دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 13/9/2017 م , الساعة 12:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال اجتماعه مع وفد ياباني.. العطية:

قطر نجحت في تجاوز تداعيات الحصار

ملتزمون بتنفيذ اتفاقاتنا في ضخ الغاز إلى الإمارات
العلاقات القطرية اليابانية.. قوية وتاريخية
قطر نجحت في تجاوز تداعيات الحصار

الدوحة- الراية:

اجتمع سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية رئيس مؤسسة عبدالله بن حمد العطية للطاقة والتنمية المستدامة مساء أمس الثلاثاء بفندق فورسيزونز بوفد من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية الذي ترأسه سعادة السيد يوتو أونو مدير عام الغاز والنفط والثروة المعدنية بالوزارة.

وجاء هذا اللقاء على هامش انعقاد الاجتماع الدوري الربع سنوي للمؤسسة ضمن لقاءات المائدة المستديرة للرؤساء التنفيذيين والتي عقدت تحت شعار تحت عنوان « آثار اتفاقية باريس على شركات النفط والغاز في قطر». وقد جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الصديقين. حيث تطرق اللقاء إلى الوضع الراهن والأزمة الخليجية وانعكاساتها على المستويين الإقليمي والدولي.

وأعرب سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية عن ترحيبه بالوفد الياباني، منوهًا بمتانة العلاقات القطرية اليابانية التي تمتد لتاريخ طويل، مشيراً إلى أن البلدين احتفلا بالذكرى العشرين لتصدير أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال متمنياً أن تستمر إمدادات الغاز القطري لليابان إلى الأبد.

واستعرض العطية خلال لقائه بالوفد الياباني الأزمة الخليجية، والحصار الجائر على دولة قطر والذي انطلق بقرصنة إلكترونية على موقع وكالة الأنباء القطرية مطلع يوم 23 مايو من العام الجاري، وما أعقبه من حملات وادعاءات باطلة، وتشهير من شتى وسائل الإعلام في الدول المحاصرة، والتي فشلت سياسيًا ودبلوماسيًا في تسويق أكاذيبهم، والتي لم تلق أي تجاوب لدى الرأي العام الدولي، مشيرا إلى أن ما حدث هو العكس تماما من خلال تضامن دول وشعوب العالم العربي والإسلامي والخليجي والعالم الحر والمنظمات الإقليمية والدولية مع قطر. ونوه سعادته بحكمة وحنكة دولة قطر السياسة في مواجهة دول الحصار.

وأشار العطية إلى أن دولة قطر ملتزمة بتنفيذ اتفاقاتها الإقليمية والدولية فيما يتعلق بضخ الغاز إلى دولة الإمارات والذي يصل إلى حوالي ملياري قدم مكعب من الغاز يومياً، وهي الكمية التي تلبي ما يقارب 30 في المائة من احتياجات الإمارات من الطاقة.

من جانبه، عبّر السيد يوتو أونو عن فخره واعتزازه بالعلاقات التاريخية والمتأصلة مع دولة قطر، مشيراً إلى مرور ربع قرن على هذه العلاقات العريقة متطلعاً إلى المزيد من التوسع والنماء ومتمنيا للمؤسسة النمو والازدهار وتحقيق أهدافها كمؤسسة علمية وبحثية رائدة في المنطقة وعلى مستوى العالم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .