دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 8/3/2018 م , الساعة 2:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

قررت وقف الورقية.. كهرماء:

رسائل نصية لإشعارات فصل التيار الشهر المقبل

رسائل نصية لإشعارات فصل التيار الشهر المقبل

الدوحة -الراية: قالت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» إنها ستوقف إصدار إشعارات فصل التيار الكهربائي الورقية اعتباراً من الأول من أبريل 2018، بحيث يتم إرسال الإشعارات من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة.

تأتي هذه الخدمة في إطار التحسين المستمر للخدمات وحرص كهرماء على الارتقاء بخدماتها الذكية من خلال تقديم خدمات نوعية لجمهور مشتركيها وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة.

ومع الخدمة الجديدة سيتلقى المشترك في حالة فصل التيار الكهربائي المبرمج عن عقاره لأعمال التشغيل أو الصيانة الدورية إشعاراً بتاريخ فصل التيار والوقت المتوقع للانتهاء من الأعمال من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة على رقم الهاتف المسجل لدى كهرماء بدلاً من الملصقات الورقية المعمول بها سابقاً.

هذا وتدعو كهرماء جمهور مشتركيها إلى التسجيل لدى كهرماء من خلال موقعها الإلكتروني km.qa أو تطبيق الهواتف الذكية، والمبادرة بتحديث بياناتهم لتصلهم إشعارات فصل التيار الكهربائي من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة حيث ستتوقف المؤسسة عن إصدار الملصقات الورقية اعتباراً من الأول من أبريل 2018.

وتتيح كهرماء للمشتركين تحديث بياناتهم الشخصية من خلال موقع كهرماء الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية بالإضافة إلى مركز الاتصال 991، حيث يضمن تحديث البيانات لدى كهرماء البقاء على تواصل مع المؤسسة والاستفادة من الخدمات العديدة التي توفرها من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة والتي تشمل إشعارات فصل التيار الكهربائي وكذلك التعريف بكمية الاستهلاك الشهري، وقيمة الفاتورة والتنبيه في حالة تجاوز المعدل الطبيعي، وغيرها.

ويأتي وقف إصدار الإشعارات الورقية في إطار حرص كهرماء على إنهاء التعامل الورقي التزاماً منها بالحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية البيئية المستدامة وفق رؤية قطر 2030، وفي إطار سعي المؤسسة إلى تحقيق هدفها المتمثل في زيادة التوعية الاجتماعية والامتثال للمتطلبات البيئية.


 
.. وتطلق مسابقة الأبنية المرشدة

الدوحة -الراية: أطلقت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» مسابقة الأبنية المرشدة في دورتها السادسة والتي تستمر حتى العشرين من مارس الجاري تحت شعار «نلهم من أجل مدن مستدامة»، وتعد إحدى مبادرات البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة «ترشيد».

ويمكن التقدم للمسابقة من خلال صفحة ترشيد على موقع كهرماء الالكتروني km.qa/‏tarsheed بعد الاطلاع على شروط المسابقة والمعايير الفنية للتقييم وتعبئة نموذج التسجيل، حيث يمكن التقدم للمشاركة للمباني الحكومية، والمباني السكنية، والمباني التجارية، والمباني الصناعية، والمباني السياحية والمرافق الرياضية.
وتهدف المسابقة إلى نشر الوعي حول مفهوم البناء المرشد بين جميع شرائح المجتمع، ونشر الوعي العام حول فوائد تطبيق الممارسات السليمة لترشيد الكهرباء والماء في البناء، وحشد المجتمع المحلي وحثه على تبني استراتيجيات الحفاظ على البيئة وكفاءة استخدام الطاقة، وتحفيز المشتركين لتبني ممارسات الترشيد في سوق البناء والتشييد في السوق المحلية.

وتدعو كهرماء ملاك المباني ممن تنطبق عليهم الشروط إلى التقدم للاشتراك في المسابقة حيث تتولى تقييم المباني لجنة من الخبراء تضم ممثلين عن مراكز للبحوث وجامعات ووزارات وتتم هذه العملية على مراحل مختلفة ووفق معايير محددة تراعي كفاءة تصميم نظم الميكانيكا والكهرباء والضخ والتي تشمل نظام التدفئة والتهوية والتكييف، ونظام الإضاءة، والتركيبات الصحية، وتنسيق الموقع والمناظر الطبيعية، وتدابير الاستدامة، وممارسات التشغيل والصيانة، وإدارة الطاقة بالمباني وأتمته المباني، والاستهلاك المحدد للطاقة والمياه، وتركيب العوازل.

ومن المقرر أن يتم تكريم المباني الفائزة ضمن كل فئة خلال حفل ترشيد السنوي السادس في أبريل 2018 كنموذج يحتذى به في مجال ترشيد المباني.

ومن الجدير بالذكر أن المباني المرشدة هي المباني التي تقلل من استهلاك الكهرباء والمياه، وتخفض من الانبعاثات الكربونية الضارة، وتوفر بيئة حياة أفضل لساكنيها، وتحافظ على التوازن البيئي في المناطق العمرانية، وتقلل من تكاليف التشغيل والصيانة للمباني.
  
  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .