دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 12/9/2018 م , الساعة 12:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بدء تصوير الموسم الجديد من البرنامج 7 أكتوبر.. سلطان الجاسم:

ذاكرة كروية يحتفي بجيل كأس العالم للشباب «أستراليا 81»

عرض مجموعة كبيرة من الصور واللقطات النادرة
حلقات خاصة تحتفي بنجوم الكرة الكويتية والعمانية
ذاكرة كروية يحتفي بجيل كأس العالم للشباب «أستراليا 81»

كتب - هيثم الأشقر:

كشف الإعلامي سلطان الجاسم مقدّم البرنامج الرياضي «ذاكرة كروية» والذي يُبث عبر شاشة الريان القديم، عن بدء تصوير حلقات الموسم الجديد اعتباراً من يوم 7 أكتوبر المقبل، موضحاً أن الحلقات الجديدة ستشهد تطويراً كبيراً، من خلال إضافة بعض الفقرات الجديدة، كاشفاً عن أن البرنامج سيحتفي بنجوم جيل أستراليا عام 1981، والذين نجحوا في الوصول للمباراة النهائية وحصلوا على المركز الثاني، إضافة إلى استضافة نجوم العصر الذهبي لكرة القدم الكويتية والعمانية.

وقال الجاسم في حوار لـ الراية: إن الموسم الجديد سيتضمّن عرض مجموعات كبيرة ونادرة من صور الأرشيف الكروي القطري، مشيراً إلى أنه يمتلك أرشيفاً كبيراً من الصور الرياضية، التي ظل يجمع فيها ويوثّقها على مدار 30 عاماً، وسيتم عرض جزء كبير خلال حلقات البرنامج الذي يذاع مساء كل أربعاء .. فإلى التفاصيل:

  • بداية ما الجديد الذي سيقدّمه ذاكرة كروية خلال الفترة المقبلة؟

- سيبدأ تصوير حلقات الموسم الجديد يوم 7 أكتوبر المقبل، حيث سينطلق البرنامج بحلة جديدة، متضمناً العديد من الأفكار المميزة، وعرضاً لمزيد من الصور واللقطات النادرة، وسيكون هناك العديد من المفاجآت لمحبي وعشاق قطر القدم، حيث ستشهد الحلقات القادمة استضافة أبرز نجوم كرة القدم الذين لعبوا في نهائي كأس العالم للشباب في مدينة سيدني ببطولة استراليا عام 1981، ومن أبرزهم إبراهيم خلفان، بدر بلال، خالد سلمان، يونس أحمد.

  • هل هناك اتجاه لتسليط الضوء على الكرة الخليجية؟

- بالفعل فهناك اتجاه للاحتفاء بنجوم العصر الذهبي لكرة القدم الكويتية والعمانية، وقد وقع الاختيار على بعض الأسماء الذين أثروا مسيرة كرة القدم في هاتين الدولتين، فعلى صعيد الساحة الكويتية سنستضيف كلاً من جاسم يعقوب، حمد بوحمد، فتحي كميل، فيصل الدخيل، واللاعب سعد الحوطي، أما على صعيد الكرة العمانية هاني الظابط وغيرها من الـسماء البارزة.

  • ما الهدف الرئيسي من البرنامج؟

البرنامج يعد فرصة جيدة لاستعادة لحظات لا يمكن لها أن تمحى من ذاكرة القطريين. كما أنه يعريف الأجيال الجديدة بتاريخنا وانجازاتنا الرياضية خاصة في حقبتي الستينات والسبعينات، حيث استضيف العديد من الشخصيات الرياضية التي ساهمت بشكل كبيرة في مسيرة كرة القدم، حيث أن البرنامج يركز فقط على لعبة كرة القدم، كما أنني امتلك ارشيف كبير جمعت من خلاله على مدار 30 عاما مجموعة كبيرة من الصور الرياضية، ونقدم معلومات تراثية هامة، لهذا فالبرنامج يعد الأول من نوعه في رصد حقبة مهمة في تاريخ الرياضة القطرية.

  • لماذا تم اختيار سوق واقف لتصوير حلقات البرنامج؟

احببنا أن يكون ستوديو البرنامج ذات طابع تراثي ، في مكان يحمل عبق الماضي، وبه ملامح البيوت القطرية القديمة، وسوق واقف من أهم الاماكن التراثية في قطر وفي الخليج، فقررنا تصميم ستوديو خاص شبيه بالتصميم المعماري القديم، وقد ابدى العديد من الضيوف اعجابهم الشديد.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .