دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 8/2/2018 م , الساعة 3:03 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الكابتن طارق ذياب المحلل الفضائي يرسم السيناريو المتوقع للقاء عبر الراية الرياضية:

كلاسيكو قطر لا يقل عن أقوى القمم العربية

عبء المباراة سيقع على خطي دفاع الفريقين ومن يصمد سيفوز
كلاسيكو قطر لا يقل عن أقوى القمم العربية

حوار - عبد الناصر البار:
أكد التونسي طارق ذياب اللاعب الأسبق في صفوف نسور قرطاج ومحلل قنوات بي أن سبورت في حوار خص به جريدة الراية الرياضية متحدثاً عن قمة الجولة الـ 16 من دوري نجوم QNB بين السد والريان في كلاسيكو الكرة القطرية والذي يحظى بمتابعة واهتمام كبير من الجماهير.

وجاءت تفاصيل الحوار كالتالي:
• مواجهة نارية بين السد والريان كيف تراها؟
- مثلما قلت.. هي مواجهة صعبة للغاية ومهمة في الوقت نفسه سواء بالنسبة للريان أو السد وأنا شخصياً أعتبرها مباراة بـ 6 نقاط لأن فوز كل فريق على الآخر يعني تعزيز المركز الثاني أكثر ومواصلة مطاردة الدحيل المتصدّر والعنيد هذا الموسم، لهذا سأقول لك بأن المباراة ستشهد إثارة وقوة كبيرة منذ البداية وحتى صافرة النهاية.

• وما هي الجزئيات التي يمكن أن نراها في هذا اللقاء؟
- أهم جزئية سيلعب عليها اللقاء هي الدفاع ثم الدفاع فالسد والريان يملكان خط هجوم قوياً للغاية ومهاجمين معروفين وبإمكانهم التسجيل في أي لحظة ومن أي فرصة ولذلك فإن الدور الكبير سيقع على عاتق الخط الخلفي وكل فريق يصمد خطه الدفاعي ويتألق سيفوز بالمباراة.

• ولكن الريان قام بتدعيمات نوعية على المستوى الدفاعي بضم أحمد ياسر؟
- نعم أعرف ذلك وهي صفقة جيدة للرهيب لأن أحمد ياسر واحد من أفضل المدافعين الشباب وبإمكانه تقديم الكثير للخط الخلفي للريان وهنا يمكن القول أن دفاع الريان سيزيد صلابة، وهجوم السد ازداد قوة خاصة أن هذه المباراة ستعرف مشاركة اللاعب الشاب أكرم عفيف وعودة المهاجم الجزائري بغداد بونجاح، لهذا أكرر مرة أخرى أن الدفاع هو من سيكون سيد هذا الكلاسيكو.

• ومن ترشّحه للفوز باللقاء؟
- من خلال مشاهدتي لأداء كل فريق هذا الموسم وطريقة لعب كل مدرب ونقاط القوة والضعف التي توجد في كل فريق يمكن القول أن السد هو الأقرب لحسم المواجهة وبنتيجة صغيرة لأنني لا أعتقد أنه ستكون هناك أهداف كثيرة لأن طبيعة المباراة.

• ولكن لماذا رشّحت السد للفوز ولو نسبياً على الريان؟
- السد يملك لاعبين مميزين خاصة في وسط الملعب بقيادة الإسباني تشافي الذي أعتبره مهندس لعب الفريق إضافة للهيدوس وعلي أسد وأكرم عفيف ويوغرطة حمرون كما لا ننسى اللاعب بونجاح إذا تم إشراكه أساسياً، والميزة الجيدة في فريق السد أن لاعبيه يضغطون بشكل كبير على الخصم في وسط الملعب، كما أن السد بإمكانه الاحتفاظ بالكرة وإرهاق المنافس مهما كان اسمه.

• كيف تقيم كلاسيكو قطر مقارنة بكلاسيكيّات في دوريات عربية أخرى؟
- كلاسيكو الريان والسد هو من أقوى وأجمل المباريات التي نشاهدها في كل موسم ولا يقل أهمية عن الكلاسيكيات والديربيات التي نشاهدها في بعض الدوريات العربية مثل المغرب أو تونس والجزائر والسعودية و... لأنه أولاً يكون هناك حضور جماهيري كبير ومحترم على اعتبار أن الفريقين يمتلكان قاعدة جماهيرية كبيرة في قطر وثانياً للمستوى الجيد الذي يقدّمه الفريقان هذا الموسم في الدوري.
  

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .