دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 8/8/2016 م , الساعة 1:33 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تنظمه وايل كورنيل للعام السادس

4 قطريات تجتزن برنامج بحوث الطب الحيوي

4 قطريات تجتزن برنامج بحوث الطب الحيوي

الدوحة - الراية:

أتمّت أربع باحثات قطريات شهادات اجتياز البرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي للمواطنين القطريين، الذي تنظمه وايل كورنيل للطب - قطر للسنة السادسة على التوالي.

والباحثات هنّ نيرة آل ثاني، خلود التركي، موزة الكواري ونجود النعمة الحاصلات على درجات جامعية في علم الأحياء وعلم الاجتماع والعلوم الحيوية الطبية.

وقد درّبت وايل كورنيل للطب - قطر حتى الآن 28 باحثاً وباحثة من خلال هذا البرنامج وثيق الصلة ببرنامج قطر للريادة في البحوث المنبثق عن مؤسسة قطر. وتسهم من خلاله في تأهيل جيل المستقبل من العلماء في قطر، بإتاحة الفرصة أمام الخريجين القطريين المتميزين للعمل لمدة ستة أشهر في مختبرات الكلية المضاهية لأفضل المختبرات العالمية، والتدرُّب على أصول البحوث العلمية والتطبيقية واكتساب المهارات الإدارية ذات الصلة، وصولاً إلى تصميم المشاريع البحثية وإدارة البحوث.

وقالت المتدرّبة خلود التركي، خريجة جامعة قطر في علم الاجتماع والأعمال، إن جامعة قطر حثتها على الالتحاق بهذا البرنامج التدريبي، حيث انصبّ اهتمامها على إدارة البحوث. وأضافت: "سعدت كثيراً بهذه التجربة، فقد عملت خلال فترة التدريب مع فريق المنح لمعرفة فرص التمويل ومع قسم المالية لتتبع الحسابات والأرصدة، وهذا ما جعلني أتطلع للعمل في قطاع البحوث في المستقبل لما يشهده من نمو كبير في قطر".

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .