دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 10/1/2017 م , الساعة 1:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من خلال تداول 9.18 مليون سهم

مؤشر البورصة يخسر 23 نقطة

مؤشر البورصة يخسر 23 نقطة

الدوحة -  الراية :

أنهت بورصة قطر تعاملات أمس في المنطقة الحمراء، متأثرة بعمليات جني أرباح، وقادت عمليات بيع قام بها مستثمرون أفراد ومؤسسات على أسهم منتقاة، في مختلف قطاعات السوق وتراجعات السوق بالإضافة إلى تراجع أغلب الأسهم القيادية بنسبة كبيرة، ليفقد مؤشر السوق نحو 23 نقطة من رصيده بما نسبته 0.22% ليصل إلى مستوى 10702 نقطة، من خلال تداول أسهم 40 شركة من الـ44 شركة المدرجة، حيث ارتفعت منها أسهم 14 شركة، بينما تراجعت أسهم 24 شركة أخرى.

من ناحية أخرى، انخفض مؤشر الريان الإسلامي بنسبة 0.05% وصولاً إلى مستوى 3976 نقطة، فيما انخفض مؤشر جميع الأسهم بنسبة 0.19% إلى مستوى 2934.7 نقطة. وسيطر اللون الأحمر على شاشات التداول منذ بداية الجلسة وهو ما كان إيذاناً بأن السوق سيشهد جلسة سلبية. واستمر أداء السوق على منوال التراجع حيث واصل المؤشر انخفاضاته على واقع عمليات بيع واسعة طالت كثيراً من الأسهم في معظم القطاعات وسط عمليات ضغط شديدة على السوق، ورغم وجود عمليات شراء انتقائية إلا أنها كانت محدودة مقارنة بالبيع الذي هوى بأسعار كثير من الأسهم وخاصة الأسهم القيادية وهو ما كان له أثر سلبي على المؤشر.

وارتفعت أحجام وقيم التداول أمس مقارنة بما كانت عليه في الجلسة الماضية، حيث بلغت أحجام التداول حوالي 9.18 مليون سهم، مقابل 6.88 مليون سهم في الجلسة السابقة، وبلغت قيم التداول حوالي 264.2 مليون ريال مقابل 174.8 مليون ريال في جلسة أمس الأول، وذلك من خلال تنفيذ 4294 صفقة. وعلى مستوى المساهمة القطاعية، فقد سجلت تراجعاً شبه جماعي تصدرها قطاع العقارات بنسبة 0.40%، تلاه قطاع البنوك بنسبة 0.31%، ثم قطاع النقل بانخفاض نسبته 0.30%، كما تراجع قطاع التأمين بنسبة 0.25%، بينما ارتفع قطاع الاتصالات بنسبة 0.27% وصعد أيضاً قطاع الصناعة بنسبة 0.10%، واعتبر خبراء في الأسهم المحلية أن السوق تحرك أمس على وقع عمليات التسييل وجني الأرباح التي نفذها مضاربون بهدف الحصول على أرباح في ظل عودة الترقب والحذر للمستثمرين في محاولة للاستفادة من الأنباء الإيجابية التي تطغى على الأجواء من جهة، والمستويات السعرية التي وصلت الأسهم إليها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .