دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 16/11/2017 م , الساعة 1:02 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الاهتمام بالتطوير المهني

الاهتمام بالتطوير المهني

بقلم - جاسم عيسى المهيزع : يعتبر التطوير المهني واحداً من أهم دعائم تميز وجودة أي عمل إن لم يكن أهمها؛ ذلك لأن التطوير المهني بمقتضاه يطور الإنسان ما تعلمه وطبقه ويعدل من أخطائه ونقاط ضعفه وأوجه القصور لديه ، كذلك فإن التطوير المهني يساعد في الأخذ بأحدث الاتجاهات العالمية في مجال عمل الموظف وهو ما ينعكس إيجاباً على جودة وتميز العمل.

ويعرف التطوير المهني في أبسط تعريفاته بأنه البرامج الموجهة والمخطط لها لرفع كفاءة الموظف ومواجهة وتنمية نقاط الضعف لديه بما يؤهله للجودة والتميز والاتقان في عمله، ويتضح من هذا التعريف أهمية التطوير المهني عبر العصور المختلفة فهو صانع الحضارات والتقدم الذي شهده العالم على مر التاريخ، وقد اندثرت العديد من المهن والوظائف بسبب عدم أخذها للتطوير المهني ومواكبتها للعصر.

والتطوير المهني له عدة أنواع بدءًا من التطوير المهني الذاتي الذي يقوم به الفرد لتطوير قدراته ومهاراته ومعارفه لتحقيق الجودة في عمله مرورًا بالتطوير المهني الجماعي والمؤسسي وفق برامج مخطط لها ويسهل تقييمها بما يحقق نتائجها.

ولأهمية التطوير المهني عمدت كافة الشركات والمؤسسات الكبرى إلى إنشاء أقسام خاصة بالتطوير المهني وخصصت لها نسبة من ميزانياتها لأن التطوير المهني هو عماد استمرار تلك المؤسسات ومنافستها في سوق العمل.

إن التطوير المهني علم كبير والاهتمام به يعني بقاء المؤسسة ومنافستها في سوق العمل وهو ما يجعلنا ندعو للاهتمام به للوصول إلى الجودة والاتقان في العمل.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .