دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 19/8/2017 م , الساعة 1:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من إنتاج إذاعة صوت الريان.. خالد دلوان:

طرحت أغنية «رعى الله قطر» وأحضّر لـ «يا تميم المجد»

الأغنية الوطنية تربّعت على عرش الساحة الغنائية
الحصار انعكس بالازدهار على الأغنية الوطنية
طرحت أغنية «رعى الله قطر» وأحضّر لـ «يا تميم المجد»

كتب - محمود الحكيم:

أكد الفنان خالد دلوان أنه طرح مؤخرا أغنية وطنية ثنائية «دويتو» بعنوان «رعى الله قطر» مع الفنان صالح المري ومن إنتاج إذاعة صوت الريان، ومونتاج قناة الريان، كما كشف عن تحضيره لأغنية وطنية أخرى بعنوان «يا تميم المجد» والتي سيسجّلها في إذاعة صوت الريان. وأوضح أن الحصار انعكس بالازدهار على الأغنية الوطنية وتزايد الاهتمام بها بشكل منقطع النظير. وقال: أنا كفنان أخدم وطني من خلال فني من خلال تقديم الأغنية الوطنية التي أعبّر من خلالها عن حبي لبلادي وانتمائي لها وولائي للقيادة الرشيدة، وهي ما أستطيع أن أقدّمه حالياً، فالفن رسالة مهمة ومؤثرة، وفي بعض الأحيان تكون أقوى من السلاح.

  • ما جديدك في الجانب الفني؟

- طرحت مؤخراً أغنية وطنية ثنائية «دويتو» بعنوان «رعى الله قطر» مع الفنان صالح المري وهي من كلمات حمد عبد الهادي البريدي ومن إنتاج إذاعة صوت الريان، ومونتاج قناة الريان. بالإضافة إلى أنني أحضّر لأغنية وطنية أخرى بعنوان «يا تميم المجد» وسوف أسجّلها في إذاعة صوت الريان.

  • هل ترى أن الحصار انعكس إيجاباً على الحركة الغنائية خاصة اللون الوطني؟

- بالطبع فقد انعكس بالازدهار على الأغنية الوطنية وتزايد الاهتمام بها بشكل منقطع النظير فبعد أن كانت مقتصرة على موسم احتفالات اليوم الوطني أصبح يتسيّد الساحة الفنية بلا منازع ولم يبق مطرب أو ملحن أو شاعر لم يقدّم عملاً أو أكثر مما أشاع أجواء جميلة من حب الوطن والتعبير عن الانتماء والولاء له وللقيادة الرشيدة.

  • ما الدور الذي تقوم به لخدمة الوطن في تلك الأزمة؟

- تقديم الأغنية الوطنية التي أعبّر من خلالها عن حبي لبلادي وانتمائي لها وولائي للقيادة الرشيدة هي ما أستطيع أن أقدّمه حالياً فالفن رسالة مهمة ومؤثرة، وفي بعض الأحيان تكون أقوى من السلاح، ولهذا فأنا كفنان أخدم وطني من خلال فني.

  • هل لعبت الأغنية دوراً في مناصرة قضية الوطن في تلك الأزمة؟

- نعم بالطبع فقد كانت ملهبة للمشاعر الوطنية ولعبت دوراً في تأجيج الحماس وتكريس مشاعر الولاء والانتماء، وبالطبع فشعب قطر كله محب لبلاده، وولاؤه للقيادة الرشيدة، ولكن الأغنية تشعل هذه المشاعر وتؤججها، وأصبحت الأغنية الوطنية تسمع من كل بيت وفي كل سيارة وأصبح الشعور الوطني هو الواجهة للشعب القطري كله.

  • هل الفن الشعبي شارك في هذه التظاهرة الوطنية الحاشدة؟

- كل الفنون حالياً في خدمة الوطن، ولكن الأغنية الوطنية هي التي تربّعت على عرش الساحة الغنائية حالياً نظراً للظروف التي يمر بها الوطن، ولذلك فجميع الفنون تتجلى اليوم في الأغنية الوطنية فالكلمة العليا لها، ولا يزاحمها الآن على الساحة أية ألوان أخرى.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .