دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 2/10/2017 م , الساعة 1:32 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الصين تحتفل بالذكرى السنوية الـ 68 للتأسيس

الصين تحتفل بالذكرى السنوية الـ 68 للتأسيس

بكين - شينخوا:

احتشد أكثر من 150 ألف شخص من عموم أرجاء الصين أمس في ميدان تيان آن مون بقلب العاصمة بكين لحضور مراسم رفع العلم الوطني الصينيّ، حيث صادف أمس الأحد الذكرى السنوية الـ 68 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، وقام حرس الشرف برفع العلم الصيني في قلب الميدان، بينما وقفت حشود شعبية بصمت تستمع للنشيد الوطني، ليرفرف العلم ذو الخمس نجوم ويرتفع في سماء بكين.

وفي خلفية المشهد، انتصبت منصة عرض عملاقة بطول 17 متراً على شكل سلة زهور تضم وروداً وفاكهة مختلفة كثمار الكاكي والرمان والتفاح والفاوانيا والأزهار الصينية، والتي ترمز في تناسقها الجميل للصين المزدهرة.

وباتت متابعة حفلات مراسم رفع العلم الوطني الصيني في ميدان تيان آن مون في الذكرى السنوية لتأسيس جمهورية الصين الشعبية طريقة لاحتفال أبناء الشعب الصيني في يومهم الوطني، حيث شارك البعض في هذا التجمّع لمشاهدة معالم المدينة فيما فضّل آخرون معايشة مشاعرهم في حب الوطن.

وتمتدّ احتفالات الصين بمناسبة العيد الوطني لفترة أسبوع من الزمن، ويتزامن معه هذا العام عيد منتصف الخريف أو ما يعرف بمهرجان كعك القمر الذي يتميّز بتجمع الأسر الصينية مع بعضها في الرابع من أكتوبر الجاري.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .