دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/2/2018 م , الساعة 2:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الفريقان يبحثان عن فوز مهم وفق حسابات مختلفة

القطراوية يصطدمون بالسيلية في موقعة نارية

القطراوية يصطدمون بالسيلية في موقعة نارية

متابعة - صفاء العبد:
يبحث الفريق القطراوي اليوم عن فرصة الابتعاد عن منطقة الخطر عندما يواجه فريق السيلية على ملعب حمد بن خليفة في النادي الأهلي عند الساعة الرابعة وأربعين دقيقة في ثالث مباريات الجولة السادسة عشرة لدوري نجوم QNB لكرة القدم.

فبعد الخسارة الثلاثية أمام السد في الجولة الماضية يسعى الفريق القطراوي إلى التعويض من خلال مباراة اليوم على الرغم من صعوبتها، حيث يتطلع إلى تحسين موقعه في جدول الترتيب الذي يشغل فيه المركز العاشر حالياً عند حدود منطقة الخطر برصيده البالغ (12) نقطة.. أما السيلية، القادم من تعادل كان بطعم الهزيمة أمام الخريطيات (2 - 2) في الجولة الماضية، فإنه سيكون حريصاً جداً على تسجيل ثامن انتصاراته، وبالتالي تأمين تواجده داخل مربع الكبار عند المركز الرابع الذي يشغله برصيده البالغ (24) نقطة، لا سيما أنه يدرك جيداً أن أي تعثّر يمكن أن يقلّص الفارق كثيراً بينه وبين مطارديه وتحديداً فريق أم صلال الذي يتخلّف عنه بفارق ثلاث نقاط فقط عند المركز الخامس، والغرافة الذي يتخلف عنه بفارق أربع نقاط في المركز السادس.

وفي الحقيقة فإنّ مباراة اليوم تختلف عن سابقتها في القسم الأول والتي كانت قد انتهت بفوز سيلاوي كبير وبخمسة أهداف لهدف خلال أكتوبر الماضي، وذلك بعد التغييرات الواسعة التي طرأت على الفريق القطراوي سواء على مستوى جهازه الفني، الذي يقوده عبدالله مبارك خلفاً للأرجنتيني كالديرون منذ الجولة العاشرة، أو على مستوى المحترفين الذين تم إبدالهم بالكمال ليحل كل من البرازيلي فابيانو بدلاً من الفرنسي حبيبو، والسوري أسامة أومري بدلاً من النيجيري بابا توندي، والإيراني سجاد مجتبى بدلاً من مواطنه محمد طيبي، والفلسطيني خمينيز بدلاً من البرازيلي برونو جالو ..

ولكن، وبرغم بعض المؤشرات الإيجابية التي أحدثتها هذه المتغيرات، إلا أن الفريق ما زال يعاني من التذبذب وعدم الاستقرار في مستواه الفني وفي نتائجه بحيث قدم عرضين جيدين في بداية الأمر عندما تغلّب على الخريطيات وتعادل مع الغرافة لكنه سرعان ما عاد لينتكس بهزيمة ثقيلة جداً قوامها ستة أهداف دون ردّ أمام الدحيل ليعود بعدها ويتغلب على المرخية ثم يتعادل مع العربي قبل أن يخسر من جديد في مباراته اللاحقة وكانت أمام السد في الجولة الماضية وبثلاثة أهداف لهدف.

ولعل الحال هذا هو الذي يجعلنا نتردّد كثيراً في إصدار أية أحكام مسبقة بشأن مباراة اليوم التي تبقى في كل الأحوال من المباريات الصعبة وفقاً للإمكانات التي يتمتع بها فريق السيلية حتى مع بعض الملاحظات التي جعلت الأخير يعاني أحياناً هو الآخر من بعض التذبذب في مستواه ونتائجه مثلما حدث في الآونة الأخيرة عندما مني أمام السد بهزيمة سداسية ساحقة ليعود بعدها بأسبوع واحد ويسجل فوزاً رباعياً كبيراً على المرخية، لكنه سرعان ما عاد ليتعثر ويهدر نقطتين من تعادله مع الخريطيات في الجولة التي أعقبتها الأسبوع الماضي.

وفي العموم نقول إن مباراة الفريقين اليوم تبقى مرشحة للكثير من القوة، حيث يحرص الفريقان على الخروج منها بالنقاط الثلاث، وذلك من خلال الصراع الذي لا يتوقف عند حدود المستطيل الأخضر، وإنما يتعداه نحو المنطقة الفنية التي ستشهد مواجهة شرسة بين الطرابلسي ومبارك.

ولعل الواضح هنا هو أن لكل من الفريقين أدواته المهمة التي يمكن أن يراهن عليها .. فالقطراوي بات يمتلك ذراعاً هجومية أكثر خطورة من قبل بوجود لاعبين بمستوى فابيانو، ومن خلفه أسامة أومري، وسجاد مجتبى، مع إسناد مهم من برونو جالو في العمق، بينما يراهن السيلاوي على إمكانات مجربة أثبتت جدارة جيدة في العديد من المناسبات ممثلة بالأوزبكي خوليكوف، ومن خلفه الروماني الخطير لازار، والمتألق كثيراً هذا الموسم فاجنر، واللاعب الصاعد عبدالله المري.

وإذا ما كانت القوة الهجومية قائمة على إمكانات مثل هذه الأسماء لدى كل من الفريقين فإن الصراع الأكثر شراسة سيكون في منطقة العمليات، حيث يتواجد في السيلية اللاعب الكبير نذير بلحاج وإلى جانبه مجدي صديق، وكلاهما يمكن أن يلعبا دوراً حيوياً في الأمام أيضاً، بينما يتواجد في فريق قطر برونو جالو وعبدالله العريمي مع الاعتماد كثيراً على التحركات الجانبية عبر عبدالرحمن محمد وجاسم الهاشمي.
باختصار نقول إنّ المؤشرات ربما ترجح كفة السيلية في هذا اللقاء، غير أن ذلك لا يلغي حظوظ فريق قطر الذي يتشبث بكل قوة بمحاولة الابتعاد عن منطقة الخطر وهو ما يسعى إليه اليوم بكلّ تأكيد.
  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .