دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 16/5/2018 م , الساعة 12:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

إقبال كبير على شراء السلع الغذائية والحلوى والمكسرات

الأســــواق تســــتقــبل رمـضـــان بالـزحـــام

انتعاش سوق البهارات والتوابل والمكسرات
عروض المجمعات على السلع الغذائية تجذب المتسوقين
زحام مروري في الشوارع المحيطة بالأسواق والمجمعات
الأســــواق تســــتقــبل رمـضـــان بالـزحـــام

الدوحة -  الراية : شهدت الأسواق والمجمّعات التجارية أمس حركة نشطة وانتعاشاً وإقبالاً كبيرين من المواطنين والمقيمين لشراء متطلبات شهر رمضان الفضيل من السلع والمواد الغذائية.

وتسببت حركة الشراء في أزمة بمواقف المجمّعات والأسواق واختناقات مرورية في الشوارع المحيطة بتلك المناطق.

وقد استعدت الأسواق والمجمّعات التجارية لموسم رمضان بعرض كميات ضخمة من المواد الغذائية والخضراوات والفاكهة والتمور والتوابل والقهوة والمشروبات والسلع الرائجة في الشهر الفضيل. ورفعت المحال التجارية بالأسواق وخاصة محلات السلع الغذائية والتمور درجة استعداداتها القصوى نظراً للإقبال الكبير من المواطنين والمقيمين على الشراء. وشهدت محلات السمبوسة والحلوى الرمضانية والفاكهة المجفّفة والصنوبر إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين على الشراء استعداداً للشهر الفضيل.

ويعد سوق البهارات والتوابل والصنوبر والفاكهة المجفّفة والبندق والحلوى الرمضانية والمكسّرات بسوق واقف واحداً من أشهر الأسواق التي يقصدها أهل قطر والمقيمون نظراً للتخصص الذي تشهده المحلات في هذا المكان ما يسمح للزبون بالاختيار بين آلاف الأنواع والأصناف، وتمتاز الأزقة في سوق واقف برائحة فريدة تختلط فيها رائحة الأعشاب بالتوابل والبخور بألوانها الجميلة الجذابة.

 ويُعد شهر رمضان من أكثر المواسم التي تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين على شراء التوابل والبهارات لاستخدامها في صناعة المأكولات الشعبية التي لا غنى عنها، علاوة على أن الكثيرين يقومون بشراء كميات كبيرة لإهدائها لأقاربهم أو أصدقائهم، نظراً لأن السوق متنوع وبه مختلف الأصناف بخلاف رخص أسعارها، فالبهارات والتوابل والمكسّرات تأتي من بلدان عدة أهمها إيران والهند وباكستان وأوزبكستان وأمريكا، ولكل بلد سعر خاص بمنتجاته حسب نوعه وجودته.

والقهوة بأنواعها والهيل والبهارات المشكّلة، فضلاً عن الأعشاب العطرية المختلفة والمتعدّدة الاستخدامات، لها سوق كبيرة، كما يُقبل المستهلكون على الخضراوات.

وهناك من يفضّل التحويجة أو الكوكتيل من البهارات التي يصنعها له العطار، وهي عبارة عن مجموعة التوابل التي تستخدم لإنتاج مجموعة البهارات التي تستخدم في غالبية الطعام القطري، وهذا البهار يتكون من 18 نوعاً من التوابل المختلفة، وتتألف من الكمون والبهار الأسود والزنجبيل والشومر والدرسين والقرفة والثوم والكزبرة والهيل وجوزة الطيب والكمون الأسود والمسمار والنجمة والينسون والكركم والفلفل الأحمر والهيل الأخضر، ويتم خلطها جميعاً بنسب محدّدة وتطحن جميعاً في ماكينات خاصة خارج السوق للحصول على النكهة المميزة، ويستخدم هذا النوع من البهار في الكبسة والبرياني والمكبوس الدجاج واللحم، ويصلح لكل أنواع الطعام، فهو يشمل 18 نوعاً من البهارات التي تدخل في طهي كل أنواع الطعام.

أما المجمعات التجارية ومحلات الخضراوات والسلع الغذائية فقد شهدت إقبالاً كبيراً حتى ساعات متأخرة من المساء لشراء احتياجات الشهر الفضيل من الأرز والسكر واللحوم والبيض والخضراوات والفاكهة والمشروبات.

وقامت العديد من المجمّعات بتوزيع الزينات في أرجائها لتهنئة الزبائن بحلول شهر رمضان المعظم وأخلت أماكن بعينها داخل المجمّعات من أجل استغلالها في وضع السلع الخاصة برمضان وتقديم العروض الترويجية عليها لاستقطاب وجذب الزبائن لها وبخاصة التمور والمكسرات والعصائر بأنواعها وباقي المنتجات الغذائية مثل السكر والزيت والسمن التي يكثر الإقبال عليها واستهلاكها بصورة كبيرة خلال الشهر.

وقامت المجمّعات التجارية بتوفير مواد وسلع ومنتجات الألبان واللحوم والدواجن والفواكه والخضراوات وعمل عروض خاصة لمئات الأصناف التي يكثر الإقبال عليها خلال رمضان.

فيما شهد السوق العمانى إقبالاً كثيفاً على شراء التمور بجانب أنه يوفر فرصة كبيرة للباحثين عن العديد من المواد التي تدخل في صناعة الطعام وإعداد الشاي والقهوة، وغيرها من السلع المتنوعة الأخرى الخاصة بشهر رمضان، ناهيك عن العسل القادم من بلدان عدة، بالإضافة إلى السمن البلدي والأعشاب، ما جعل السوق يشهد حركة بيع وشراء كبيرة مع حلول رمضان.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .