دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 13/10/2017 م , الساعة 12:52 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

طرح ديو غنائياً جديداً.. أحمد عبدالرحيم:

مطالب جماهيرية بتكثيف الأغاني الوطنية

أحضر لأوبريت وطني برؤية فنية جديدة
مطالب جماهيرية بتكثيف الأغاني الوطنية

كتب - محمود الحكيم:

شارك الفنان أحمد عبدالرحيم في ثنائي غنائي مع الفنانة المغربية لمياء الزايدي، وقد حصدت الأغنية نسبة مشاهدة عالية خلال أيام، كما كشف الفنان خلال لقائه بـ الراية  عن تحضيره لعمل وطني من غنائه بالإضافة إلى تحضيراته للمشاركة في أوبريت وطني جديد. وأكد عبدالرحيم أن هناك مطلباً جماهيرياً بتكثيف الأغنية الوطنية لما لها من دور في تأجيج الحماسة الوطنية. كما أعرب عن سعادته بفوز جناح قطر في إكسبو كازاخستان والذي شارك فيه بالغناء وتقديم الفن القطري.

  • حدثنا عن تعاونك الجديد مع المطربة المغربية لمياء الزايدي ؟

- لديّ تعاون مع الفنانة المغربية لمياء الزايدي في عمل جديد بعنوان « إي بحبك « كلمات الشاعر القطري هلال المهندي وألحان أحمد الكندي، وهي باللهجة الخليجية، كما شاركت في الغناء بالأغنية باللهجة المغربية والجزء الذي غنيته من كلمات وألحان توفيق المغربي. وللعلم الفنانة لمياء الزايدي من الفنانات الشهيرات بالمغرب ولديها جمهور عريض. وحصلت الأغنية حتى اليوم الرابع من إطلاقها على 200 ألف مشاهدة على يوتيوب.

  • هل هذا تعاونك الأول في اللون المغربي ؟

- هذا هو العمل الثاني بالنسبة لي حيث قدمت عملاً بعنوان « ويلي ويلي « من ألحاني وكلمات منير الغنيمي.

  • فازت قطر بالمركز الأول في معرض « إكسبو» الذي شاركت به فما شعورك ؟

- كانت سعادتي غامرة، حيث كنت جزءاً من هذا الإنجاز المهم لدولتنا الحبيبة قطر، حيث قدمت أنواعاً من الفنون الموسيقية مثل الأغاني الوطنية والشعبية القطرية بالإضافة إلى العزف على العود .

  • وماذا عن إسهاماتك في الأغنية الوطنية خلال الأزمة الراهنة ؟

- لقد قدمت العديد من الأعمال الوطنية سواء بالغناء أو التلحين ، ومنها « يا الله يا قاضي « من كلمات محمد المريخي وألحاني وغناء المجموعة. وأغنية « تاج الزعامة « من كلمات سالم المنصوري وألحاني وغناء الفنان فهد الكبيسي. وأغنية « دار أخو روضة « من كلمات عبدالله البشري وألحاني وغناء فرقة الوطن.

  • هل تحضر لأعمال وطنية جديدة ؟

- نعم أحضر لعمل وطني جديد مع الشاعر عبدالله البشري من غنائي وألحان أحمد الكندي. كما أحضر لأوبريت وطني مميز من كلمات محمد المريخي ومشاركة مجموعة من مطربي جيلي سيكشف عنهم قريباً وسيتخلل هذا مجموعة من الأغاني الوطنية القديمة ولكن برؤية فنية جديدة سأقدمها خلال العمل.

  • هل ترى أن الأغنية الوطنية التي يقدمها الفنانون اليوم وصلت إلى الجمهور بقوة ؟

- بالفعل فقد شهدت الساحة الغنائية زخماً كبيراً في هذا الصدد ونجح المطربون والشعراء والملحنون في خلق نوع من التماهي مع الحالة الوطنية السائدة وأصبحت الأغنية الوطنية مطلباً جماهيرياً فهناك مطالبات جماهيرية بتكثيف الأعمال الوطنية المقدمة لما لها من أثر كبير في تأجيج الروح الوطنية . ودعم ومؤازرة الموقف القطري في الأزمة الراهنة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .