دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 6/8/2017 م , الساعة 2:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يضم فعاليات فنية وورش تدريب للأطفال

إطلاق معرض دولي للصيد والصقور بكتارا في سبتمبر

السليطي: نتوقع أن تحظى النسخة الأولى بمشاركة محلية ودولية واسعة
إطلاق معرض دولي للصيد والصقور بكتارا في سبتمبر

الدوحة -  الراية : أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا عن تنظيمها للنسخة الأولى من معرض كتارا الدولي للصيد والصقور، في الفترة من 20 وحتى 24 سبتمبر المقبل، وسيتضمن المعرض العديد من الفعاليات والأنشطة التراثية والثقافية والفنية. التي ستقام في مبنى 12 وفي ساحة الحكمة، وبمشاركة العديد من الجهات المتخصصة في مجال الصقور وتجهيزات الصيد، وذلك في إطار أهدافها الساعية إلى الحفاظ على الموروث القطري ودعمه.

وتعليقا على هذا الحدث التراثي الهام أكد الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، على دور كتارا الهام والبارز في دعم الفعاليات والأنشطة التراثية التي تعزز ارتباط الفرد القطري ببيئته وتراثه الأصيل، ونقله إلى الأجيال الجديدة ليتعرفوا عن قرب على تاريخهم وموروثهم العريق.

وأوضح قائلاً: لقد عمل الحي الثقافي كتارا على تعزيز الهوية القطرية من خلال ما يقدمه من مهرجانات وبطولات ومسابقات تراثية، من شأنها أن توثق ارتباط الناشئة ببيئتهم، كما تنقل صورة حية عن تراث قطر، وتسلط الضوء على جوانبه المضيئة ليتعرف عليها الجمهور من غير القطريين داخل قطر وخارجها، ويقترب من التراث القطري الأصيل.

وأضاف قائلاً: نتوقع ان يحظى المعرض في نسخته الأولى بمشاركة محلية ودولية واسعة، نظراً لاهتمام فئة كبيرة بهذه الرياضة وكذلك لما تحظى به كتارا من سمعة ومكانة ريادية هامة كمعلم ثقافي وحضاري عالمي تقام على أرضه مختلف الفعاليات والأنشطة، استطاع من خلالها أن يضع بصمته على خريطة السياحة التراثية المحلية والعالمية، ومن جانب آخر نتوقع أن يجذب المعرض قطاعات متنوعة، سواء كانت قطاعات تهتم بالتراث أو السياحة أو الثقافة أو قطاعات تجارية، مشيرًا إلى أن الاستثمار في الثقافة هو أحد أهداف الحي الثقافي كتارا، وأحد أهم تحدياتها التي تدعو إلى تقديم وابتكار فعاليات وأنشطة تثري الساحة الثقافية القطرية وتنشط قطاع السياحة فيها.

كما أوضح أنه قد تم التنسيق مع عدد من الجهات المختصة في الدولة لتقديم كافة التسهيلات للتجار وأصحاب الطيور وتجار الأسلحة ومن هذه الجهات، وزارة الداخلية ووزارة البلدية والبيئة وهيئة الجمارك. ويهدف معرض كتارا الدولي للصيد والصقور إلى دعم الأنشطة الثقافية والرياضية والتجارية الخاصة بالصيد والصقور، و بناء علاقات تبادلية بن الهواة والتُجار بما يحقق الفائدة للجميع وكذلك يسعى إلى اكتشاف المنتجات والخدمات في هذا القطاع الشبابي الهام.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .