دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 27/8/2018 م , الساعة 12:57 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أول تعاون له مع مؤسسة الدوحة للأفلام .. عبد الله غيفان:

«المسرح المكشوف» أحدث أعمالي السينمائية

الفيلم سيعرض في مهرجان أجيال
غياب الدراما عن التلفزيون أثر سلباً على الحركة الفنية
«المسرح المكشوف» أحدث أعمالي السينمائية

كتب - محمود الحكيم:

كشف الفنان عبد الله غيفان لـ الراية عن انتهائه من تصوير فيلم جديد من إنتاج الدوحة للأفلام بعنوان «المسرح المكشوف» ، وقال: إن الفيلم سيعرض بمهرجان أجيال وبالمهرجانات الدولية. وأكد غيفان أنه حان الوقت لانطلاق صناعة السينما في قطر ، فكل الإمكانات متوفرة بداية من الكوادر الفنية المبدعة سواء في الإخراج أو التأليف أو التمثيل مرورًا بتوفر الإمكانات المادية ووجود رغبة حقيقية لدى الدولة لدعم مواطنيها وفنانيها ومثقفيها وهو ما نلمسه في كافة المجالات.

  • متى وأين سيعرض فيلمك الجديد «المسرح المكشوف» ؟

المسرح المكشوف هو فيلم من إنتاج مؤسسة الدوحة للأفلام بطولة عبد الله غيفان وعهد ونور عبد العزيز وزويا وخلود الأنصاري وسناء حبيب ، وتأليف و إخراج مهدي علي. ومن المقرر أن يعرض بمهرجان أجيال المقبل بالدوحة . كما سيشارك أيضا في مهرجانات عالمية أخرى.

  • حدثنا عن فكرة الفيلم؟

تدور فكرة الفيلم حول قضية اجتماعية حيث تركز الضوء على موضوع اضطهاد المرأة وعدم إعطائها حقها وحريتها، والتضييق عليها. وأنا أشكر مؤسسة الدوحة للأفلام على ثقتها التي أولتني إياها من خلال هذا العمل الذي يعد أول تعاون لي معها، وأرجو أن يستمر هذا التعاون ولا يتوقف.

  • كم استغرق تصوير الفيلم؟

استغرق التصوير 7 أيام، ومدة الفيلم 13 دقيقة تقريبًا.

  • وإلى أي مدى أثر وجود مؤسسة الدوحة للأفلام في تطوير السينما القطرية؟

الحقيقة أن مؤسسة الدوحة للأفلام ساهمت في إنتاج الكثيرمن الأفلام الروائية القصيرة داخل قطر وخارجها وشاركت أفلامها في مهرجانات عالمية وفازت بالجوائز وقد وضعت اسم قطر على خريطة المهرجانات العالمية ، ولكن يبقى كل هذا التحرك في إطار نخبوي والمأمول منها أن تنفتح أكثر على القطاع الجماهيري وتنتج أفلاما روائية طويلة للسينما الجماهيرية .

  • كيف ننهض بالسينما القطرية الطويلة في رأيك ؟

الحقيقة أنه آن الأوان لانطلاق صناعة السينما في قطر ، فكل الإمكانات متوفرة بداية من الكوادر الفنية المبدعة سواء في الإخراج أو التأليف أو التمثيل مرورًا بتوفر الإمكانات المادية ووجود رغبة حقيقية لدى الدولة لدعم مواطنيها وفنانيها ومثقفيها وهو ما نلمسه في كافة المجالات، يبقى أن تنهض مؤسسة الدوحة للأفلام بهذا الدور المهم وتحتضن المواهب الفنية والثروة الإبداعية المتوفرة في قطر وتضع استراتيجية محددة للنهوض بصناعة السينما بقطر بسواعد وعقول وإبداعات القطريين.

  • هل لديك جديد في مجال الدراما ؟

هناك بعض المشاريع الدرامية ولكننا لم نخط فيها الخطوات النهائية وسوف أكشف عنها خلال الأيام المقبلة بعد أن تتضح ملامحها كاملة .

  • وهل تلعب دراما السوشيال ميديا في نظرك دورًا مهمًا في الوقت الراهن؟

دراما السوشيال ميديا باتت تقدم نفسها كبديل عن غياب الإنتاج الدرامي لتلفزيون قطر، وأنا أوجه رسالة إلى القنوات التلفزيونية القطرية كفنان وممثل إنني متعطش لتقديم دراما تلفزيونية أنا وكل الفنانين لأن غياب الدرما أثر سلبا على بقية مكونات الحركة الفنية من مسرح وسينما وغيرها فالفنان يعرف في التلفزيون أولا ثم يأتيه الجمهور في المسرح والسينما وما نراه حاليا من غياب للفن القطري إنما هو تابع لغياب الدراما القطرية .

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .