دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 17/2/2017 م , الساعة 1:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تناقشهما هيئة التقييم مع مديري المدارس الاثنين

مقترحان لاختبارات الثانوية العام المقبل

مقترحان لاختبارات الثانوية العام المقبل

كتب - محروس رسلان:

حدّدت هيئة التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي مقترحين لإجراء النقاش حولهما مع مديري ومديرات المدارس المستقلة بشأن كيفية إجراء اختبارات المرحلة الثانوية في العام الدراسي المقبل.

ودعت الهيئة في تعميم لها حصلت  الراية  على نسخة منه المديرين إلى اجتماع بمقرّها يوم الاثنين المقبل لمناقشة المقترحين وهما أن تجرى الاختبارات خلال نفس اليوم ونفس الوقت، والآخر إجراء الاختبار على فترتين في نفس اليوم للعاشر والحادي عشر من الثامنة إلى العاشرة صباحاً، وللثاني عشر من العاشرة والنصف وحتى الثانية عشرة والنصف ظهراً.

وأوضحت الهيئة أن تلك الإجراءات تأتي في إطار دراسة إمكانية تقليص الأيام المخصصة للاختبارات واستخراج النتائج في التقويم المدرسي للعام الأكاديمي المقبل وذلك لتوفير القدر الكافي من أيام التمدرس لتغطية المعايير والمراجعة لرفع مستوى الطلبة الأكاديمي.

وكانت إدارة تقييم الطلبة بالوزارة طالبت بداية الفصل الثاني مديري ومديرات المدارس الثانوية عبر تعميم رسمي بتزويدها بأعداد الطلبة موزعة على القاعات المتوفرة في المدرسة بحيث يتمّ الأخذ في الاعتبار عدّة أمور أولها أن يؤدّي طلبة صفوف المرحلة الثانوية "العاشر والحادي عشر والثاني عشر" الاختبار في نفس اليوم، وأن يؤدّي طلبة الصفين العاشر والحادي عشر الاختبار في نفس اللجنة وأن يؤدّي طلبة الثاني عشر الاختبار في لجان بمفردهم وأن يتمّ توزيع طلبة النهاري وتعليم الكبار واللجان الخاصة.

أما ثاني وثالث الشروط التي يجب مراعاتها فهما؛ توزيع لجان السير وإدارة الاختبارات للصفوف الثلاثة، وتحديد عدد الملاحظين في كل لجنة، وفي القاعات الكبيرة التي تحتوي على أكثر من لجنة.

 

 مقترحا اختبار الثانوية العام المقبل
ـ الأول
إجراء الاختبارات في نفس اليوم والوقت
ـ الثاني
إجراء الاختبار على فترتين
- العاشر والحادي عشر من 8 ـ 10 صباحاً
ـ الثاني عشر من 10.30 ـ 12.30

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .