دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 4/11/2016 م , الساعة 2:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

هالوين.. تقليعة سيئة صدرتها أمريكا إلى العالم

ألمانيا: المهرج المرعب.. يثير الفزع

مناشدة الضحايا التقدّم بشكاوى إلى مراكز الشرطة للتبليغ عن المعتدين
متنكرون بأزياء هالوين يرتكبون اعتداءات وجرائم سرقة في الشوارع
هالوين مناسبة لممارسة الجريمة لأن مرتكبيها يشعرون بصعوبة التعرّف عليهم
شباب يتأثرون بأفلام الرعب التي ظهر فيها المهرج المرعب
وزير الداخلية يتوعد من يزرعون الفزع بين الناس بالعقاب الشديد
ألمانيا: المهرج المرعب.. يثير الفزع

110 حوادث في أكبر ولاية ألمانية منها 86 خلال عطلة نهاية الأسبوع

 


برلين - الراية: انتقل "المهرج المرعب" من الشاشة الكبيرة حيث مارس القتل البشع في عدد من أفلام الرعب الهوليوودية، إلى الحياة العامّة، في الشوارع الأمريكية، وفي هذه الأثناء، أصبح يظهر بين فينة وأخرى في شوارع ألمانيا، وكثيرون لا يعتبرونه شخصية ساخرة، وإنما شخصية تهدّد حياتهم، فقد نشرت الصحف الألمانية في مدة وجيزة، أخبار الاعتداءات التي وقعت مؤخراً وكان الذين ارتكبوها يرتدون زي "المهرج المرعب" وجريمة أخرى لها علاقة بالزي المعروف في مختلف أنحاء العالم من خلال انتشار أفلام هالوين المرعبة والدمويّة ولكنها محبوبة لدى عشّاق أفلام العنف المُفرط.

وسجلت شرطة ولاية شمال الراين وستفاليا، وهي أكبر ولاية ألمانية، خلال شهر أكتوبر المنصرم، 110 حوادث، 86 منها خلال عطلة نهاية الأسبوع، ما جعل وزير الداخلية في هذه الولاية وعاصمتها مدينة دوسلدورف يصرّح: إن من يرعب الآخرين بشكل يهدّد حياتهم، فإنه لا يقصد ممازحتهم.

طعن المهرج المرعب
ودفع شاب في برلين، ثمن ارتدائه زي "المهرج المرعب"، الثمن باهظاً، عندما أراد ممازحة أحد أصدقائه الذي لم يكن يعرفه أنه صديق له، فهاجمه وهدّده بآلة حادّة كان يحملها، ما جعل صديقه البالغ 14 عاماً من العمر، يصرخ من شدّة الخوف، ويرفع سكيناً غرسها في بطن "المهرج المرعب"، الذي تم نقله لاحقاً إلى المستشفى، وأصيب بصدمة عندما رفع القناع عن وجهه ليدرك أنه صديقه ويقيم بالقرب من بيته.

وكانت هذه الحادثة الدامية الثانية في العاصمة الألمانية خلال أيام معدودة، ففي حي "ليشترفيلده" حاول شابان كانا يرتديان زي "المهرج المرعب" سرقة أحد الرجال، الذي تمكن من الاشتباك معهما وأصيب الثلاثة بجراح. وفي ولاية "براندنبورج" صادرت الشرطة قناعاً وبدأت التحقيق مع شاب حاول زرع الرعب في نفوس امرأة وابنتها كانتا تسيران في أحد المنتزهات في عتمة الليل.

وذكرت شرطة مدينة "دويسبورج" أن شابين كانا يرتديان قناعين، زرعا الرعب في نفوس طلبة إحدى المدارس حين ظهرا فجأة في باحة المدرسة، وظنّ التلامذة أنهم سيرتكبان مجزرة وعندما تدخل حارس المدرسة عاجله أحد الشابين بعصا غليظة استدعت نقله إلى المستشفى. كما وقعت حادثة دامية أخرى في مدينة كولون. وحاول بعض المقنعين زرع الخوف في نفوس المارّة في الحي التجاري بمدينة "بريمن"، كما وقعت أحداث مماثلة في مدن برلين وروستوك. وظهر رجل مقنع في قطار كان يمر بولاية "السار" راح يهدّد الركاب بسكين كان يحملها وبعد ساعتين أوقفت الشرطة القطار وألقت القبض عليه وكان مخموراً.

 

تقليعة أمريكية
واستناداً لصحيفة "دير تاجيس شبيجل" الصادرة في برلين، انتقلت تقليعة "المهرج المرعب" من الولايات المتحدة الأمريكية إلى ألمانيا مع نشر الجنود الأمريكيين في ألمانيا بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، حيث كانت ضمن العادات والتقاليد العديدة التي راحوا يمارسونها في ألمانيا وبسبب اختلاطهم مع المواطنين الألمان.

لكن شخصية "المهرج" كانت في البداية تثير السخرية والضحك، إلى أن انتشرت أفلام الرعب التي ظهر فيها "المهرج المرعب" وهو يمارس أبشع أنواع القتل، ما جعل بعض الشباب، يتأثرون بهذه الأفلام وأصبحت تقليعة "هالوين" مناسبة لممارسة الجريمة لأن مرتكبيها كانوا ينتحلون زي "المهرج" وبذلك يشعرون أنه من الصعب التعرّف عليهم والتقدّم بشكاوى ضدهم.

الابتعاد عن المهرجين
ونصحت الشرطة الألمانية المواطنين الابتعاد عن المهرجين وتحاشي استفزازهم ومحاولة لفت انتباه الناس حولهم إذا شعروا بخطر. وسرعان ما ثار جدل حول هذه الظاهرة التي تسبق الاحتفال بعيد الهالوين نتيجة ارتفاع عدد حالات قيام مهرجين مرعبين بزرع الخوف في نفوس الكثير من المواطنين.

وصرّح يواخيم هيرمان، وزير الداخلية في ولاية بافاريا، أن هذا النوع من المزاح الثقيل قد يؤدّي إلى ردود فعل سيئة، وإذا كان الضحية ضعيف القلب، فقد يُصاب بأزمة قلبية. كما حذر راينر فيندت، رئيس نقابة الشرطة الألمانية من خطر تحوّل تقليعة "المهرج المرعب" إلى موجة، بالنظر إلى عدد الاعتداءات المرتفع في أنحاء البلاد، وناشد الضحايا التقدّم بشكاوى إلى مخافر الشرطة للتبليغ عن المُعتدين لإنزال العقاب بحقهم.

واضطرت شبكة مطاعم "مكدونالدز" إلى وقف عمل المهرج التقليدي في مطاعمها الذي يظهر عندما يحتفل الأطفال بعيد ميلادهم في المطاعم، كي لا يثير أعصاب الزبائن.

ظاهرة ستختفي
ويعتقد المهرجون الذين يقومون بأعمال السيرك ويحصلون نتيجتها على قوتهم، أن هذه التقليعة تضرّ بهم وبسمعة المهنة التي يمارسونها والتي هدفها إضحاك الناس وليس زرع الخوف في نفوسهم.

وأعرب ديتر زيجر، رئيس نقابة شركة السيرك في ألمانيا، عن قلقه من تحوّل شخصية المهرج المضحك إلى شخصية تثير الرعب، لكن برنهارد باول، المهرج المضحك في سيرك "رونكالي" الشهير في ألمانيا والنمسا وسويسرا، واثق بأن ظاهرة "المهرج المرعب" سوف تختفي في مدّة قصيرة.


 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .