دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 13/12/2017 م , الساعة 12:38 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بعد 40 يوماً من إطلاق الخدمة.. علي الكعبي:

12 ألف مشترك في برنامج الجزيرة للتعليم الإلكتروني

نسعى لتخطي حاجز الزمان والمكان في نشر المعرفة
الحصار عجل بإطلاق المشروع لتذليل العقبات أمام المتدربين
12 ألف مشترك في برنامج الجزيرة للتعليم الإلكتروني

كتب- محمود الحكيم:

كشف علي الكعبي مدير برنامج التعليم الإلكتروني بمعهد الجزيرة للإعلام أن عدد المشتركين في المنصة التعليمية للبرنامج وصل حتى الآن 12 ألف مشترك. فيما بلغ عدد زوار المنصة 33 ألف زائر. وتجاوز عدد زيارات صفحات المنصة بشكل عام 400 ألف زيارة لمختلف صفحاتها. أما عدد من أكملوا على الأقل درساً واحداً في دورة من دورات المنصة فبلغ 9 آلاف مشترك. وعدد من أكملوا على الأقل دورة واحدة من دورات المنصة بلغ قرابة 4 آلاف مشترك. مشيراً أن المعهد يستعد لطرح دورات في الإعلام للصم والبكم من ذوي الاحتياجات الخاصة، أو إعلام لغة الإشارة في الربع الأول من العام 2018.

وقال الكعبي في حوار لـ الراية إن الجزيرة من خلال هذا البرنامج تسعى لتخطي حدود الزمان والمكان في نشر المعرفة ونقلها إلى الشعوب العربية وغيرها ممن لهم اهتمام بالجانب الإعلامي، مشيراً إلى أن فكرة المشروع طرحت قبل الحصار، ولكن الحصار عجل من إطلاقها لكي نذلل العقبات أمام المتدربين للوصول إلينا والوصول إليهم.. فإلى التفاصيل:

عرفنا بمشروع التعليم الإلكتروني والتطورات التي طرأت عليه ؟

التعليم الإلكتروني برنامج تدريبي أطلقته الجزيرة في احتفاليتها بمرور الذكرى 21 على انطلاقتها، وهو وسيلة مبتكرة نسعى بها للتغلب على حدود الزمان والمكان لنقل المعرفة الإعلامية، وبعد 40 يوماً من إطلاقه من معهد الجزيرة للإعلام تجاوز عدد المشتركين في المنصة التعليمية 12 ألف مشترك. أما عدد الزوار فقد شارف على الـ 33 ألف زائر. فيما تجاوز عدد الزيارات بشكل عام 400 ألف زيارة لمختلف صفحاتنا. أما عدد من أكملوا على الأقل درساً واحداً في دورة فبلغ 9 آلاف مشترك. ومن أكملوا على الأقل دورة واحدة بلغ قرابة 4 آلاف مشترك، وهذا مبشر بإقبال كبير على هذا البرنامج الطموح.

وما الإضافة التي سيقدمها البرنامج للمتدربين؟

نستعد لطرح دورات في الإعلام للصم والبكم من ذوي الاحتياجات الخاصة، أو إعلام لغة الإشارة، وهذه الدورات سوف يتم طرحها في الربع الأول من العام 2018 والبرنامج يعطي دورات مشابهة للدورات التي يمنحها معهد الجزيرة للإعلام ويمكن للقطريين والمقيمين الدخول عبر الموقع الإلكتروني للمعهد وبدء التعلم بالدورات المطروحة في برنامج التعلم الإلكتروني، ومن مميزات هذا البرنامج أن المتدرب يستطيع أن يبدأ في أي وقت شاء وفي أي مكان ويستطيع أن يتوقف عند أي نقطة في الدورة ويكمل في وقت لاحق، وهذه الدورات متوفرة حالياً بشكل مجاني ومستقبلا سيتم منح شهادات إلكترونية معتمدة من المعهد للمتدربين ضمن برنامج التعليم الإلكتروني.

هل كان للحصار يد في إطلاق هذا المشروع ؟

الحقيقة أن فكرة مشروع التعليم الإلكتروني طرحت قبل الحصار ولكن الحصار عجل من إطلاقها لكي نذلل العقبات أمام المتدربين للوصول إلينا والوصول إليهم، فهي لا تحتاج إلى زمان ولا مكان ولا اشتراطات معنية في الوقت الراهن.

لماذا طرحتم الدورات ضمن مشروع التعليم الإلكتروني مجانية ؟

الجزيرة أصبحت مدرسة إعلامية وهي تعمل على نشر المعرفة ونقلها إلى الشعوب العربية وغيرها ممن لهم اهتمام بالجانب الإعلامي ولذلك كان لابد من وجود وسائل متعددة لنشر تلك المعارف والخبرات المتراكمة للجزيرة ومنها التعليم الإلكتروني التي لا تحتاج إلى زمان أو مكان للوصول إليها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .