دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 26/11/2016 م , الساعة 1:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يحتفلان قريباً بالعام الأول على زواجهما

قصة حب.. وراء زواج إسلام من أصم

إسلام منعم: نتعايش كأي زوجين متفاهمين ومتعاونين
والداي من الصم لكنهما كانا يرفضان زواجنا
مستقرة وسعيدة معه ولست نادمة على الزواج منه
أشعر معه أنني أسعد إنسانة على وجه الأرض
تحدث مشاكل بيننا لكن نتصالح بسرعة ونتصافى
قصة حب.. وراء زواج إسلام من أصم

عمان - أسعد العزوني: قالت السيدة إسلام منعم إنها أحبت زوجها الأصم قبل الزواج لمدة أربعة أعوام، وإنها تعيش معه سعيدة ومستقرة، وهو يعتبرها محبوبته والقادرة على إسعاده.

وأضافت لـ الراية  أنها واجهت في البداية رفضاً مطلقاً من أهلها ومن العائلة، لكن إصرارهما على الارتباط معاً بالحلال جعل والديها يوافقان على زواجهما، مؤكدة أنهما يعيشان حياة ملؤها السعادة.

وإلى نص الحوار:

  • أين التقيت زوجك الأصم وهل حدثت قصة حب أم ماذا ؟

- نعم حصلت قصة حب بيني وبين زوجي استمرت لأربعة أعوام قبل الزواج، عندما كنت أعمل سكرتيرة ومترجمة داخل مقر نادي الصم، كونه كان يعمل في النادي نائباً لرئيس الهيئة الإدارية، وقبل قصة الحب عملت فترة طويلة جداً في النادي وأثبت لي إنسانيته وكم هو حنون ومتفهم.

تحديات وصعوبات

  • ماذا كان موقف أسرتك عندما تقدم لك أصم ؟

- في البداية لم يوافق أهلي والعائلة بأكملها على فكرة زواجي من أصم، وحدث الكثير من المشاكل وواجهتنا تحديات وصعوبات شتى كادت أن تعصف بحبنا، ولكننا صمدنا وقاومنا وأصررنا على رغبتنا بالزواج وأن يجمعنا بيت واحد على سنة الله ورسوله، فاستجاب لنا الأهل وتزوجنا .

  • كيف تتعايشان في البيت ؟

- نتعايش كأي زوجين متحابين ومتفاهمين ومتعاونين، يربطهما رباط الحب المقدس، ونحترم بعضنا بعضاً، ونثق ببعضنا، وأشعر معه أنني أسعد إنسانة على وجه الأرض وأحمد الله على ذلك.

  • هل الزواج من أصم مشكلة ؟

- بالعكس الزواج من أصم ليس مشكلة، كون الصم يتمتعون بالأخلاق الحميدة والمزايا الحسنة، وهم أوفياء وصادقون، وأجد زوجي لا يختلف عن غيره من الناطقين، ولذلك فإنني لا أعتبره أصم، بل هو متكلم لوعيه وذكائه.

  • لماذا اخترت أصم لتتزوجي به ؟

- والداي من الصم وأتعايش وأعمل مع الصم ، وقضيت فترة طويلة جداً على تعاملي معهم، ولذلك لا أرى أن هناك صعوبة في التعامل معهم أو ما يعيق الارتباط بأحدهم، خاصة في ظل قصة حب كما حدث بيني وبين زوجي، ومن ثم الارتباط به شرعاً عن طريق الزواج والعيش معه تحت سقف واحد، وأنا مستقرة وسعيدة معه ولست نادمة على الزواج منه.

أبادر بمصالحته عند الخلاف

  • في حال حدوث خلاف عائلي من يبادر بالصلح وكيف ؟

- عندنا قاعدة متفقون عليها وهي أنه في حال حصول خلاف بيننا ،فإن من يخطئ بحق الآخر هو الذي يبادر بالصلح ،حتى إنني أقوم بكسر هذه القاعدة أحياناً لحبي له ،وأبادر بمصالحته حتى لو كان هو المخطئ ،فليس لدي مشكلة بأن أبادر بالصلح لأننا زوجان مستقران في البيت الذي أسسناه على الحب ، ونعيش معاً حياة مشتركة، ولا أنكر حصول مشاكل فهذا ديدن الحياة ، لكن ما يميزنا أننا لا نصبح أسيرين لهذه المشاكل ، لأننا نتصالح بسرعة ونتصافى .

  • هل تهتمان بمناسباتكما الاجتماعية ؟

- طبعاً نحتفل بمناسباتنا الخاصة مثل عيد الميلاد، ونهتم بكافة المناسبات وعندما يحين موعد عيد ميلاد أي منا، نقوم بعمل مفاجأة من خلال دعوة الأصدقاء والأقارب، وفي كل عام نتذكر عيد ميلاد أي شخص تربطنا به علاقة صداقة أو قرابة، كما نتذكر أعياد ميلاد أصدقائنا الصم، ونحن بصدد الاحتفال بعيد زواجنا الأول قريباً إن شاء الله .

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .