دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 23/4/2017 م , الساعة 12:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بعد تفقد سموه لنماذج محطات وقطارات مترو الدوحة وترام الوسيل.. الريّل:

زيارة صاحب السمو تؤكد اهتمامه بمشاريع المترو

إعداد سياسات وإستراتيجيات تساهم في تطوير البنية التحتية لقطاع النقل
السليطي: مترو الدوحة العمود الفقري لنظام متكامل للنقل العام
زيارة صاحب السمو تؤكد اهتمامه بمشاريع المترو

الدوحة -  الراية : أعلنت شركة سكك الحديد القطرية "الريل" أن الزيارة التفقدية التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله، لنموذج قطار مترو الدوحة وقطار ترام الوسيل، تأتي تأكيداً من صاحب السمو لرصد التقدم المحرز في مشاريع شركة الرّيل، والتي تستمر في تقدمها بنجاح وخطى ثابتة نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 في سبيل تحسين مستوى وجودة وسائل المواصلات المقدمة للمجتمع.

 

وذكر بيان أصدرته شركة "الريل" أمس أن صاحب السمو اطلع على آلية سير العمل، وعلى المراحل التي أنجزت من المشروع. كما استمع صاحب السمو أمير البلاد المفدى إلى شرح عن أبرز المميزات للقطارات من حيث التصاميم الداخلية والشكل الخارجي، والمزايا والخدمات المقدمة للركاب والمستخدمين ومعدات السلامة المختلفة. وقد رافق سموه خلال الزيارة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

 

ويتضمن نموذج المحطات مجسماً لعربة قطار مترو الدوحة، بالإضافة إلى مجسم لعربة قطار الوسيل الخفيف (ترام)، كما زار سمو الأمير والوفد المرافق المركز التعليمي والذي يهدف لتثقيف الطلبة وغرس ثقافة استخدام وسائل المواصلات بالصورة الأمثل.

 

 

 

اهتمام كبير

 

وقال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات: "بفضل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، ومتابعة وإشراف معالي الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، نالت مشاريع النقل والمواصلات اهتمامًا كبيرًا، وأثمر هذا الاهتمام عن رؤية واضحة نستنير بها في تنفيذ أفضل البرامج التي تخدم الدولة".

 

وأضاف: "ووضعت وزارة المواصلات والاتصالات السياسات والإستراتيجيات التي تساهم في تطوير البنية التحتية لقطاع النقل والمواصلات، وتعزيز الاستفادة من أحدث التقنيات في مشروعات هذا القطاع، موضحاً أن مشروع مترو الدوحة سيمثل العمود الفقري الرئيسي في خلق نظام متكامل للنقل العام، مدعوماً بمشاريع شركة سكك الحديد القطرية (الرّيل)، ومشاريع الطرق، بهدف تشجيع استخدام وسائل وخدمات النقل العام، مبيناً أن هذه المشاريع ستساهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، وستضع البلاد على الخريطة العالمية في مشاريع النقل الكبرى والمتطورة المستدامة".

 

وأكد سعادته أن الإنجازات الملموسة لمشروع مترو الدوحة وقطار النقل الخفيف في مدينة الوسيل، هي ترجمة لإستراتيجية وزارة المواصلات والاتصالات الشمولية للقطاع المواصلات والبنية التحتية التي تخدمه.

 

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .