دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 30/6/2018 م , الساعة 12:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خبيرة التجميل والبشرة رباب صالحي لـ عالم حواء:

الجفاف والأكزيما والحبوب أبرز مشاكل البشرة

العناية بالبشرة ضرورية للحصول على ماكياج مثالي
الجفاف والأكزيما والحبوب أبرز مشاكل البشرة

حوار- ميادة الصحاف:

شددت خبيرة التجميل والبشرة رباب أحمد صالحي على ضرورة استخدام غسول الوجه، وكريم الترطيب وواقي الشمس، التي تتوافق مع نوعية كل بشرة بشكل يومي، لافتة إلى أنها من أهم العوامل الأساسية للحصول على ماكياج مثالي ويدوم لوقت طويل.

وأكدت صالحي لـ عالم حواء أن الجفاف والأكزيما وكثرة الحبوب والبثور من أهم مشاكل البشرة في قطر أو في منطقة الخليج عامة، مشيرةً إلى أن المكوث في مكان بارد ثم الخروج إلى مكان حار وأيضاً تلوث الجو بسبب الغبار يؤديان إلى حدوث مشاكل عديدة في البشرة.

وأشارت إلى أن البشرة في منطقة الخليج الأكثر تضرراً بسبب ارتداء النقاب الأسود أو الغامق، الذي يمتص أشعة الشمس فوق البنفسجية ويعكسها سلباً على البشرة سواء كانت داكنة أو فاتحة، موضحة أن الرطوبة الزائدة تسرع من ظهور التجاعيد والكلف والنمش والحبوب.

ونصحت صالحي باتباع عناية البشرة الكورية، المتكونة من عشر خطوات، شريطة تطبيقها وفق ما يتلاءم مع نوعية كل بشرة. كما أوصت باستخدام واقي الشمس عند الوقوف أمام الموقد فترة طويلة، مبينة أن الإضاءة العالية تؤثر سلباً على البشرة.

تنسيق ملابس الحمل في الصيف

 

يتألق العديد من النساء الحوامل أثناء فترة حملهن، وتميل الغالبية إلى التصاميم والقصات البسيطة والمريحة ذات الألوان المميزة، لاسيما خلال فترة الصيف، كي لا يشعرن بالإرهاق والملل بسبب الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة.

وتعتبر الملابس الفضفاضة، القطع الأنسب للمرأة الحامل، فبالإضافة إلى الشعور بالارتياح الذي تمنحه، كذلك فهي تضفي الأناقة والإطلالة العصرية التي تسعى إليها كل سيدة أثناء فترة حملها. وبما أنك لن تستمري في ارتداء ملابس الحمل لفترة طويلة، فننصحك بعدم صرف الكثير من النقود عند شراء الملابس الصيفية، فقط ضعي قائمة بأهم قطع ملابس الحمل التي يجب اقتناؤها في الصيف واعتمدي فيما عدا ذلك على الملابس العملية التي تتناسب مع الحمل والأوقات العادية في الوقت ذاته، مثل الكارديجان والفساتين الواسعة التي تحدد منطقة أسفل الصدر والقمصان والبلوزات المريحة.

ولابد أن تحرص كل امرأة حامل على احتواء خزانة ملابسها على القطع الضرورية التالية في فصل الصيف: بنطلون واسع- توب وبلوزات- قمصان مريحة- كيمونو.

وتتنوع الأفكار والموديلات الجميلة والجذابة لملابس الحمل، والتي تظهر المرأة بأبهى صورة خلال التسعة أشهر. إليك سيدتي بعض النصائح المفيدة لاختيار أزياء الحمل المناسبة، والتي تمنحك مظهراً مميزاً خلال فترة الصيف.

تعد الفساتين الفضفاضة أو الطويلة من أجمل الاختيارات وأنسبها للسيدة الحامل في فصل الصيف.

يعتبر القميص الطويل من أحدث إطلالات الصيف، ويمكنك ارتداء بنطلون خفيف معه لإظفاء مظهر أنيق ومختلف.

يمثل «التي شيرت» القطني أو البلوزة الفضفاضة خيارين رائعين للسيدة الحامل في أيام الصيف شديدة الحرارة، فكلاهما لا يلتصق على الجسم ولا يشعران بالضيق، فضلاً عن أنهما يمنحان إطلالة أنيقة وبسيطة.

مكياج جذاب لبشرة داكنة

يعاني بعض النساء ذوات البشرة الداكنة من صعوبة في تنسيق ألوان الماكياج مع لون بشرتهن. لذلك عمد أخصائيو التجميل إلى بعض الخطوات المهمة لتأسيس البشرة وتوزيع ظلال العين بطريقة تظهر البشرة الداكنة جميلة وجذابة.

تعودنا على أن تكون البشرة الداكنة دهنية أكثرمن غيرها، وهو أمر غير صحيح، لذلك فمن المهم أن تعرفي نوعية بشرتك قبل اختيار المنتج. المساحيق التي تستخدم للوجه تتطلب أساليب تطبيق مختلفة، بما يسمح بإعطاء البشرة اللون الذي نريده، لذلك لابد من استشارة خبراء الجلد والتجميل لتحديد نوع البشرة وما يناسبها من مستحضرات تساعدها لتفتيحها أو إظهارها نقية.

الحصول على ظلال العين الصحيح: وهي الخطوة الأهم التي تفشل معظم صاحبات البشرة الداكنة في تنفيذها، بل حتى إن بعض خبراء التجميل يرتكبون أخطاء كبيرة في تطبيق الظلال على هذا النوع من البشرة فتبدو كالطباشير. وعلى الرغم من تنوع مستحضرات رسم الظلال، لكن لا تزال تلجأ فئة غير قليلة إلى الخيارات الخاطئة. وتعد الألوان الذهبية الأفضل عندما يتعلق الأمر بألوان البشرة الداكنة، حيث يمكن للظلال الفضية أو الوردية أن تبدو مملة، والرمادية باهتة على وجه السيدة السمراء.

أفكار عصرية لطلاء الأظفار

تتجدد موضة طلاء الأظفار بين الحين والآخر لتواكب أحدث الصيحات في عالم التجميل. ويعد المزج بين لونين أو أكثر، من الصيحات الأكثر انتشاراً على الساحة في الفترة الأخيرة، فهي لا تعطي أناملك مظهراً جذاباً فقط، بل تعكس شخصيتك وتعبر كثيراً عن حالتك المزاجية في حالة اختيار ألوان بعينها.

ومن الضروري جداً تنسيق ألوان طلاء الأظفار مع ألوان الملابس والإكسسوارات، لتمنحك مظهراً مميزاً وراقياً. ومن الأفكار الجميلة لمزج الألوان مع بعضها:

الأسود مع البيج أو الفضي، الرمادي والوردي مع لمسة من الجليتز الفضي، البرغندي مع الذهبي، الرمادي مع البيج والأبيض، مزيج من ألوان الباستيل (العاجي والموف واللبني)، الأزرق الفاتح مع الفضي اللامع، الوردي والعاجي مع لمسة من الجليتر، درجات البنفسجي مع الأبيض.

ويسعى المتخصصون في مجال التجميل وصناعة المستحضرات التجميلية، إلى ابتكار ألوان طلاء أظفار جديدة وتصاميم مميزة من فترة لأخرى، وإليك أحدث تصاميم المناكير الحديثة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .