دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 14/2/2018 م , الساعة 1:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

10 فعاليات متنوعة بمشاركة المسؤولين والموظفين وأسرهم

فعاليات الديوان الأميري حافلة بالنشاط

الشيخ فيصل آل ثاني: الفعاليات ترسّخ أهمية الرياضة
فعاليات الديوان الأميري حافلة بالنشاط
  • ماجد الكواري: الرياضة أصبحت أسلوب حياة
  • خلفان المسعودي: ممارسة المشي عادة يومية تقاوم الأمراض
  • محمد الملا: الدولة حريصة على صحة المجتمع بتشجيع الرياضة
  • منصور العطية: اليوم الرياضي يجدّد الحيوية والنشاط

 

كتب - عبدالحميد غانم:

شارك الديوان الأميري في فعاليات اليوم الرياضي للدولة بالعديد من المسابقات الرياضية والترفيهية بنادي قطر الرياضي، وسط حضور كبير ومميز من المسؤولين والموظفين وأبنائهم.

وتأتي مشاركة الديوان بهذا اليوم، انطلاقاً من الإيمان العميق بأهمية الرياضة في بناء مجتمع سليم معافى، ودورها في تحصين الأفراد ضد أمراض العصر، خصوصاً المزمنة منها، كالضغط، والسكري، الكوليسترول، فضلاً عن غرس مفهوم الرياضة بالنشء.

وتضمّنت الفعاليات 10 أنشطة رياضية متنوعة منها مباريات في كرة القدم بين موظفي الديوان، وماراثون للمشي، ومباريات للكرة الطائرة، والتنس العرضية والطولية، وركوب الخيل وغيرها من الأنشطة الهادفة إلى تعزيز الأنماط الصحيّة لدى الموظفين، وحثهم على تبني الممارسات البدنية السليمة لتكون سلوكاً يومياً لحياتهم، لاسيما أنها تشكّل حافزاً لتجديد نشاطهم وحيويتهم، ومضاعفة جهودهم لإنجاز مهامهم الوظيفية، بما يحقق الأهداف المؤسسية الرامية إلى إطلاق قدرات الإنسان.

10 أنشطة

وقال السيد ماجد علي الكواري، مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالديوان: نحن نشارك في فعاليات الدولة باليوم الرياضي هنا بنادي قطر بأكثر من 10 أنشطة رياضية متنوعة منها كرة القدم، والمشي، وتنس الطاولة الطولية والعرضية، والكرة الطائرة وركوب الخيل وغيرها من الألعاب والأنشطة الرياضية الأخرى. وأضاف: اليوم الرياضي هو فقط للتذكير بممارسة الرياضة التي تحوّلت ولله الحمد إلى عادة يومية وضمن منظومة السلوك اليومي للمواطنين والمقيمين، واليوم كما ترى يمارس الأطفال والنشء والموظفون وأسرهم الرياضة ويحتفلون بهذا اليوم.

وأشار إلى مشاركة أكثر من 50% من موظفي الديوان الأميري وأسرهم وأطفالهم في الفعاليات الرياضية، لأن الرياضة لها أثر إيجابي على أفرد من ناحية الصحة وبناء الجسم، وحُسن التفكير ولها أيضاً أثر إيجابي كبير على العمل.

وأوضح، أن اليوم الرياضي رسالة هامة للغاية لتوضيح أهمية ممارسة الرياضة بشكل يومي، ولو رياضة المشي واتباع منظومة أكل صحيّة بعيداً عن الأكلات الضارة التي تتسبب في زيادة الوزن.

وأكد سعادة الشيخ فيصل بن فهد آل ثاني، أن اليوم الرياضي للدولة يمثل نقطة انطلاق لتجديد النشاط والحيوية تتحوّل فيه كل مناطق الدولة والوزارات والهيئات والمؤسسات والأندية وملاعب الفرجان والحدائق والكورنيش إلى ساحة أو ملعب كبير لممارسة الرياضة وتجديد الدماء. وقال: بالطبع الجميع أصبح حريصاً على ممارسة الرياضة بشكل يومي، ومشاركتنا في هذا اليوم، تأتي انطلاقاً من إيماننا العميق بأهمية الرياضة في بناء مجتمع سليم معافى، لاسيما أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم تحصّن المجتمع من أمراض العصر، خصوصاً المزمنة منها، كالضغط، والسكري، والكوليسترول، فضلاً عن كون هذا اليوم يرسّخ مفهوم الرياضة لدى النشء.

وأضاف سعادته: الحمد لله قطر بألف خير وشبابها بخير وصحة وعافية، المهم هو المداومة على ممارسة الرياضة بانتظام وهذه دعوة للجميع.

ثقافة الرياضة

ويرى السيد منصور ناصر العطية أن اليوم الرياضي يرسّخ ثقافة الرياضة كأسلوب حياة داخل المجتمع ويحبّبه في ممارسة الرياضة ويغرس هذا المفهوم بأطفالنا والنشء.

وقال: بالطبع نحن لنا عادات غذائية أحياناً تكون غير صحيحة وتؤثر على الصحة، لكن مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم سينعكس ذلك بشكل إيجابي على الصحة والجسم وحتى في العمل لأنك تذهب له بهمّة ونشاط وحيوية وبالتالي اليوم الرياضي يجدّد الحيوية والنشاط في مجتمعنا من مواطنين ومقيمين.

صحة المجتمع

وقال السيد محمد جابر الملا: ممارسة الرياضة تجدّد النشاط والحيوية ولها تأثير إيجابى كبير للغاية على الصحة، لذلك تجد المسؤولين والموظفين والموظفات بالديوان وأطفالهم وأسرهم هنا يمارسون الرياضة في أكثر من لعبة ونشاط رياضي.

وأضاف: الدولة حريصة على صحة مجتمعها من خلال ممارسة الرياضة، ولذلك دشّنت يوماً للرياضة ووفّرت كل الإمكانات اللازمة لتشجيع الناس على ممارسة الرياضة فتجد في الحدائق وعلى الكورنيش والطرق العامة مثل طريق الاحتفالات أجهزة رياضية وهذا من أجل مجتمع صحي وسليم.

وقال السيد خلفان سيف المسعودي: نحن نفتخر بهذا اليوم لأنه يجدّد نشاطنا ويذكّرنا دائماً بممارسة الرياضة بشكل منتظم خاصة أنني من ذوى الاحتياجات الخاصة، وممارسة الرياضة مهمة جداً بالنسبة لي كلما سمحت ظروفي.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .