دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/10/2017 م , الساعة 12:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

منافسة قطرية فرنسية في الجولة الثالثة

الكواري يحافظ على حظوظه نحو زعامة اليونسكو

الكواري يحافظ على حظوظه نحو زعامة اليونسكو

الدوحة- الراية : حافظ الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، المرشح القطري على منصب مدير عام اليونسكو، على حظوظه في زعامة المنظمة الدولية، بعد انتهاء فرز اقتراع الجولة الثالثة لانتخابات المجلس التنفيذي التي تجرى بالعاصمة الفرنسية باريس، لاختيار المدير العام الجديد للمنظمة خلفا للمديرة الحالية إيرينا بوكوفا التي أمضت ولايتين في المنصب مدة الواحدة أربع سنوات.

وقد أسفرت نتائج الجولة الثالثة التي أقيمت أمس عن حصد الدكتور الكواري لـ 18 صوتا حافظ بها على المركز الأول، بالمشاركة مع الفرنسية أودريه أزولاي التي حصدت نفس الرقم من الأصوات، لتنحصر المنافسة في الصدارة بين المرشح القطري والمرشحة الفرنسية.

وجاءت المصرية مشيرة خطاب في المركز الثالث بـ 13 صوتا، والصيني كيان تانج في المركز الرابع بـ 5 أصوات، ثم اللبنانية فيرا خورى لاكويه خامسا بـ 4 أصوات.

وأعلن رئيس المجلس التنفيذي بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) مايكل واربز أن مرشح فيتنام على منصب المدير العام لليونسكو «فام سان شاو»، انسحب قبيل بدء الجولة الثالثة من انتخابات المنظمة الأممية أمس الأربعاء.

وينحصر السباق في الجولة الرابعة التي تجرى اليوم، بين 5 مرشحين فقط ، وهم: الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري (قطر) وأودريه أزولاي (فرنسا). وكيان تانج (من الصين)، فيرا خوري لاكويه (من لبنان).

وإذا لم تحسم الأمور في الجولة الرابعة اليوم بحصول أحد المرشحين على أكثر من 30 صوتا، وتجري جولة خامسة وحاسمة بدون شرط الأغلبية، حيث يشارك فيها الأول والثاني فقط في الجولة الرابعة.

ومن المقرر أن يصادق المؤتمر العام لمنظمة اليونيسكو في العاشر من نوفمبر القادم على اختيار المجلس التنفيذي، كما يباشر المدير العام الجديد للمنظمة مهام منصبه في 15 من الشهر نفسه.

  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .