دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 4/9/2018 م , الساعة 12:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يحضّر لها وستغنيها مجموعة من الفنانين.. أحمد عبد الرحيم:

«هذي قطر» تحتفي باستضافة المونديال بعدة لغات

الفن يجب أن يكون حاضراً في كل المناسبات
الأعمال الوطنية لا تزال متصدّرة للمشهد الفني
«رمز الوطن» جديدي في الأغنية الوطنية
«هذي قطر» تحتفي باستضافة المونديال بعدة لغات

كتب - محمود الحكيم:

كشف الفنان أحمد عبد الرحيم عن طرح أحدث أعماله الوطنية بعنوان «رمز الوطن» من ألحانه وكلمات محمد مبارك المريخي حيث تم طرحها على اليوتيوب أول أمس. وقال عبد الرحيم أحضّر حالياً لأغنية خاصة بمونديال 2022 بعنوان «هذي قطر» ستكون بعدة لغات وستطرح قريباً بغناء مجموعة من الفنانين.

وقال عبد الرحيم: إن الأعمال الوطنية لا تزال متصدّرة للمشهد الفني بالرغم من مرور عام وعدة أشهر على الحصار إلا أن الروح الوطنية لا تزال متوهّجة، وهو ما يستدعي التعبير عنها من خلال الفن.

  • ما أحدث أعمالك الفنية؟

- طرحت أول أمس أغنية وطنية جديدة بعنوان «رمز الوطن» من ألحاني وغنائي وكلمات محمد مبارك المريخي وطرحتها أول أمس على اليوتيوب.

كما أحضّر حالياً لأغنية جديدة بمناسبة استضافة قطر لمونديال 2022، بعنوان «هذي قطر» والأغنية كتبت بثلاث لغات، العربية والإنجليزية والفرنسية، وسيغنيها مجموعة من الفنانين.

  • هل ترى أن الفن يجب أن يكون حاضراً في المناسبات المختلفة؟

- بالتأكيد فالفن ما هو إلا لسان يترجم مشاعر الناس وأحاسيسهم ويعبّر عن واقعهم، وإلا فقد بوصلته وانعزل في برج عاجي، واستضافة قطر مثلاً لكأس العالم 2022 مناسبة تاريخية يجب أن يكون الفن معبّراً عنها ومحتفياً بها ولذلك حرصت على أن أقدّم شيئاً مميزاً في هذا الجانب يعبّر عن اعتزازي واعتزاز الشعب بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق بجهود القيادة الرشيدة.

  • هل لا تزال الأغنية الوطنية متصدّرة المشهد الغنائي؟

بالفعل لا تزال الأعمال الوطنية متصدّرة للمشهد الفني بالرغم من مرور عام وعدة أشهر على الحصار إلا أن الروح الوطنية لا تزال متوهّجة وهو ما يستدعي التعبير عنه من خلال الفن. والحقيقة أن الساحة الغنائية شهدت زخماً كبيراً ونجح المطربون والشعراء والملحنون في خلق نوع من التماهي مع الحالة الوطنية السائدة وأصبحت الأغنية الوطنية مطلباً جماهيرياً فهناك مطالبات جماهيرية بتكثيف الأعمال الوطنية المقدّمة لما لها من أثر كبير في تأجيج الروح الوطنية. ودعم ومؤازرة الموقف القطري في الأزمة الراهنة.

  • ما أهم الأعمال الوطنية التي قدّمتها؟

- قدّمت خلال الفترة الراهنة العديد من الأعمال الوطنية سواء بالتلحين أو بالغناء، منها «روحي فداك» من ألحاني وكلمات محمد المريخي، وعرضة بعنوان «عزوتك يا أبو حمد» من أدائي وألحاني وكلمات محمد المريخي، كما قدّمت دويتو غنائي لعرضة وطنية بعنوان «الزعيم» مع الفنان غانم شاهين وهي من كلمات عبد الله البشري وألحان أحمد الكندي. كما أشرفت على عدد من الأعمال الغنائية منها أغنية «منبع المجد» كلمات وألحان صالح بن مانعة وهي من إنتاج تلفزيون قطر وكذلك أشرفت على عمل وطني بعنوان «روح الوطن» من ألحان وأداء حمد السعدي وكلمات حمد الربع الشمري ومن الأعمال التي قدّمتها «يالله ياقاضي» من كلمات محمد المريخي وألحان أحمد عبد الرحيم وغناء المجموعة. وأغنية «تاج الزعامة» من كلمات سالم المنصوري وألحاني وغناء الفنان فهد الكبيسي. وأغنية «دار أخو روضة» من كلمات عبد الله البشري وألحاني وغناء فرقة الوطن. كما قدّمت أغنية «الزعيم» مع الشاعر عبد الله البشري من غنائي وألحان أحمد الكندي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .