دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 27/7/2017 م , الساعة 12:50 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بثته الدوحة للأفلام تزامناً مع الأزمة

"داري قطر" يحقق نسب مشاهدة عالية على يوتيوب

الفيلم يكشف روعة قطر من خلال قصص حقيقية لـ 200 مشارك يحملون 22 جنسية
"داري قطر" يحقق نسب مشاهدة عالية على يوتيوب

الدوحة- الراية:

حقق فيلم داري قطر والذي بثته مؤسسة الدوحة للأفلام على قناتها الرسمية بموقع يوتيوب نسب مشاهدة عالية، وشهد الفيلم تفاعلاً كبيراً من قبل المشاهدين الذين أشادوا بمستوى الفيلم ودوره في تعريف العديدين بدولة قطر، وبالوجه الآخر لهذا البلد الجميل الآمن الذي يحظى بحب كل من يعيش على أرضه من مواطنين ومقيمين.

وعلق أحد المتابعين قائلا: لم أزر قطر من قبل لكن بعد مشاهدة هذا الفيلم كم أحب أن أزورها، قلوبنا معكم، وكتب آخر قائلا: من أجمل الأعمال التي شاهدتها فكراً ومضموناً، اللهم أدم الأمن والأمان على قطر واحفظ أميرها وشعبها وابعد عنها الفتن، في حين علق أحد مواطني دولة الهند قائلا: عمل رائع أحترم تلك الدولة وشعبها وقائدها.

 فيلم «داري قطر»، هو عمل روائي عن قطر بعيون شعبها والمقيمين فيها، يضم مقاطع صورها السكان بأنفسهم وتدور حول مختلف جوانب الحياة في البلاد، وهو مبادرة لمؤسسة الدوحة للأفلام والهيئة العامة للسياحة، واستقبل الفيلم أكثر من 10 آلاف مساهمة من أكثر من 200 مشترك يمثلون 22 جنسية ويعيشون في قطر.

ويعرّف فيلم «داري قطر» الجمهور على تاريخ وتراث وعادات قطر كما يسلط الضوء على التراث والثقافة الإسلامية من خلال قصص بصرية رائعة، حيث يحمل المشاهدين إلى قطر الحديثة متضمناً بعض القصص الشخصية.

وقام المخرج القطري أحمد الشريف بانتقاء مقاطع الفيديو التي تشكل قصص الفيلم وتعكس التنوع والمحبة التي يكنها الناس لقطر، وقال الشريف معلقاً على مساهمته في الفيلم: «داري قطر» فرصة فريدة في العمر وتشرفت بالمساهمة في هذا المشروع التاريخي، إن تنوع المشاركات أتاحت لي بناء قصة تمثل قطر وثقافتها وتقاليدها والتطور الذي تشهده، إنه عمل فني رائع ساهم به الكثيرون لنخبر قصتنا للعالم وأتطلع بشغف لعرض الفيلم للجمهور. يشار إلى أن المشاركة في فيلم «داري قطر» كانت مفتوحة لجميع أفراد المجتمعات في قطر، وكانت طريقة المشاركة بسيطة وهي عبارة عن تحميل مقاطع فيديو قصيرة على الموقع الإلكتروني لمؤسسة الدوحة للأفلام تتمحور حول الحياة في قطر، بعد أن تصور بواسطة أي جهاز سواء كان كمبيوتراً لوحياً أو هاتفاً ذكياً أو كاميرا عادية على أن تكون الصور بنمط أفقي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .