دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/9/2017 م , الساعة 2:20 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تسبّب في مقتل وإصابة 31 شخصاً وتدمير 95 % من الجزر

الإعصار إيرما يضرب الكاريبي ويزحف لفلوريدا

الإعصار إيرما يضرب الكاريبي ويزحف لفلوريدا

سان خوان - رويترز: قتل الإعصار إيرما ثمانية أشخاص في جزيرة سان مارتان بالبحر الكاريبي وسبّب دماراً كبيراً في باربودا، فيما يتجّه الإعصار وهو واحد من أقوى عواصف المحيط الأطلسي خلال القرن صوب ولاية فلوريدا الأمريكيّة، وأظهرت لقطات تلفزيونيّة لجزيرة سان مارتان الفرنسية - الهولندية مرفأً مدمراً تكوّمت فيه القوارب فوق بعضها البعض، بينما غمرت السيول الشوارع والمنازل، وانقطعت الكهرباء في الجزيرة، وكذلك جزيرة سان بارتيليمي، ومناطق من بويرتوريكو الأمريكيّة.

وقال دانييل جيبز وهو رئيس مجلس محلي في سان مارتان لراديو كاريبيان إنترناشيونال «هذه كارثة كبرى. 95 في المئة من الجزيرة دُمر. أنا مصدوم»، وذكر وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولوم أن ثمانية أشخاص قتلوا، وأن من المرجح أن يزيد عدد القتلى، وقال لراديو فرانس إنفو «لم يتحْ لنا الوقت بعدُ لاستكشاف كل الشواطئ»، مضيفاً إن هناك 23 مصاباً أيضاً. وفي المجمل أفادت تقارير بسقوط عشرة قتلى على الأقل بسبب الإعصار في أربع جزر، وذكرت البحرية الملكية الهولندية أن إيرما سبّب «دماراً هائلاً» للشطر الهولندي من جزيرة سان مارتان. ونشرت البحرية صوراً على تويتر التقطتها طائرة هليكوبتر لمنازل وفنادق وقوارب مُدمّرة. وقالت إنه لا يمكن الوصول إلى المطار.

ويتوقّع وصول الإعصار إلى فلوريدا غداً السبت أو الأحد ليصبح ثاني إعصار كبير يضرب البرّ الرئيسي الأمريكي في أسبوعين بعد الإعصار هارفي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .