دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 11/6/2017 م , الساعة 3:29 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تضمنت ألعاباً شعبية وأنشطة ثقافية

5 آلاف مشارك في احتفالات مؤسسة قطر بالقرنقعوه

الاحتفالات ركزت على دعم التراث والهوية عبر فعاليات موجهة
ألعاب تفاعلية ضمن فعاليات الحملة الوطنية للقراءة
فعاليات الاحتفال عكست قيم الرحمة والأمانة والتسامح
5 آلاف مشارك في احتفالات مؤسسة قطر بالقرنقعوه

كتب - محروس رسلان:
شارك 5 آلاف شخص باحتفالات مؤسسة قطر بليلة القرنقعوه في مربط الشقب، حيث نظّمت مجموعة من الألعاب الشعبية الشهيرة مثل القيس والدحروي، بالإضافة إلى أنشطة ثقافية صُمِمت خصيصًا لإضفاء أجواء من المتعة لكافة أفراد العائلات المشاركة. كما تمكَّن الزوار من تجربة بعض أشهر الأكلات الشعبية في منطقة الخليج مثل الهريس والخنفروش واللقيمات.


واستضافت الحملة الوطنية للقراءة، التي أطلقتها مؤسسة قطر العام الماضي، سلسلةً من الألعاب التفاعلية للأطفال مثل لعبة بناء الكلمات وأحجيات الصور المتقطعة، بينما تواجدت حافلة القراءة المبتكرة، التابعة للحملة، في موقع الاحتفالات من أجل توفير الكتب والقصص المفضلة للأطفال والعائلات.

كما أتيحت للزوار الصغار الفرصة لمقابلة راشد ونورة، شخصيتيهم المفضلتين من مسلسل «سراج» التلفزيوني التعليمي ثلاثي الأبعاد، الذي أنتجته مؤسسة قطر بهدف غرس حب اللغة العربية في نفوس الأطفال منذ الصغر.

دعم الهوية وغرس التراث القطري لدى النشء

أكد خليفة الكبيسي، رئيس المكتب الإعلامي بمؤسسة قطر، لـ الراية أن المؤسسة نظمت عدة فعاليات تركز على مسلسل سراج الذي أنتجته المؤسسة وعلى عدد من الألعاب الترفيهية الموجهة بهدف دعم الهوية العربية وغرس التراث القطري لدى النشء.

وعن عدد الزوار قال: هناك إقبال خلال احتفال القرنقعوه هذا العام فاق إقبال العام الماضي، لافتاً إلى مشاركة حوالي 5 آلاف زائر وزائرة للفعاليات التي نظمتها المؤسسة بالشقب. وأضاف: «توفر فعاليات الاحتفال السنوي بليلة القرنقعوه، التي تنظمها مؤسسة قطر، فرصة رائعة أمام كافة أفراد المجتمع من جميع الأعمار والخلفيات لإحياء تراثهم الوطني العريق في أجواء من المرح والبهجة.

ونحن نقدم مجموعة من المبادرات المصممة لتعزيز المشاركة الاجتماعية، على مدار العام، وتشجيع الناس على اكتساب المزيد من المعلومات عن الثقافة القطرية الأصيلة والتراث الوطني العريق.

ويعد الاحتفال بليلة القرنقعوه أحد الأمثلة الملموسة لهذه المبادرات.» وقد شاركت مجموعة من المراكز التابعة لمؤسسة قطر في الاحتفال بليلة القرنقعوه هذا العام، حيث قدَّم معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة استعراض القبة السماوية، بينما نظَّم قطر بيوبنك ألعابًا وأحجيات مثيرة.
  

إيمان إبراهيم: تعريف الأطفال بثقافتهم الأصيلة

قالت إيمان إبراهيم، إحدى المواطنات المشاركات بالفعاليات: «لقد أتيت إلى هنا برفقة أبنائي الثلاثة الذين أُعجبوا فعلًا بالألعاب، وأبدوا حماسًا كبيرًا للمشاركة فيها. ومن المهم أن تنظم مؤسسة قطر فعاليات من هذا القبيل.

ومن الرائع حقًا تواجد جميع هؤلاء الأفراد هنا الليلة للتعرف بشكلٍ أكبر على ثقافتهم الأصيلة، ومشاهدة الألعاب الشعبية، ورؤية هذه المرافق المدهشة، حيث يمكن للأطفال والكبار، على حدٍ سواء، اكتساب قدرٍ هائل من المعلومات عن تراثنا العريق من خلال هذه الاحتفالات».

ويتميز احتفال ليلة القرنقعوه بأنه مهرجان تراثي يتوجه بشكل خاص للأطفال، ويُحتفي به في منطقة الخليج العربي في الليلة الرابعة عشرة من شهر رمضان المبارك. ويأتي احتفال مؤسسة قطر بالقرنقعوه في إطار التزامها الراسخ بالحفاظ على الثقافة القطرية الأصيلة وتراثها العريق. وعكست فعاليات الاحتفال لهذا العام قيم الرحمة، والأمانة، والسخاء، والتسامح، وذلك في إطار الترويج للأخلاقيات الحميدة بين أفراد المجتمع.
 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .