دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 16/5/2018 م , الساعة 1:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي:

اقتصادنا الوطني أكد قوته رغم الحصار

ندرس الأسواق العالمية لطرح الصكوك الجديدة
مركزنا المالي قوي.. وتوقعات الأرباح جيدة
نتوقع نمواً يتجاوز3 % في 2018
اقتصادنا الوطني أكد قوته رغم الحصار

الدوحة - الراية : أكد السيد عبدالباسط الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي قوة الاقتصاد القطري بفضل التنوع الذي يتسم به، بشهادة المؤسسات العالمية والدولية المرموقة، ونتوقع نمو الاقتصاد بأكثر من 3 %، مما يدعم بقية القطاعات في الدولة ومنها القطاع المصرفي ، كما أن هناك أداء جيد للبورصة القطرية وبقية القطاعات ، ما يؤكد تجاوز الحصار الجائر على الدولة، حيث استطاعت الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، التغلب على أي آثار لهذا الحصار، مشيراً إلى الدور الذي لعبته المؤسسات القطرية والأفراد في قطر لتحويل تحديات الحصار إلى فرص استثمارية جديدة وفتح آفاق أمام المنتجات القطرية في الأسواق العالمية سواء في آسيا أو أوروبا وأمريكا وإفريقيا، حيث أصبح الاقتصاد القطري منفتحاً بصورة كبيرة على العالم الخارجي وليس دول الحصار وحدها .

وأضاف أن البنك يدرس الأسواق العالمية تمهيداً لطرح الصكوك الجديدة التي ينوي البنك إصدارها خلال العام الجاري.. مضيفاً في تصريحات صحفية على هامش افتتاح فرع البنك في المركز التجاري السيتي سنتر أن الطرح سيكون حسب ظروف الأسواق الدولية .

وشدد الشيبي أن الغرض الأساسي من هذه الصكوك هو التواجد في الأسواق العالمية ، حيث تتوافر السيولة لدى البنك كما أن مركزه المالي قوي وتوقعات الأرباح جيدة.. وأضاف أن قيمة الطرح ستكون 500 مليون دولار ، وسيتم اختيار الوقت المناسب ، الذي يحقق أعلى عائد للبنك ، كما أن أسعار الفائدة الأمريكية تتحكم عادة في هذه الأسواق والمؤسسات التي تدخلها، موضحاً أن إدارة عملية الإصدار يقوم بها بنك قطر الوطني وستاندر تشاردر بنك وجهات مالية من ماليزيا.

وحول أداء بنك أمنية المغربي في السوق المغربية أكد الشيبي أن البنك بدأ نشاطه من خلال مجموعة من الخدمات والمنتجات المصرفية ، من خلال 19 فرعاً في المدن المغربية، ونحن نسعى إلى زيادة الخدمات التي يقدمها البنك في السوق، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات المالية في المغرب مثل المرابحات والمضاربات ومرابحات الشركات، باعتبارها تجربة جديدة في السوق، ونحن نطمح أن نطرح منتجات جديدة خلال الفترة القادمة، مضيفاً أن البنك يركز حالياً على نجاح مشروع بنك أمنية في المغرب وليس لديه خطط للتوسع في أسواق أخرى.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .