دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 7/8/2018 م , الساعة 1:16 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تنفرد الراية بنشر تفاصيلها

30 فيلماً جديداً على شاشة الوثائقية في أغسطس

21 فيلماً من إنتاج الجزيرة الوثائقية في الباقة الجديدة
باقة من الأفلام الخاصة بمناسبة موسم الحج وعيد الأضحى
قضايا متنوعة وموضوعات مختلفة تحملها الأفلام
30 فيلماً جديداً على شاشة الوثائقية في أغسطس

كتب - محمود الحكيم:

في انفراد جديد لـالراية ننشر تفاصيل ثلاثين فيلماً جديداّ لقناة الجزيرة الوثائقيّة، وهي الأفلام التي تعرضها القناة خلال شهر أغسطس تباعاً، وخلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، وهي باقة متنوّعة في موضوعات مختلفة وتستعرض قضايا متعدّدة. وقد أنتجت الوثائقية 21 فيلماً من مجموع ثلاثين فيلماً جديداً.

والأفلام الجديدة هي، إمبراطورية أعالي البحار، وقد عرض أول أغسطس الجاري، وفيلم «تلك الأسكندرية» وتم عرضه يوم 2 أغسطس الجاري، وفيلم «يوميات مرزوق» وتم عرضه أيضاً يوم 3 أغسطس. ويستعرض الفيلم حكاية زوجين من ثقافتين مختلفتين أضحي الوقت أملاً أخيراً لرأب الصدع بينهما، فهو تونسي مسلم وهي إيطالية. وفيلم «المتمردون الجدد 2» وتم عرضه يوم 5 أغسطس، وفيلم «رجال التايغا» وكان العرض الأول له أمس، ويسلط الفيلم الضوء على نمو الاقتصاد المنغولي مع تطور العلاقة بين الإنسان والطبيعة، كما يركز على حادثة وقعت في تلك المراعي حيث أعلن أحدهم الحرب على حزمة من الذئاب الذين يعيشون على الجبال بالقرب منه حتي يبيع جلودهم، ولكن الرجل أصبح على علم بأنه ينتهك ميثاقاً قديماً بين الإنسان والطبيعة. وفيلم «خان الأرامل» وسيعرض للمرة الأولى اليوم، وفيلم «رحلة الحج» وسيبدأ عرضه غداً، وسيعرض بمناسبة حلول موسم الحج المبارك، وهو عبارة عن رصد رحلة حج بكل أبعادها الروحيّة والاجتماعيّة ونتابع من خلالها رحلة الانطلاق إلى مكة المكرمة والعودة منها. وفيلم «صوماليو حلم اللجوء» وسيعرض للمرة الأولى يوم بعد غد، ويحكي الفيلم قصة مراهقين صوماليين في مغامرة اللجوء إلى أوروبا وأمريكا وما يعترضها من تحديات وعقبات، وفيلم «مصريو البلقان» وسيكون العرض الأول له يوم 10 أغسطس، وهو وثائقي يلقي الضوء على جماعة إثنية تعتبر نفسها من أصل مصري قديم لكنها تقطن بلاد البلقان.

وفيلم «حرب الأكاذيب 1» وسيعرض للمرة الأولى يوم 12 أغسطس، وفيلم «عام مع أمير موناكو» وفيلم «يسمونهم البوماك» وسيكون العرض الأول لهذه الأفلام يوم 13 أغسطس، وفيلم «الحجر الأسود» وسيعرض للمرة الأولى يوم 14 أغسطس، وفيلم «أرواح سردينيا» والذي سيعرض للمرة الأولى يوم 15 أغسطس، وهو من إنتاج الجزيرة الوثائقية، وفيلم «غزو البعوض» وفيلم «العلاج بالوهم» وفيلم «صومالي في أمريكا» وسيبدأ عرض هذه الأفلام يوم 16 أغسطس. وفيلم «جندي السينما» وهو من إنتاج الجزيرة الخاص وسيعرض للمرة الأولى يوم 20 أغسطس. وكذلك سيعرض فيلم «الموسيقى الأمازيغية» يوم 20 أيضاً وهو عبارة عن سلسلة فنية عن الموسيقى الأمازيغية المغربية بين منطقة الريف والأطلس والجنوب نتعرف من خلالها على الإنتاج الروحي والفكري للشعوب الأمازيغية، والذي يعبر في غالب الأحيان عن عادات وتقاليد وثقافة هذه المناطق. فلم يعبر بالخصوص على إبداعاتها الموسيقية والشعر وفي جوانب أخرى من الثقافة الشعبية من خلال أهم الفنانين والموسيقيين من هذه المناطق.

وفيلم «مهن وطقوس العيد» يوم 20 أغسطس وذلك بمناسبة احتفالات عيد الأضحى. ويسلط الفيلم الضوء على فئة معينة تنتظر العيد الذي يمثل لهم فرصة لتحقيق مكاسب مادية جيدة تعينهم على مواجهة المعيشة الصعبة طوال العام عبر القيام بمشاريع بسيطة موسمية تستمر فترة أيام العيد لتنتهي بعد ذلك ويعود كل منهم لممارسة عمله الرئيسي أو الجلوس على المقاهي في دوامة البطالة التي باتت تحاصر ملايين الشباب في العالم العربي والإسلامي. وتتناول الأفلام مهنتي عامل المراجيح والحاوي المتخصص في الألعاب النارية.

وفيلم «قسنطينة مهوى الأفئدة» وهو من إنتاج الجزيرة الوثائقية، وسيعرض يوم 24 أغسطس. ويؤرخ الفيلم لمدينة قسنطينة في الجزائر يعبر في تاريخها منذ تأسيسها العائد إلى ما قبل الميلاد وصولاً إلى حالها اليوم وفيلم «الإنترنت المظلم» وسيعرض يوم 26 أغسطس، وفيلم «الشهباء قلعة نزوى» وهو من إنتاج الجزيرة الوثائقيّة وسيعرض يوم 27 أغسطس. وفيلم «كهرباء لبنان» وهو من إنتاج الجزيرة الوثائقيّة وسيُعرض يوم 28 أغسطس.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .