دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 3/1/2018 م , الساعة 1:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

للطلبة الجدد والمحولين والزائرين وطلبة دراسة المقررات

21 يناير بدء القبول الإلكتروني لخريف 2018 بالجامعة

6 مارس آخر موعد لتقديم طلب القبول المشروط المبكر
إعلان قرارات القبول المشروط والمبكر 29 أبريل
10 مايو آخر موعد للطلبة الدوليين والراغبين في تأشيرة أو منحة
25 مارس بدء إعادة القبول الإلكتروني .. و5 أبريل آخر مهلة لتسليم المستندات
21 يناير بدء القبول الإلكتروني لخريف 2018 بالجامعة

كتبت - هناء صالح الترك :

يبدأ في الحادي والعشرين من يناير الجاري القبول الإلكتروني في جامعة قطر للفصل الدراسي خريف 2018 للطلبة الجدد والمحوّلين من جامعات أخرى وطلبة درجة البكالوريوس الثانية والطلبة الزائرين وطلبة دراسة المقررات، على أن يتمّ تسليم المستندات المطلوبة من جميع المتقدمين في الثالث والعشرين من نفس الشهر.

وحدّدت الجامعة نهاية تقديم الطلب الإلكتروني للقبول المشروط المبكر في السادس من مارس المقبل، وآخر موعد لتسليم المستندات المطلوبة من المتقدمين للقبول المشروط والمبكر في الثامن من نفس الشهر، على أن يتمّ إعلان قرارات القبول المشروط والمبكر في التاسع والعشرين من أبريل.

وأعلنت أن العاشر من مايو آخر موعد للطلبة الدوليين المتقدمين للالتحاق بالجامعة أو الراغبين بالتقدم على تأشيرة طالب أو منحة دراسية، داعية الطلبة إلى التقدم بطلب القبول الإلكتروني والمستندات المطلوبة سواء للقبول أو لطلب المنحة أو لطلب التأشيرة، مشددة على أن آخر موعد لتقديم الطلب الإلكتروني في الثالث من يوليو وآخر موعد لجميع الطلبة المتقدّمين لتسليم جميع المستندات المطلوبة النهائية الرسمية للمرحلة الثانوية أو كشف درجات المرحلة الجامعيّة ونتائج اختبارات تحديد المستوى في الخامس من يوليو، على أن يتمّ إعلان قرارات القبول في حسابات القبول الإلكترونية للمتقدمين في الثاني عشر من أغسطس.

وأكّدت الجامعة أن التاسع والعشرين من أغسطس المقبل هو آخر موعد لتقديم الطلب الإلكتروني للطلبة الزائرين وطلبة دراسة المقررات، على أن يكون اليوم التالي الموعد النهائي لتسليم جميع المُستندات المطلوبة من الطلبة الزائرين وطلبة دراسة المقررات.

إعادة القبول

وحدّدت الجامعة على موقعها الإلكتروني مواعيد إعادة القبول الإلكتروني وتسلّم المستندات المطلوبة لإعادة القبول للفصل الدراسي خريف 2018 والتي تبدأ في الخامس والعشرين من مارس المقبل، وتستمر حتى الرابع من أبريل، لتكون آخر مهلة لتسليم المستندات هي الخامس من أبريل، ويتمّ إعلان قرارات إعادة القبول للمتقدمين في الثالث عشر من مايو المقبل.

وذكرت أن نسب ومتطلبات التخصصات في الكليات كلية الآداب والعلوم، الإدارة والاقتصاد، التربية، الهندسة، العلوم الصحية، القانون، الشريعة هي 70% وفي تخصصات كلية الصيدلة 80% وفي تخصصات كلية الطبّ 85%.

اختيار التخصص

ويقبل الطلاب في البرنامج العام في الكلية التي يرغبون في مواصلة دراستهم بها، وذلك عند التقدّم للقبول في جامعة قطر، حيث يمكن للطلاب اختيار التخصص المطلوب بعد تحقيقهم الحد الأدنى من المتطلبات الأكاديمية .. ويعتمد القبول في التخصص على أساس تنافسي جداً بين المتقدمين، مع العلم بأنّ تحقيق الحدّ الأدنى من المتطلبات لا يضمن بالضرورة القبول في التخصص المطلوب.

ويتمّ فتح القبول في التخصصات الأكاديمية للطلاب في حال، حققوا متطلبات القبول في البرنامج، اجتازوا متطلبات البرنامج التأسيسي بالنسبة للطلاب المتقدمين على الكليات التي تطلب البرنامج التأسيسي، بالإضافة إلى موافقة القسم الأكاديمي الذي يقدّم ذلك التخصص على طلب تخصيص الطالب للبرنامج بناء على القدرة الاستيعابية فيه.

ويجوز للطالب تحديد ودراسة تخصص دراسي واحد فقط، ويجب على الطلبة تحديد تخصصهم الدراسي قبل استكمالهم دراسة 36 ساعة مكتسبة، كما يجب دراسة ما لا يقلّ عن نصف الساعات الدراسية المعتمدة لتخصص معين بنظام الدراسة المُنتظمة في جامعة قطر، وعلى الطالب استكمال متطلبات التخرج للحصول على درجة البكالوريوس من جامعة قطر كي يتم اعتماد تخصصه الدراسيّ الذي حقّق متطلباته، ويعتبر التخصص الذي يظهر في كشف الدرجات الرسمي عند التخرّج وفي إفادة التخرّج هو التخصص الرئيسي الوحيد الذي نجح فيه الطالب والذي تقرّه وتعترف به جامعة قطر.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .