دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 24/12/2017 م , الساعة 1:01 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يشارك في حفلات فنية تقام على هاش البطولة .. إبراهيم علي:

الفن القطري يستقطب جمهور كأس الخليج

العرضات والشلات الوطنية سجلت حضورها في الحصار
الفن القطري يستقطب جمهور كأس الخليج

كتب - محمود الحكيم:

صرح الفنان إبراهيم علي بأنه يشارك حاليا ضمن البعثة القطرية في بطولة خليجي 23 حيث يقدم أغاني شعبية بالحفلات التي تقام على هامش البطولة مشيرًا إلى أن الإقبال الجماهيري كبير على متابعة ما تقدمه البعثة من فنون. وكاشف عن تسجيله ست أغان شعبية جديدة في ثاني تعاون له مع قناة الريان الفضائية.

وقال علي في حوار لـ الراية إن الفن الشعبي كان له دور كبير في إلهاب الحماس وتعزيز الروح الوطنية خلال أزمة الحصار، بما قدمه الفنانون من شلات وعرضات وغيرها من الأعمال التي كانت العنوان الأبرز على الساحة الفنية خلال الفترة الراهنة. كما أشاد بالدور الذي قام به الفنانون عمومًا خلال الأزمة في تجييش المشاعر ونصرة الوطن والدفاع عنه.

  • بداية ماذا عن مشاركتك في بطولة كأس الخليج بالكويت؟

- أمثل دولة قطر في البطولة، حيث أقدم باقة من الفنون الشعبية ضمن الحفلات المقامة على هامش البطولة، أقدم من خلالها العديد من الألوان الشعبية الشهيرة الشعبية مثل فن الخماري والبستة والصوت والسامري واللعبوني وغيرها. والتي أحاول تقديمها بشكل مميز، حيث يشهد الفن القطري إقبالاً جماهيرياً من الجمهور الذي يحرص على الاستمتاع بفنوننا الشعبية، وكذلك بما تقدمه باقي البعثات الخليجية.

  • وعلى صعيد الأغاني ما الذي تجهز له حاليًا؟

- سجلت مؤخرًا ست أغان شعبية لصالح تلفزيون الريان، و هي «مال غصن الذهب»، وأغنية «الله أكبر» ، وأغنية «ألا يا صبا نجد»، و«قال المعنى» من فن المروبع، و«يا من يواسيني» من فن الخماري «سلمولي» من فن السامري. وهذا هو ثاني تعاون لي مع قناة الريان حيث سبق وأن سجلت معهم 10 أغان.

  • أين الفن الشعبي من الأزمة الخليجية الراهنة؟

- الفن الشعبي حاضر بقوة من خلال العرضات والشلات الكثيرة التي تم تقديمها طوال الشهور التي أعقبت الأزمة وكانت إحدى عوامل إثارة الحماسة وإلهاب النفوس بالروح الوطنية العالية وهو أمر إيجابي في حقيقة الأمر كما أنه الدور الحقيقي للفن إذ إن الفن يجب أن يكون حاضرًا بقوة مع الوطن في مثل تلك المواقف المشهودة . وهو ما نراه على الساحة الفنية بالفعل.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .