دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 5/5/2018 م , الساعة 12:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خبيرة التجميل عائشة الرميحي لـ عالم حواء:

عروض أزياء المحجبات تروج للاحتشام

عروض أزياء المحجبات تروج للاحتشام

كتبت - ميادة الصحاف:

أكدت عارضة الأزياء وخبيرة التجميل عائشة الرميحي أن الحجاب لا يقف عائقا في طريقها لتحقيق حلمها الطفولي وشغفها بعالم الجمال والموضة، لافتة إلى أنها تشترط الأزياء المحتشمة في كافة عروضها.

وقالت الرميحي لـ عالم حواء أن مجالي الأزياء والتجميل ما زالًا حكرا على العارضات الغربيات و غير المحجبات، مشيرة إلى أن انطلاقتها كانت من خلال تجميل نفسها عبر منصات التواصل الاجتماعي قبل احتراف المهنة بعد الصدى الكبير الذي لاقته هذه التجربة من متابعيها.

وأشارت إلى أنها تسعى لإطلاق مستحضرات تجميل خلال الفترة المقبلة .

  • متى عملت كخبيرة تجميل؟

منذ طفولتي، وأنا مولعة بمساحيق التجميل وألوان المناكير عامة. ومنذ عامين تقريبا، بدأت تطبيق هوايتي في الماكياج على الأهل والصديقات، ثم طورت الفكرة وعرضت أعمالي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد أن اشتهرت ولاقت جميع أعمالي نجاحاً كبيرًا لم أتوقعه، فكرت في التوسع، وقررت أن أعرض الأزياء أيضا. كانت البداية مقتصرة على العباءات فقط، ثم شملت عروضي جميع أزياء المحجبات.

الاهتمام بالبشرة

  • كيف تصفين ذوق المرأة الخليجية في التجميل؟

يختلف ذوق المرأة الخليجية في الماكياج عن نظيرتها الغربية، فالأولى تهتم ببشرتها السمراء بالدرجة الأولى. وبحكم الانفتاح ومتابعة أحدث خطوط الموضة والأناقة، تغير ذوق الخليجية وأصبحت تميل إلى الألوان الدافئة، مثل البني بتدرجاته المتنوعة، ودرجات البنفسجي المطفي بدلا من الصارخ، بالإضافة إلى حرصها الشديد على استخدام كريم الأساس (الفاونديشن) المناسب لبشرتها.

الاهتمام اليومي

  • ما هي نصائحك للحصول على بشرة صحية نضرة؟

أنصح بعدم وضع الماكياج بشكل يومي، وضرورة وضع كريمات واقية من أشعة الشمس باستمرار. كذلك استعمال الغسول، ثم التونيك الخاصين لكل بشرة صباحًا ومساء، وعمل أقنعة للوجه (وتفضل الخلطات الطبيعية المتوفرة في كل بيت) ثلاث مرات في الأسبوع.

الماكياج الطبيعي

  • ما هي أحدث خطوط الموضة في عالم التجميل؟

هناك تغييرات عديدة طرأت على عالم التجميل في هذا الموسم، فلايقتصر الأمر على ألوان المساحيق التجميلية فقط، بل تغير شكل الحواجب أيضا، ففي السابق كانت موضة الحاجب المرتفع، والمرسوم بالتاتو الغامق. في حين أصبحت الرسمة الطبيعية سواء بالجل أو بالباودر الخفيف، هي الموضة الدارجة في هذا الموسم.

كما استعاضت ألوان ظلال العين الدافئة والمشابهة للماكياج الغربي، مثل البني بتدرجاته المختلفة والبنفسجي المطفي، بدل الألوان الغامقة التي كانت تستخدم في السنوات السابقة.

أما بالنسبة إلى الكحل، فالبني أو الأسود الخفيف، هما الشائعان حاليًا لتوسيع العين أو تصغيرها

صدى كبير

  • هل قادك العمل في التجميل إلى احتراف عرض الأزياء؟

بعد حصولي على موافقة من والدي لعرض أعمالي كخبيرة تجميل عبر المواقع الإلكترونية، والتي لاقت جميعها صدى كبيرا خلال فترة قياسية، فكرت في توسيع عملي لأشمل الأزياء والتجميل

انطلقت بالعباءات ثم الأزياء المحتشمة والمناسبة للمحجبات. لدي متابعات كثيرات على شبكات التواصل، وأحيانا يطلبن أشياء معينة في المجالين كي أعرضها.

التقاليد المحافظة

  • عرض الأزياء بالحجاب، ثقافة جديدة على عالمنا العربي كيف كانت الخطوة الأولى ؟

أمور عديدة قادتني للاحتراف، أولها رغبتي في تعزيز فكرة عرض الأزياء بالحجاب، وتشجيع العارضات غير المحجبات على هذا النمط، كونه لايتعارض مع أناقة المرأة مطلقاً.

الحجاب والاحتشام

  • هل لديك شروط معينة في الأزياء التي تعرضينها؟

شرطي الوحيد أن أتمسك بحجابي، وأن تكون الملابس محتشمة وتناسب عمري، وألا تكون العباءات مبهرجة أوغير خاضعة للضوابط الشرعية. وقد رفضت عروضًا عديدة ترفض الحجاب.

  • ما هي طموحاتك المستقبلية؟

أن أصبح خبيرة تجميل عالمية، خاصة في بريطانيا وأمريكا، لأن لديهما مستحضرات تجميل كثيرة وعارضات كثيرات. كما أخطط لإطلاق مستحضرات تجميل باسمي مستقبلاً.

 نظارات أنيقة للباحثات عن التألق

 لا يختلف اثنان على أن النظارات إكسسوار مهم ومكمل لإطلالتك، فلم تعد مقتصرة على من يعانون من ضعف النظر فقط، ولكنها تعتبر الآن جزءًا من اتجاهات الموضة في عالم الإكسسوارات بشكل عام.

وفي كل عام، تظهر صيحات جديدة من النظارات حتى إنه يتوافر منها نظارات تخلو من العدسات لكي يرتديها أي شخص دون تأثير على النظر.

أما من حيث الألوان، هناك مزج بين الدرجات المحايدة كالأسود والبني والبيج، إضافة إلى الإطارات الملونة بألوان جريئة. وبخصوص الأحجام، فتترواح ما بين المتوسطة إلى الكبيرة.

ويجب أن تعلمى سيدتي أن الإطار البني المنقوش، وهو الأكثر رواجًا بين أشكال إطارات النظارات باختلاف أشكالها فمنها المستطيلة

كما أن النظارات ذات الإطارات الشفافة، من الصيحات المهمة جدًا في أشكال النظارات لهذا الموسم، كما أنها من التصميمات الأنيقة التي يمكنك الاعتماد عليها لمظهر جذاب.

ويجب أن تعلمى أن النظارات ذات الإطار باللون الأسود خاصة الأشكال الدائرية والمستطيلة، تناسب الراغبات في المظهر العملي والمريح.

ويستمر الإطار المعدني للنظارات ضمن صيحات هذا العام، باعتباره من الأشكال المميزة التي تعطي من يرتديها شكلاً جذابًا وتمنحك النظارات ذات الإطارات بألوان جريئة المظهر الشبابي والمرح، ويمكنك اختيار الألوان اللافتة كالأحمر والبنفسجي والوردي.

و للباحثات عن مظهر يميل إلى الطبيعي فإليك النظارات ذات الألوان المحايدة مثل درجات اللون العاجي (الكريمي المائل إلى لون البشرة الطبيعية) والعسلي.

وصفات طبيعية لقدمين ناعمتين

  • امزجي أربع ملاعق صغيرة من السكر، مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، حركي المزيج جيدا حتى يتجانس ونتركه لبضع دقائق. نضع كمية كافية من الكريم في وعاء صغير، ونضعه على بخار ماء ساخن لمدة ثلاث دقائق، ثمّ ندهنه على القدمين بعد غسلهما جيداً، ونتركه ثلاث دقائق حتى تمتصه القدمان. نمسح بقايا الكريم باستخدام مناديل جافة، ثم نضع مزيج السكر والزيت على القدمين، ونفركهما بحركة دائرية من الداخل إلى الخارج. بعدها نلفهما بكيس بلاستيكي لمدة ثلاث دقائق. نغسل القدمين بالماء الدافئ، ثم ندهنهما بكريم الترطيب، وللحصول على نتائج فعالة نكرر هذه العملية مرة أسبوعيًا.
  • اخلطي ثلاث ملاعق من عصير الليمون مع نصف ملعقة كبيرة من الكركم، حتى تحصلي على مزيج متجانس. نضعه على القدمين، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نغسلهما بالماء الفاتر، ونكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت اللوز مع نفس المقدار من زيت النعناع، أضيفي لهما نصف كوب من دقيق الذرة، وحركي المزيج واتركيه جانبا. انقعي قدميك بالماء الفاتر لمدة ربع ساعة، ثم جففيهما. ضعي الخليط على القدمين، ودلكي المناطق المتشققة، والجافة، ثم اغسليهما جيدا بالماء الفاتر. ادهني القدمين بالكريم المرطب، وارتدي جوارب قطنية، ينصح باستخدام الوصفة قبل النوم بشكل يومي.
  • اهرسي حبة موز في وعاء باستخدام شوكة، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل، وثلاث ملاعق من الليمون، مع ملعقة من هلام الصبار، وملعقتين من الزبدة، اخلطي حتى تحصلي على خليط متجانس. دلكي قدميك بالخليط، ثم ارتدي الجوارب، لمدة ساعتين، ينصح بتكرار هذه الوصفة بين الحين والآخر. للحصول على قدمين ناعمتين إليك بعض الوصفات الطبيعية
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .