دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 8/3/2015 م , الساعة 12:42 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المشروع يستغرق 24 شهرا والتكلفة 133 مليون ريال

طرح منطقة "جري السمر" اللوجستية بأم صلال للتطوير

21 قطعة بمساحات مختلفة لمشاريع التخزين وورش التجميع والتجهيز
900 ريال للمتر المربع التكلفة الإيجارية مقسمة على 4 دفعات
طرح منطقة "جري السمر" اللوجستية بأم صلال للتطوير

الدوحة - الراية:

 أعلنت اللجنة اللوجستية بوزارة الاقتصاد والتجارة عن طرح مشروع عملية تخصيص أراضي المنطقة اللوجستية الأولى "جري السمر" أم صلال. ويهدف المشروع إلى طرح الفرصة للاستثمارات ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني من قبل الشركات المحلية، حيث يبلغ عدد الأراضي المخصصة بالمنطقة اللوجستية "جري السمر" إحدى وعشرين (21) قطعة أرض بمساحات مختلفة ومتفاوتة مطروحة للاستثمار في مشاريع التخزين المختلفة وورش التجميع والتجهيز.
هذا وتتمتع منطقة "جري السمر" اللوجستية بالعديد من المزايا، ومن أبرزها أنها ستحتوي على بنية تحتية متكاملة تبلغ تكلفتها التطويرية 133.250.000 ريال وسيتم الانتهاء منها خلال 24 شهرا، وتشتمل على توصيل الكهرباء وتمديدات المياه، والشوارع، وإنارة الطرق وصرف مياه الأمطار إضافة إلى إمدادات مياه الدفاع المدني والإطفاء والتشجير والمساحات الخضراء.
ومن المميزات أيضا أن المنطقة تقع في موقع استراتيجي على الطريق المداري وهو قريب أيضا من طريق الشمال، وكذلك توفر المنطقة عقود إيجار طويلة الأمد لمدة 30 سنة، حيث يبلغ إجمالي التكلفة الإيجارية 900 ريال للمتر المربع مقسمة على 4 دفعات هذا وتشتمل القيمة الإيجارية على تكاليف الصيانة والإدارة والتأمين للمنطقة.
وتتميز منطقة "جري السمر" اللوجستية بالمرونة الإنشائية حيث يمكن للمستثمر تطوير المكاتب، سكن العمال، وأنواع مختلفة من المنشآت الفنية، إضافة إلى إمكانية تطوير معرض تجاري داخل القسيمة المخصصة للمشروع.
هذا وقد أوضحت اللجنة آلية تقديم الطلبات، حيث يمكن للمستثمر الحصول على نموذج الطلب عبر زيارة مكاتب شركة مناطق في مجمع ذا غايت مول (السلام) البرج 2، بالدور العاشر أو عبر إرسال رسالة على العنوان tenders@manateq.qa مع تحديد اسم الشركة واسم مقدم الطلب ورقم الجوال والبريد الإلكتروني.
كذلك أوضحت اللجنة المستندات التأهيلية لتقديم الطلب هي سجل تجاري للمستثمر. والمستندات الدالة على نوعية الاستثمار وبيان القيمة المضافة. وتقديم خطة عمل واضحة للمشروع. ومستندات تؤكد الملاءة المالية للشركة. وشيك ضمان بنكي معتمد بقيمة مليون وخمسمائة ألف ريال قطري.
أما عن خطوات عملية التخصيص والتي ستتم عبر القرعة العلنية فهي إخطار المستثمرين بنجاح أو فشل عملية تأهيلهم للمشروع. وستتم إجراءات سحب القرعة للمتأهلين بطريقة علنية من خلال اللجنة اللوجستية. والموافقة على شروط عقد الإيجار بعد الاطلاع عليها. التوقيع على اتفاقية حجز الأرض محدد بها حجم الأرض المطلوبة. والتاريخ المستهدف لعمل القرعة هو يوم الأحد الموافق 19 أبريل 2015. وسوف يتم سحب عدد 2 مرشحين احتياطيين لكل قطعة أرض في حال توفر العدد الكافي من المستثمرين المؤهلين.
وسيسترد غير الفائزين شيك الضمان البنكي خلال 15 يوما من تاريخ القرعة. وتدعو اللجنة اللوجستية جميع المستثمرين الطامحين لتطوير مشاريع لوجستية ذات قيمة مضافة إلى المشاركة في هذا الطرح المرتكز على مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية وتحقيق المنفعة العامة للاقتصاد المحلي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .