريتين على كل مسار. وفيما يتعلق بتواجد دوريات الفزعة في مصليات العيد، أوضح أن تنظيم حركة الدخول والخروج من وإلى مصليات العيد هي من اختصاص الدوريات المرورية، مشيراً إلى أنه ستكون هناك دوريات من شرطة الفزعة تقوم بعملية المرور على تلك المصليات فقط لتقديم المساعدة المساندة للدوريات المرورية.

جوازات المطار
وقال العقيد محمد راشد المزروعي مدير إدارة جوازات المطار : العمل لدينا متواصل على مدار الساعة، وهناك مواسم يتم تكثيف العمل فيها، وهي مواسم السفر في الإجازات الصيفية ومواسم العيد، وقد تمثلت استعداداتنا في زيادة عدد الأفراد في المناوبات المختلفة.

وأكد العميد عيسى عرار الرميحي مدير إدارة أمن المطار أن الإدارة استعدت خلال فترة العيد بتكثيف الدوريات الأمنية داخل وخارج المطار بالإضافة إلى الدوريات الراجلة داخل المطار بهدف العمل على تأمين وسلامة المسافرين، ويتواجد عناصر من أمن المطار يستقبلون الاستفسارات والاقتراحات والشكاوى من القادمين إلى المطار من مغادرين ومودّعين، فضلاً عن تعزيز حركة المرور أمام المطار لضمان حركة مرور بانسيابية خصوصاً في أوقات الذروة.

الشرطة المجتمعية قال العقيد سلطان محمد الكعبي مدير إدارة الشرطة المجتمعية أن الإدارة تنظم برنامج احتفالات للجاليات بمناسبة عيد الفطر حيث تتضمن الفعاليات التي سوف تجرى في منطقتي الخور والصناعية عددا متنوعا من الفقرات الغنائية والتراثية والمسابقات الثقافية والمحاضرات التوعوية في أول وثاني أيام العيد من الساعة الخامسة وحتى العاشرة مساء، يقدمها أبناء الجاليات وذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على الترويح عن أبناء الجاليات ومشاركتهم الاحتفال بهذه المناسبة.
  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .