دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 13/5/2013 م , الساعة 10:08 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

1.5 مليار ريال حجم خدمات اصلاح وصيانة في 2012

قطر تصّنع قطع غيار السيارات

قطر تصّنع قطع غيار السيارات

دبي ـ الراية : أكدت الدراسات السوقية، أن قطر تشهد نمواً في معدلات الطلب على المركبات بالإضافة إلى نمو السوق القطري لخدمات وإصلاح وصيانة السيارات والذي بلغ 1.53 مليار ريال قطري (420 مليون دولار أمريكي) في العام الماضي

وتستمد قطر رؤيتها المستقبلية من "رؤية قطر 2030" ، والتي تسعى إلى تطوير مجتمع واقتصاد وطني متنوع لدولة قطر لا يعتمد فقط على إيرادات النفط والغاز بل يتخطاها إلى قطاعات تدعم الصناعة المعتمدة على المعرفة ووضع قطر في مكانة مرموقة على الخارطة الجديدة لصناعة السيارات العالمية خاصة في ظل العوامل الإيجابية والرؤية المنطقية الطموحة والأفق الاستثماري طويل الأمد.

وسيتم الكشف عن تفاصيل حجم سوق قطع غيار السيارات في منطقة الخليج من خلال (أكاديمية أوتوميكانيكا) التي تقام بالتزامن مع معرض أوتوميكانيكا دبي من خلال أبرز الخبراء والعاملين في مجال صناعة السيارات وسوق قطع الغيار والاكسسوارات.

وفي غضون ذلك، قال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت الجهة المنظمة لمعرض أوتوميكانيكا دبي: ان أكاديمية أوتوميكانيكا تشكل اليوم أحد أهم مكونات المعرض بفضل ما تقدمه من معلومات القيمة المضافة حيث توفر فرصة للمحترفين والزوار الإقليميين للتواصل مع أبرز الخبراء وصانعي القرار في الصناعة.

وتمثل الأكاديمية منصة عالية التفاعل تعمل على تسهيل تبادل فعال للأفكار، كما أنها ملتقى يتم من خلاله الكشف عن أهم مقاييس الصناعة..و تلعب المناقشات والتفاعلات دورا حيويا في دعم تطوير مجال واستحقاق السوق الإقليمي.

وسيلي ذلك إطلاق ورقة بيضاء من "فروست آند سوليفان" مورد الأبحاث.. وسوف تتضمن الورقة البيضاء بيانا مفصلا لأوضاع السوق الإقليمي تتضمن أهم إحصائيات السوق لدول مجلس التعاون الخليجي.

كما تقدم الأكاديمية عروضا توضيحية أخرى مثل مزايا إعادة التصنيع من "ديل كولاثام" من "كاردون" وعويس زهران من "OWS" لقطع الغيار و"أوسكار فيلافرانكا" من "ريماند" والتي تناولت موضوع القطع والنظم. وسيكون تحسين الكفاءة في "دامدج ريبير" (Damage Repair) هو الأهم في قسم الصيانة والإصلاح من خلال عروض توضيحية تقدمها "كلايف جري" من "دوبونت".

كما يقدم كل من "سلفاتور كونجليو" من "لكوي مولي" و"جيم مارتن" من "توتال ريسورس انترناشيونال" عروضا توضيحية في قسم مراكز الخدمات وغسيل السيارات الذي يركز على بدائل الوقود الخضراء.

أما "سرندر سنغ كنداري"، رئيس مجلس إدارة الدبوي للإطارات، و"ف. كرشنا رام" من "إمرالد الشرق الأوسط" فسيقومان بتغطية قسم الإطارات والبطاريات حيث يتناولان التوجهات والتقنيات الحديثة فيما يركز قسم الاكسسوارات وضبط السيارات على تقنيات تعزيز الأداء المسؤول بمشاركة جورج مراد من "ماهل انترناشيونال" والكسندر بورلا من "بورلا اكزوست" .

ومن المتوقع أن تكون الدورة الحادية عشر من أوتوميكانيكا دبي 2013، أبرز تجمع تجاري دولي لسوق خدمات المركبات في المنطقة، حيث تقام على مساحة 11 قاعة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض مع توقعات بنمو في المساحة نسبته 15 % مقارنة بالدورة السابقة التي زارها 20.715 زائر تجاري من كبار التجار والشارين من 120 دولة وشارك فيها 1.324 عارض من 56 دولة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .