دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 30/12/2017 م , الساعة 12:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يطرحها غداً.. ناصر سهيم:

«ياشِسْمَك انت» هديتي لجمهوري في العام الجديد

أغنية «قطرنا الغالية» ترى النور قريباً
الفن القطري قدم أجمل إبداعاته خلال الأزمة
الاعتماد على الفنان المحلي أصبح عنوان الساحة الغنائية
أطمح للعالمية في مجال التلحين الأوركسترالي
«ياشِسْمَك انت» هديتي لجمهوري في العام الجديد

كتب - محمود الحكيم:

قال الفنان ناصر سهيم إنه سيطرح غداً عمله العاطفي الجديد «ياشسمك أنت» متزامناً مع بداية عام 2018.

وكشف سهيم لـ  الراية  عن تفاصيل عمله الوطني الجديد « قطرنا الغالية».

وأوضح أنه يسعى للوصول إلى العالمية في التلحين الأوركسترالي، بعد نجاح معزوفتيه «الحنين» و»الفصول الأربعة» مشيراً إلى أن المجتمع الفني القطري بات أكثر تكاتفاً وانفتاحاً على الفنانين المحليين بسبب الظروف التي نمر بها. وأكد أنه ظهرت العديد من الإبداعات الرائعة خلال الفترة الحالية الأمر الذي لفت الانتباه لقوة الفن القطري وارتفاع إمكاناته، وهذا يرسخ الثقة في الفنان المحلي، ويضيف الكثير إلى رصيدنا الفني. وتالياً تفاصيل حوار ناصر سهيم مع  الراية :

  

  • حدثنا عن عملك الجديد ياشسمك انت.. ومتى ستطرحه ؟

- العمل الجديد من كلمات هشام الشروقي وألحان أحمد عبد الله وتوزيع مهند سيف ووتريات تامر فيضي، وسأطرحه غداً، فقد انتهيت من كل ترتيباته وأصبح جاهزاً للتقديم للجمهور.

  • أنت تجهز في هذا العمل منذ فترة.. فما قصته؟

- نعم لقد أخذ هذا العمل فترة طويلة من التحضير، حيث كان اهتمامي بهذا العمل كبيراً. وقد لحنه الفنان أحمد عبد الله على نمط شبابي جميل، ولكن حدثت الأزمة الخليجية فجأة فأجلنا بقية مراحله لنتفرّغ للأغاني الوطنيّة. وبعد أن اجتزنا تلك الأزمة عادت الروح من جديد إلى الفنون الغنائية الأخرى ولهذا قمت مع فريق العمل بالتجهيز للأغنية وطرحها قبيل مطلع العام الجديد.

  • لديك تعاون مع نايف البشري في عمل جديد حدثنا عنه ؟

- بالفعل فنحن نجهز حالياً لعمل وطني جديد بعنوان «قطرنا الغالية» وهي من كلمات محمد إبراهيم الشاعر وألحان نايف البشري وتوزيع مهند سيف ومن المقرّر أن يطرح خلال الأيام القليلة القادمة.

  • هناك توجّه على الساحة الغنائية نحو الاكتفاء الذاتي بالفنانين المحليين.. فما الأسباب؟

- الظروف التي مرت بنا خلال الأزمة كان لها الفضل في هذا التوجّه حيث أصبح المجتمع الفني القطري أكثر تكاتفاً وانفتاحاً على الفنانين المحليين سواء في الكلمات أو الألحان أو التوزيع أو التنفيذ كما كان له الفضل في ظهور مواهب مميّزة وإبداعات رائعة الأمر الذي لفت الانتباه لقوة الفن القطري وعلو إمكاناته، ولهذا لم يكن غريباً ما سمعناه من أعمال غنائية غاية في الجمال والروعة. وهي من إبداعات محلية قطرية مئة بالمئة. الأمر الذي رسخ الثقة في الفنان المحلي وأضاف الكثير إلى رصيد الفن القطري.

  • ما رؤيتك لحال الأغنية القطرية خلال الفترة المقبلة؟

- الفترة المقبلة ستشهد ميلاد الكثير من المواهب القطرية الجديدة والمميّزة على مستوى الغناء والشعر والتلحين والتوزيع أيضاً لأن الفترة الماضية كانت أساساً لقاعدة فنيّة قوية للفن القطري ولهذا أتوقع أن يكون المستقبل الغنائي مزدهراً وأكثر تألقاً.

  • حدثنا عن خططك الفنية في الفترة القادمة.

- في الفترة المقبلة سأكون أكثر نشاطاً من ذي قبل فقد كان لديّ الكثير من الانشغالات ولكن ستكون المرحلة المقبلة أكثر زخماً في مسيرتي الفنيّة وقد بدأت ذلك منذ فترة فقد كنت ضيفاً على برنامج ليلة وطن بالريان وعلى تلفزيون قطر وعلى قناة قطر اليوم، ولذا أعد جمهوري بأن أتواجد بقوة خلال المرحلة المقبلة داخلياً وخارجياً.

  • وما أهم طموح فني تعمل لتحقيقه ؟

- أعمل للوصول بفني للعالمية خاصة في جانب التأليف الأوركسترالي، وقد كانت البدايات موفقة بالنسبة لي حيث قدمت عملاً «أوركسترالي» ناجحاً وتم عزفه بألمانيا وهو سيمفونية الحنين، وبناءً عليه طلب مني تقديم عمل أوركسترالي آخر في إطار التبادل الثقافي بين قطر وبريطانيا فقدمت الفصول الأربعة وقد نجح العمل أيضاً ولذا سوف أستمرّ في هذا الطريق إلى أن أحقق نجاحاً وشهرة عالميّة ترفع اسم قطر عالياً في هذا المجال.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .