دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 25/9/2017 م , الساعة 1:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وسط إقبال كبير من عشاق الصين

تنافس قوي بين المزايدين في ختام مهرجان سهيل

جناح لسيارات الدفع الرباعي يستخدمها الصقارة في رحلات الصيد
تنافس قوي بين المزايدين في ختام مهرجان سهيل

الدوحة- الراية:

اختتمت المؤسسة العامة للحي الثقافي، أمس، فعاليات معرض كتارا الدولي للصيد والصقور «سهيل»، والذي استمرت فعالياته على مدار 5 أيام متتالية وشهد إقبالا جماهيريا غفيرا من قبل الهواة والمحترفين والمهتمين بالصيد والصقور من داخل الدولة وزوارها.

وشهدت فعالية المزاد في اليوم الختامي للمعرض منافسة ساخنة بين المزايدين لتكون مسك ختام المعرض الدولي الذي شهد مشاركات محلية وعربية ودولية كبيرة بمعدل 54 مشاركة من قطر و15 مشاركة من الكويت و5 مشاركات من إسبانيا و4 مشاركات من باكستان و3 مشاركات من ألمانيا ومشاركة واحدة لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا، وفرنسا، وجنوب إفريقيا، وأذربيجان ولبنان.

وفي هذا السياق، قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا رئيس اللجنة المنظمة للمعرض إن المعرض حقق نجاحا جديدا يضاف إلى سلسلة نجاحات كتارا في تعزيز الهوية وتأصيل التراث القطري.

وتقدم السليطي بالشكر لكل الرعاة الذين أسهموا في دعم المعرض، كما أثنى على مشاركة عدد من الجهات بالدولة ومنها وزارة الداخلية ووزارة البلدية والبيئة والهيئة العامة للجمارك وبطولة القلايل ومرمي وجمعية القناص القطرية والاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم ونادي الرمي الرياضي ومستشفى سوق واقف للصقور والجمعية القطرية للفنون التشكيلية ومركز شباب سميسمة ومركز البرثة للتراث.

كما تقدم بالشكر للعارضين ولمختلف وسائل الإعلام من الصحف والإذاعات والقنوات التلفزيونية التي حرصت على إيفاء هذا المعرض أهميته الإعلامية ليصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور سواء داخل قطر أو خارجها.

إشادة واسعة

وقد أشاد زوار معرض كتارا الدولي لصيد الصقور «سهيل» بالنجاح الكبير الذي حققه المعرض في نسخته الأولى، مثمنين ما تقوم به المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) من جهود كبيرة في إحياء التراث القطري والمحافظة على الهوايات المرتبطة بالصيد والقنص، بما يخدم المهتمين بالصقور ويشجع محبي الصيد والقناص في قطر والمنطقة والعالم.

وأبدى السيد يعقوب الدابي المعروف في أوساط الصقارة في الكويت والخليج بـ(سنايبر كويتي) إعجابه بما سجله معرض كتارا الدولي للصيد والصقور «سهيل» من اجتذابه لأعداد غفيرة من الجمهور، مشيرا إلى أن النسخة الأولى للمعرض تميزت بالحضور القوي والتنوع في الفعاليات والجهات المشاركة.

وبدوره قال السيد سعود مسلم الدوسري :إن استقطاب المعرض لهذا العدد الكبير من الزائرين من داخل الدولة وخارجها، يوضح حجم النجاح الكبير الذي حققه في نسخته الأولى، مشيدا باستراتيجية كتارا في الحفاظ على الموروث والتقاليد المرتبطة بتراث الصيد والصقور، مبديا إعجابه بالتنظيم الجيد الذي لمسه في المعرض، والخدمات المقدمة لا سيما البيطرية المقدمة لمقتني الصقور.

سيارات الدفع الرباعي

وكان المعرض قد خصص أبرز أجنحته لعرض أفخم أنواع سيارات الدفع الرباعي التي يستخدمها الصقارة في رحلات القنص خلال مواسم الصيد بالصقور، وجميعها من فئة الدفع الرباعي الفاخرة، ومخصصة لعشاق الصيد بالصقور، وتضم تجهيزات متكاملة تشمل كافة مستلزمات هذه الرياضة التراثية الأصيلة.

كما كان المعرض قد خصص جزءًا من مساحته لعرض عدد من السيارات القديمة المخصصة للصيد، بما يمكن الجمهور من التعرف على أجواء الصيد في فترات زمنية سابقة.

  • من نوع الحر فئة الفرخ ويمتاز بلونه الداكن
  • السادة يشتري الصقر الأسود بـ 350 ألف ريال

شهدت فعالية المزاد في اليوم الختامي لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور «سهيل» منافسة ساخنة بين المزايدين على الصقر رقم 6، وهو من نوع الحر فئة الفرخ، موطنه منغوليا (مكان الطرح)، ويمتاز بلونه الداكن،ويطلق عليه بعرف الصقارين بالصقر الأسود، حيث رسا المزاد على السيد علي عيسى السادة من قطر بمبلغ 350 ألف ريال قطري.

وكانت فعالية المزاد في معرض «سهيل» قد شهدت في يومها الرابع، تنافسًا قويا بين المزايدين الثمانية، الذين زايدوا على صقر «حر قرناس هوا» (وحش) وهو من الصقور النادرة والمميزة، ليغلق المزاد الذي بدأ بسعر 300 ألف ريال قطري لأعلى سعر وهو 700 ألف ريال قطري، وقد أُطلق على الصقر اسم « صباح» تيمنًا بالشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .