دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 10/2/2018 م , الساعة 12:43 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

النسخة الحادية عشرة تشهد إقبالاً كبيراً

40 طائرة تشارك في ملتقى الخور للطيران

وزير المواصلات: مشاركة كلية الزعيم تعكس أهمية الملتقى
الشيخ جبر بن حمد: الملتقى يمثل تظاهرة تعليمية وتثقيفية وترفيهية
السبيعي: مشاركة متميزة من هواة الطيران وأصحاب الطائرات الخاصة
40 طائرة تشارك في ملتقى الخور للطيران

كتب - عاطف الجبالي:

افتتح سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والاتصالات، أمس، فعاليات ملتقى الخور للطيران في نسخته الحادية عشرة والتي تستمر على مدار يومين بمشاركة 40 طائرة من الطائرات الخفيفة والمتوسطة والتي تمثل نادي قطر للطيران ومالكي الطائرات الخاصة.

وأكد وزير المواصلات والاتصالات، أن ملتقى الخور للطيران في نسخته الحادية عشرة يشهد تطوراً ملحوظاً، مشيراً إلى أن مشاركة قواتنا المسلحة وكلية الزعيم في النسخة الحالية بعدد كبير من الطائرات والعروض الجوية تعكس مدى أهمية الملتقى.

وقال سعادته: إن نسخة العام القادم من ملتقى الخور للطيران ستشهد مشاركة عالمية تضم عدداً كبيراً من دول العالم، مشيراً إلى أن الملتقى يضم العديد من النشاطات الترفيهية والتثقيفية والتوعوية والعروض الجوية والاستعراضية المبتكرة بالإضافة إلى الفعاليات التراثية والأنشطة الترفيهية والتي تناسب مختلف الفئات العمرية.

وأشار وزير المواصلات والاتصالات إلى أن ملتقى الخور للطيران يُعزّز مكانته على روزنامة الفعاليات السياحية باعتباره منصّة سنوية فعّالة لتعزيز ثقافة الطيران والتعريف بمكوناته ومفاهيمه العصرية بقالب من المرح والترفيه والتفاعل الإيجابي.

وأوضح سعادته أن ملتقى الخور للطيران يدعم القطاع السياحي ويحفّز الشباب على الالتحاق بقطاع الطيران، منوهاً إلى أن الملتقى هو أحد الفعاليات الترفيهية البارزة التي تُنظم في الدولة ليس فقط للهواة وإنما للمواطنين والمقيمين في قطر.

وأكد السليطي أن ملتقى الخور للطيران يستقطب مشاركات عديدة بفضل تنظيمه المميز والدعم والرعاية الكبيرة التي يحصل عليها من قبل المنظمين والرعاة، مشيراً إلى أن الملتقى يحظى بمشاركة ملفتة من الطائرات الصغيرة والمتوسطة.

ويحظى ملتقى الخور للطيران في نسخته الحادية عشرة برعاية الخطوط الجوية القطرية وشركة أوريدو وكلية قطر لعلوم الطيران ونادي الخور الرياضي ومؤسسة حمد الطبية ولخويا بالإضافة إلى شركة هليكوبتر الخليج.

مشاركة متميزة

ومن جانبه أكد سعادة السيد عبدالله بن ناصر تركي السبيعي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أن ملتقى الخور للطيران يشهد تطوراً كبيراً، مشيراً إلى أن نسخة العام الجاري تشهد مشاركة واسعة من الرعاة وهواة الطيران وأصحاب الطائرات الخاصة، بالإضافة إلى المشاركة المتميزة من كلية الزعيم.

وقال على هامش إطلاق النسخة الحادية عشرة من ملتقى الخور للطيران: إن الهيئة العامة للطيران المدني تدعم الملتقى نظراً لأهميته في نشر ثقافة الطيران وتبادل الآراء والخبرات بين الجهات المشاركة، مشيراً إلى أن الملتقى يستقطب أعداداً كبيرة من الزوار ما يساهم بدوره في دعم القطاع السياحي.

وأضاف السبيعي، أن ملتقى الخور للطيران يتميز بتوفير جميع عناصر الأمن والسلامة للمشاركين، مشيراً إلى أن الملتقى الذي يستمر على مدار يومين يعكس الطفرة التي يشهدها قطاع النقل الجوي في دولة قطر.

وأشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، إلى أن ملتقى الخور للطيران استطاع أن يثبت قدرته على استقطاب الجماهير والرعاة، وتمكن من الارتقاء بمستوى التنظيم وتنويع الفعاليات، مؤكداً أن النسخ المقبلة من الملتقى ستشهد تطوراً كبيراً.

جهود مثمرة

هذا وقال سعادة الشيخ جبر بن حمد بن محمد آل ثاني، مدير عام كلية قطر لعلوم الطيران: إن ملتقى الخور للطيران تظاهرة تعليمية وتثقيفية وترفيهية سنوية تشارك فيها كلية قطر لعلوم الطيران بشكل متواصل بهدف نشر ثقافة الطيران ودعوة الجيل الجديد للانخراط في هذه الصناعة الديناميكية والحيوية، مشيراً إلى أن الملتقى في نسخته الحالية يوفر فرص اطلاع للشباب الذين يهوون ممارسة الطيران والأطفال للتعرّف على مكونات صناعة الطيران وعلومها والاطلاع عن كثب على الطائرات بمختلف أنواعها.

وأضاف أن كلية قطر لعلوم الطيران تشارك أيضاً بجناح متكامل يستعرض دور الكلية في تعزيز وترسيخ مفردات صناعة الطيران، إضافة إلي التعريف بأقسام الكلية، مبيناً أن الكلية تسخّر كافة جهودها لتعزيز معطيات نجاح ملتقى الخور للطيران من خلال مساهمة كوادرها العلمية والفنية والإدارية من طيارين ومهندسين ومراقبين جويين ومتنبئين.

دعم السياحة

قال السيد خالد الخاطر، نائب رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الخور: إن ملتقى الخور للطيران الذي انطلقت فعالياته أمس تحت رعاية سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، يشهد مشاركة 40 طائرة من الطائرات الخفيفة والمتوسطة التي تمثل نادي قطر للطيران ومالكي الطائرات الخاصة، بالإضافة إلى مشاركة متميزة من مالكي الطائرات الخاصة من دولة الكويت.

وأضاف أن الملتقى يساهم في تحفيز القطاع السياحي والترفيهي، مشيراً إلى أن المشاركين في الملتقي استطاعوا عبر قدراتهم الفنية النوعية من تقديم عروض المظلات وعروض الطائرات اللاسلكية، لافتاً إلي أن كلية الزعيم قدّمت استعراضات جوية صباحية ومسائية متميزة أبهرت الزوار.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .