دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 19/9/2017 م , الساعة 12:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تعدّ تجربته الأولى في تلحين اللون الوطني.. غانم شاهين:

«نعشق ترابك» جديدي في الأغنية الوطنية

أركّز على اللون الوطني حالياً.. والحصار ساهم في ازدهار الأغنية القطرية
«نعشق ترابك» جديدي في الأغنية الوطنية

كتب - محمود الحكيم:

كشف الفنان غانم شاهين لـالراية  أنه يحضر لطرح أغنية وطنية جديدة بعنوان «نعشق ترابك«، مضيفاً إنها تعدّ تجربته الأولى في تلحين اللون الوطني.. وأكّد شاهين أنه مشغول خلال هذه الفترة بهذا اللون الغنائي فقط، مشيراً إلى أن الوقت الحالي يتطلب التكاتف مع الوطن وتأجيل أي مشاريع فنية أخرى لوقت لاحق، فلا صوت يعلو فوق صوت الوطن في هذه المرحلة.

ونوّه شاهين بأنّ الحصار أثر إيجاباً على الساحة الغنائية القطرية، حيث اجتمع الفنانون على مختلف توجهاتهم على تقديم أعمال وطنية مميزة، ساهمت في تكريس الروح الوطنية وتأجيج وإلهاب مشاعر الحماسة ومعاني التكاتف والولاء للوطن وللقيادة الرشيدة.. عن أغنيته الجديدة وأعماله الفنية الأخيرة منذ اندلاع الأزمة الخليجية يدور حوار الراية  مع الفنان غانم شاهين:

  • في البداية حدثنا أكثر عن نعشق ترابك؟

- « نعشق ترابك « هي أغنية وطنية كلمات عبد الرحمن الحمادي، ومن ألحاني، وهي تجربتي الأولى في مجال تلحين الأغنية الوطنية، وهي توزيع محمد المري وقد انتهينا من تلحينها وتوزيعها وسوف أطرحها قريباً.

  • وماذا عن مشاركاتك الفنية الوطنية منذ اندلاع الأزمة الخليجية؟

- العمل الأبرز الذي شاركت في تقديمه خلال الفترة الأخيرة، كان أغنية « أبشروا بالعز والخير « وكانت من كلمات 12 شاعراً ومن ألحان المبدع مطر علي الكواري، وشاركت في غنائها مع الفنانين عيسى الكبيسي، وسعود جاسم، وقدمناها في احتفالية خاصة بمجمع قطر مول بحضور سعادة وزير الثقافة والرياضة صلاح بن غانم العلي، هذا بالإضافة إلى مشاركتي في العديد من الأغاني الوطنية مع المجموعة وهم كوكبة من ألمع مطربي قطر، مثل عيسى الكبيسي، وسعود جاسم، وعايل وغيرهم، كما قدمت معهم « حنا بخير وديرة العز بخير « من كلمات فالح العجلان، وألحان عبد الله المناعي، وأغنية « ازفني للعزاوي « كلمات فالح العجلان، وألحان مطر علي، وأغنية « يا بلادي « كلمات ناصر الوبير وألحان مطر علي، وغيرها من الأعمال المميزة، كما شاركت في لقاء مع قناة الريان ثاني أيام عيد الأضحى المبارك وقدمت خلاله مجموعة جميلة من الأغاني الوطنية.

  • كيف ترى تجربتك في الغناء مع مجموعة بالرغم من عدم معرفة الجمهور بأنك ضمنهم؟

- ليس المهم لدي أن يظهر اسمي بقدر ما يهمني أن أخدم الوطن، خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة التي تمرّ بها البلاد ، فعندما يتعلق الأمر بالوطن فنحن جنوده الأوفياء.

  • وهل تنوي طرح أعمال غنائية بعيداً عن اللون الوطني خلال الفترة الحالية؟

- الوقت الحالي لا يحتمل ذلك، ففي تقديري أنه لا صوت يعلو فوق صوت الوطن، وفي هذه المرحلة الراهنة وجهت الشعور الجمعي والذوق العام تجاه الأغنية الوطنية، فلذلك لن أقدم أية أعمال أخرى على الأقلّ في الوقت القريب.

  • كيف أثر الحصار على الساحة الغنائية؟

- الحصار أثر بشكل إيجابي كبير على الساحة الغنائية القطرية، حيث اجتمع الفنانون على مختلف توجهاتهم على تقديم أعمال وطنية مميزة، ساهمت في تكريس الروح الوطنية، وتأجيج وإلهاب مشاعر الحماسة ومعاني التكاتف والولاء للوطن وللقيادة الرشيدة، فالحصار كان عاملاً مهماً في ازدهار الفن الغنائي، خصوصاً في اللون الوطني.

  • هل ترى أن أعمالكم الغنائية ساهمت في دعم موقف قطر ومؤازرة الوطن في الأزمة؟

- الأغنية الوطنية دائماً هي اللسان المعبر عن مشاعر المحبة والانتماء والولاء للوطن، وقد كانت الأعمال الوطنية ملهمة للشعب ومحركة للمشاعر ومؤججة للحماسة وللروح الوطنية، وقد جاءتنا ردود أفعال واسعة تحمل رسائل إيجابية تشجعنا على الاستمرار في هذا التوجه الفني الوطني، والآن الأغنية الوطنية تسمع في البيوت وفي الإذاعات والتلفزيونات وفي السيارات وفي كل مكان، الأمر الذي يدل على الأثر الواضح للأغنية في مؤازرة الوطن ودعم موقفه الثابت.

  • علامَ تعتمد في نشر أعمالك الفنية؟

- أعتمد على مواقع التواصل والسوشيال ميديا؛ لأنها باتت الأوسع انتشاراً والأقرب إلى الملايين، والأعمال الفنية تنتشر عليها بشكل سريع جداً وهذا أمر يفيدنا كثيراً في الوصول إلى أكبر قطاع من المستمعين.

  • ما الرسالة التي تريد توجيهها للجمهور؟

- على كل مواطن في قطر دور تجاه الوطن يجب أن يقوم به، وعلى كلّ فرد ألا يخذل وطنه، خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة من عمر البلاد.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .