دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 14/2/2018 م , الساعة 1:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أكثر من ١٠٠ بعثة قطرية تشارك بالفعاليات .. المريخي :

رسالة للعالم بأن قطر وجهة مهمة للرياضة

رسالة للعالم بأن قطر وجهة مهمة للرياضة

قال سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، إن هناك أكثر من 100 بعثة دبلوماسية تحتفل باليوم الرياضي في نفس اليوم، وهي رسالة نوجهها لكل دول العالم بأن دولة قطر وجهة مهمة للرياضة في العالم.

وأعرب عن أمله أن يكون هذا النهج ليس مقتصراً على هذا اليوم فقط، ولكن كل يوم، مشدداً على أهمية ممارسة الإنسان للرياضة أيا كان نوعها خاصة في ظل ضغوط الحياة التي نواجهها في عالمنا اليوم، في مجال العمل، والحياة الاجتماعية.

وتابع: لابد من فترة في حياتنا اليومية نمارس فيها الرياضة مع عائلاتنا وأصدقائنا. ونتمنى أن نحتفل العام المقبل والأعوام القادمة بهذه المناسبة باستمرار، وقطر في عز وخير إن شاء الله.

ونوه سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية، بأن كل الدول تولي أهمية للرياضة، ولكن تخصيص يوم للدولة لممارسة الرياضة هي سابقة انفردت بها دولة قطر، ونحن نحتفل مع سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدين في قطر رفقة عائلاتهم.

وقال إن هناك دولاً مجاورة بدأت الآن تتحدث عن تخصيص يوم للرياضة، معرباً عن أمله أن يكون هناك يوم لممارسة الرياضة في العالم بأسره، وليس في قطر فقط.

 

 

السفيرة السويدية:

الرياضة أداة مهمة للدبلوماسية

 

قالت سعادة السفيرة أيوا بولونا سفيرة السويد لدى الدوحة، إن مبادرة قطر للاحتفال باليوم الرياضي منذ عدة سنوات مبادرة ممتازة، ومثال جيد لبقية العالم، كما تبقى الرياضة أداة مهمة للدبلوماسية وجمع الشعوب. وأضافت: إن مكانة قطر الرفيعة في استضافة العديد من الفعاليات الرياضية العالمية المرموقة، تجعل من المثير جداً العيش والعمل في الدوحة. والرياضة توحد الناس في جميع أنحاء العالم، وهي استثمار طويل الأجل في السلام. وكرة القدم هي أفضل مثال إذ نرى اهتماماً قوياً بكرة القدم في جميع قارات العالم. ونوهت باستضافة قطر لمونديال 2022 باعتباره حدثاً فريداً ورائعاً. وقالت: من المثير للاهتمام أن نتابع كيف تتطور العديد من مشاريع البنية التحتية يوماً بعد يوم في قطر. ويمكن أيضاً أن تستخدم الرياضة كأداة مهمة في الدبلوماسية. انظروا إلى المبادرات المفاجئة التي اتخذها المضيف الكوري للألعاب الأولمبية في العام الماضي. ولذلك فإن الدبلوماسية الرياضية مهمة في قطر.

 

 

السفير الفرنسي :

قطر في تطور مستمر

 

أشاد سعادة السيد إيريك شوفالييه سفير جمهورية فرنسا لدى الدولة، بمستوى فعاليات اليوم الرياضي لافتا إلى ما لمسه من تطور متزايد في كل مرة.

وأعرب السفير شوفالييه عن إعجابه باليوم الرياضي الذي يشارك فيه للمرة الرابعة، لافتاً إلى أن التنظيم يزداد تقدماً كل مرة.

وتابع: أنا مبهور جداً بالطريقة التي تمضي بها قطر نحو المستقبل، وتواصل تطورها، ونأمل حل الأزمة، وإلى حين ذلك فإنني أرى أن قطر مستمرة في تطورها. وأكد السفير الفرنسي أن قطر تأتي ضمن عدد قليل من الدول في العالم التي تخصص يوماً لممارسة الرياضة للجميع، وهذا يعكس أنها بلد ملتزم وجاد في الرياضات ذات المستوى العالي، وتنظيم فعاليات كبرى، كما أن هناك جدية في تنظيم المجتمع وتوعيته، لأن الرياضة ليست حكراً على الرياضيين فحسب، بل لكل فئات المجتمع.

 

 

القائم بالأعمال الأمريكي لـ  الراية : الرياضة أداة لحل الخلافات

 

كتب: إبراهيم بدوي :

أكد سعادة السيد ريان كليها القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة، أن الأمريكين والقطريين على حد سواء لديهم شعور كبير بالاعتزاز بالوطن عندما يتعلق الأمر باحتفالات الإنجاز والتميز في مجال الرياضة.

وقال سعادته فى تصريح خاص لـ  الراية : إن اليوم الرياضي في دولة قطر يعكس هذه الروح، حيث تتجمع العائلات والأصدقاء في جميع أنحاء هذا البلد للقاء الرياضيين، والمشاركة في المسابقات الرياضية، أو ببساطة للاحتفاء ببعضهم البعض. وأضاف: هذا العام، يتزامن اليوم الرياضي مع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ 23، وهي مناسبة رياضية كبيرة أخرى جاءت لترمز إلى الإصرار والمثابرة والتضحية من الأفراد ودولهم لتحقيق التميز في الألعاب الرياضية.

وقال: إن المشاركة في الرياضة ليست فقط وسيلة لتمكين الأفراد - الرجال والنساء والأطفال - من جميع نقاط القوة والقدرات ولكنها تعلم أيضاً قيمة العمل الجماعي، والتعاون، والتغلب على العقبات والتحديات.

وشدد على أنه يمكن للرياضة أن تقود الدبلوماسية وأن تكون أداة قيمة لسد الخلافات وحل الصراعات.

 

 

السفير الكيني:

مد الجسور بين الثقافات

 

أكد سعادة السيد جالما موخي بورو، سفير كينيا لدى الدولة، على أهمية الرياضة في مد الجسور وسد الفجوة بين الثقافات وجمع الناس من مختلف الخلفيات والألوان والعرقيات والمستويات الاجتماعية.

وأثنى سعادة السفير الكيني على حكومة دولة قطر لتخصيص يوم للرياضة حيث يشارك الناس، ويحتفلون بالرياضة، مؤكداً أن الرياضة تعلم المبادئ الأساسية للتسامح والتعاون والاحترام.

 

 

السفير الاسترالي:

مجتمع رياضي وصحي

 

اعرب سعادة الدكتور أكسل وابنهورست، سفير أستراليا لدى الدولة عن خالص تهنئته للشعب القطري بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

وقال إن اليوم الرياضي مبادرة رائعة للتأكيد على أهمية بناء مجتمع رياضي وصحي. وأضاف: إن الرياضة تعلم أهمية التعاون بين لاعبي الفريق وتبني التفاهم بين الشعوب.

 

 

------

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .