دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 30/11/2017 م , الساعة 1:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يشارك فيه مطربون من قطر وخارجها .. عيسى أحمد:

«دار الكرام الأوفياء» جديدي في اليوم الوطني

«تميم المجد يكفينا»تجمعني بالشاعر جهز العتيبي
بيت الطرب قدّم الكثير للأغنية القطرية الشعبية
«دار الكرام الأوفياء» جديدي في اليوم الوطني

كتب - محمود الحكيم:

كشف الفنان عيسى أحمد تحضيره لأوبريت وطني جديد يشارك به في احتفالات اليوم الوطني للبلاد في الثامن عشر من ديسمبر القادم يشارك به كوكبة من نجوم الغناء، كما يحضّر عيسى لعمل وطني آخر يتعاون فيه مع الشاعر جهز العتيبي.

وقال عيسى أحمد في حوار خاص لـالراية  إنه يحضّر أيضاً لعدد من الألحان الجديدة لعدد من الفنانين، مشيراً إلى أنه سيقدّم خلال الفترة القليلة القادمة أحد اكتشافاته الفنية، والمتمثل في صوت نسائي مميز وهي الفنانة «إلهام» التي لحّن لها أغنية وطنية جديدة، كما سيكون له معها عدداً من الأغاني في المرحلة القادمة، منوهاً بدعمه لكل المواهب الشابة التي سيكون لها دور كبير على الساحة الفنية في الفترة القادمة.. فإلى نص الحوار:

  • حدثنا عن الأوبريت الوطني الجديد؟

- انتهيت من تسجيل وتصوير أوبريت وطني بعنوان «دار الكرام الأوفياء» من ألحاني وغنائي إلى جانب سعد حمد وأحمد عناني وفاطمة يوسف وأميرة، وهم مجموعة من المطربين القطريين والمقيمين الذين عبّروا من خلال العمل عن محبتهم لقطر واعتزازهم بها ووفائهم لها.

  • وماذا عن تعاونك الجديد مع الشاعر جهز العتيبي؟

- أتعاون حالياً مع الشاعر جهز العتيبي في أغنية وطنية جديدة بعنوان «تميم المجد يكفينا» وهي من ألحاني وتوزيع نايف جنيد وسوف أطرحها أيضاً في اليوم الوطني.

  • وهل هناك تعاون بينك وبين فنانين آخرين في الأغاني الوطنية؟

- قدّمت مؤخراً عدداً من الأعمال الوطنية مثل أغنية «تميم الزعيم»، وهي من ألحاني وكلمات «سعيد القريطي»وتوزيع نايف الجنيدي، وقد لحّنتها على إيقاع الدوسري، ولدي عمل وطني آخر لحّنته على إيقاع المارش وهو بعنوان «حنا رجالك»، كلمات فالح العجلان الهاجري وتوزيع نايف الجنيدي ومن غناء المجموعة، كما سجّلت أغنية «نحمد الله» من ألحاني وكلمات محمد إبراهيم الشاعر، كما سأقدّم أغنية جديدة بعنوان «الأولة دولة قطر» هو دويتو غنائي وطني جديد يجمعني مع الفنانة سعاد لحدان وسوف نسجّله الأسبوع المقبل، وهو من كلمات جهز العتيبي، وسيكون عملاً مميزاً ينال إعجاب الجمهور.

  • تعمل في بيت الطرب .. فماذا قدّم بيت الطرب للأغنية الشعبية؟

- بيت الطرب قدّم الكثير للأغنية القطرية الشعبية لأنه تابع لإذاعة صوت الريان وهي تهتم بالأغنية الشعبية في المقام الأول وبناء على ذلك نقوم بالإشراف على الحفلات الأسبوعية التي تقام بسوق واقف بالإضافة للجلسات التي يسجّلها بيت الطرب على نمط الجلسات الشعبية لإذاعة صوت الريان وهو يحاول إعادة المطربين الشعبيين القدامى إلى الساحة الغنائية قدر المستطاع.

  • ما اللون الغنائي الذي تميل إليه وتفضّله؟

- أنا أميل إلى اللون التراثي وأعتبر نفسي فناناً شعبياً في المقام الأول فالفن الشعبي أبو الفنون الغنائية ومعظم الإيقاعات الحالية هي في الأصل خارجة من رحم الإيقاعات الشعبية ودخل عليها بعض التعديلات.

  • تتجه حالياً لدعم بعض الأصوات الشابة والإنتاج لها.. فلماذا؟

- دعم جيل الشباب الموهوب مسؤولية تقع على عاتق فناني قطر ولقد افتتحت استديو «الأوتار الماسية» لهذا الغرض بالذات حيث أهتم بأن أكتشف المواهب الشابة من قطر أو من أخواننا المقيمين بقطر لأن هؤلاء يحتاجون إلى من يقف بجوارهم كما وجدنا من يقف بجوارنا ويدعمنا في بداية مشوارنا الفني، وخلال الفترة القادمة سأقدّم أحد الاكتشافات الفنية المهمة وهي الفنانة «إلهام» التي لحّنت لها أغنية وطنية جديدة، وسيكون تواجداً قوياً على الساحة الفنية خلال المرحلة القادمة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .