دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 12/9/2018 م , الساعة 12:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تجربة ثانية مفيدة في الطريق إلى تحدي كأس آسيا

العنابي يتفوق على الفلسطيني بأقل مجهود

المنتـخـــبـان اســتـفـادا من المواجهة وأهدافنا بتوقيع المعـــز وأكــرم والـهــيدوس
العنابي يتفوق على الفلسطيني بأقل مجهود

متابعة - بلال قناوي:

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم انتصاره الودي الثاني على التوالي وهزم نظيره الفلسطيني 3-0 في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس باستاد خليفة الدولي، في إطار استعدادات المنتخبين لخوض منافسات كأس آسيا بالإمارات مطلع يناير القادم، وسجل الأهداف المعز علي وأكرم عفيف وحسن الهيدوس في الدقائق 3 و20 و30 ، وقدم العنابي مستوى طيبًا وكان الأفضل بينما ظهر المنتخب الفلسطيني بعيدًا عن مستواه كثيرًا.

كان العنابي قد دشن مبارياته الودية الجمعة الماضي بالفوز على نظيره الصيني بهدف للاشيء ، وسوف تتواصل المباريات الودية الشهر القادم بلقاء الإكوادور وأوزبكستان 12و 16 أكتوبر بالدوحة وطشقند.

بادر العنابي بالضغط والهجوم ونجح في التفوق مبكرًا بهدف في الدقيقة الثالثة من أول محاولة من الجهة اليمني حيث وصلت الكرة إلى حسن الهيدوس في اليمين مررها عرضية على رأس المعز علي وسط دفاع فلسطين خطفها داخل الشباك مسجلاً الهدف الأول لمنتخبنا.

أعطى الهدف المبكر أريحية كبيرة للعنابي وثقة أكبر، وفي نفس الوقت دفع المنتخب الفلسطيني للهجوم والتخلي عن حذره الدفاعي بحثاً عن التعادل.

لم يمهل العنابي الفريق الفلسطيني لتحقيق التعادل، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 20 بعد ضغط كبير وقوي من وسط منتخبنا، فوصلت الكرة إلى حاتم مررها سريعة إلى أكرم عفيف في اليسار اندفع داخل المنطقة وراوغ آخر المدافعين وسدد في المرمى مسجلاً الهدف الثاني.

كاد منتخبنا أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 25 من كرة وصلت الهيدوس في اليمين ومررها عرضية وصلت على رأس أكرم عفيف داخل المنطقة سددها قوية تصطدم بالعارضة وتتحول ضربة مرمى.

وينجح العنابي في تسجيل الهدف الثالث بعد 5 دقائق من ضياع فرصة عفيف، وجاء الهدف من الجبهة اليمني أيضًا بقيادة المتألق حسن الهيدوس الذي انطلق ومرر عرضية أنقذها الحارس ووصلت إلى خوخي داخل المنطقة في اليسار سددها قوية تصطدم بالعارضة وترتد إلى حسن الهيدوس مرة أخرى خطفها وسط الدفاع مسجلاً الهدف الثالث في الدقيقة 30.

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة رغم تفوق العنابي وسيطرته على مجريات اللعب والمباراة، لكن لم تكن هناك خطورة حقيقية على المرمي الفلسطيني.

و سنحت أول فرصة في هذا الشوط من هجمة قادها عفيف من اليسار ومرر عرضية تصل إلى حاتم عند نقطة الجزاء سددها عالية.

وتشهد الدقائق الأخيرة محاولات فلسطينية لتقليص الفارق وسنحت له 3 فرص تصدى لها ببراعة يوسف حسن وأنقذ مرمى العنابي.

سانشيز مدرب العنابي :

فـريقــنا يتطـــور بشــكـل جــيـد

نريد أن يتعود لاعبونا على ضغط المباريات القوية

متابعة - حسام نبوي:

أشاد فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني بالمستوى الذي قدمه فريقه خلال مباراة الأمس أمام منتخب فلسطين وتحقيق الفوز في اللقاء الودي الثاني له خلال هذا التجمع وقال خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء : لعبنا مباراة جيدة سيطرنا منذ البداية وحتى النهاية وكان من الجيد تسجيل أهداف مبكرة لان ذلك سهل علينا المباراة و لعبنا باريحيه , واللاعبين بذلوا جهد كبير وكنا في مستوى فني مميز خاصة في الشوط الاول واعتقد اننا نتطور بشكل جيد كفريق .

وحول اختيار اللاعبين قال ك اخترنا اللاعبين الذين نرى انهم في مستوى يساعدنا لدينا لاعبين شباب ولكنهم يحظون بخبرات جيدة ونحن ننظر الى مستوى الاداء وفي الوقت الراهن راضون عن مانراه من الفريق ونريد ان نبقى على اختيارنا للاعبين , المهم التوازن في الاداء .

وحول نتائج الفريق الودية قال : النتيجة مهمة جدا لان الهدف من المباريات الانتصارات , ونحن نقوم بما يمكنا من تحقيق نتائج جيدة , فمن خلال جودة اللاعبين نحسن اداءنا , وفي اكتوبر المقبل سنلعب مباراتين مهمتين وسنواصل اللعب بالطريقة التي نلعب بها الان .

واضاف قائلا : هناك مباريات سيتم خوضها في دوري ابطال اسيا وسنرى كيف يكون الاداء ونأمل ان يكون جميع اللاعبين جاهزين دون وجود اي اصابات , حسب ذلك سنختار لاعبينا المهم ان يكونوا جاهزين ويبذلوا 100% , ومن دواعي سرورى عودة كريم بوضياف ونأمل ان يقدم الافضل في المستقبل .

وحول مدى ر ضاه عن التحضيرات لكأس آسيا قال: نحن نحاول أن نلعب ضد فرق قوية المباراة المقبلة الإكوادور وستكون مباراة صعبة نحن نريد أن يعيش اللاعبون ضغوط المباريات القوية وكذلك أوزبكستان أيضا ونحن نتابع الفرق التي سنلعب معها في كأس آسيا وسنحللها وهدفنا أن نكون جاهزين تمامًا قبل انطلاق البطولة.

نور الدين مدرب فلسطين : النتيجة قاسية علينا

قال نور الدين ولد علي مدرب منتخب فلسطين خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء : البداية كانت سيئة جدًا وتلقينا ثلاثة أهداف في أول نصف ساعة بسبب الأخطاء الكارثية بعدها قمنا بالتغيير وحاولنا عمل التوازن المطلوب ليتحسن الأداء نوعاً ما إلا أننا لم نتمكن من تسجيل الأهداف ليحقق منتخب قطر الفوز بثلاثية دون رد.

وأضاف قائلاً: هذه هي مرحلة تحضيرات ولابد أن ننظر إلى الأشياء الإيجابية نحن خسرنا في ثلاثين دقيقة لم ندخل خلالها في المباراة بعدها تحدثنا مع اللاعبين لتقديم الأفضل ووجدنا الحلول الدفاعية والهجومية إلا أننا لم نوفق في تسجيل الأهداف. وحول مستوى منتخب قطر قال: قطر لعب كرة سريعة وكان ندًا قويًا لنا خلال اللقاء. واختتم قائلاً: النتيجة قاسية علينا إلا أننا عدنا بعد تقدم قطر بثلاثية , وأنا أعرف مستوى اللاعبين فنحن لعبنا في ظروف صعبة بسبب غياب عدد من اللاعبين.

ميكي يراقب المباراة

تواجد الصربي ميكي مدرب العنابي السابق ومدرب تايلاند حاليًا في مدرجات ستاد خليفة الدولي لمتابعة المباراة ومراقبة المنتخبين، في إطار متابعته للمنتخبات المشاركة في كأس آسيا والوقوف على مستواها، حيث يلعب المنتخب التايلاندي ضمن المجموعة الأولى التي تضم الهند والإمارات والبحرين.

تشكيلتا الفريقين

 لعب للعنابي: يوسف حسن والمهدي علي وبسام الراوي (طارق سالمان 77) وبيدرو وعبد الكريم سالم وخوخي بوعلام (أحمد معين 57) وعبد العزيز حاتم وعاصم مادابو ( كريم بوضيف 70) وحسن الهيدوس (هاشم علي 42) وأكرم عفيف (سلطان بريك 72) والمعز علي (أحمد علاء 66).

ولعب للفلسطيني: توفيق أبو حماده ومحمد راشد وثامر صلاح وشادي شعبان ومصعب بطاط وياسر إسلامي ومحمود عيد وجاكا حبيشة وعبد الله جابر وبابلو برافو ومحمود وادي.

بطاقة المباراة

الفريقان : قطر - فلسطين

التاريخ : 11 -9-2018

الملعب : خليفة الدولي

المناسبة : مباراة ودية دولية

النتيجة : 3-0 لقطر

الشوط الأول : 3-0 لقطر

الأهداف : المعز علي 3 وأكرم عفيف 20 وحسن الهيدوس 30 ( قطر)

الحكام : عمر اليعقوبي وحمد المياهي وأبوبكر العمري (عمان) وخميس الكواري (قطر)

الإنذارات: أكرم عفيف ( قطر) وياسر إسلامي (فلسطين)

الطرد : لايوجد

ركلات الجزاء : لايوجد

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .